ماهي شروط بلدية دبي في الخيام الرمضانية في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط بلدية دبي في الخيام الرمضانية في الإمارات العربية المتحدة

ماهي شروط بلدية دبي في الخيام الرمضانية في الإمارات العربية المتحدة.

 
بلدية دبي
تم الاعلان من قبل بلدية دبي بالقيام بالعمل على تنفيذ حملات مكثفة ، و هذه الحملات تهدف إلى التدقيق بشأن الخيام الرمضانية  ، و هذه الحملات تهدف إلى التأكد من أن الخيام الرمضانية قد التزمت بتلك الشروط و التراخيص الموضوعة من قبل البلدية ، و هذه الشروط الهدف منها حماية كافة المستهلكين و الزائرين في ذلك الشهر الفضيل ، و ذلك وفقا لما وضع من خلال هيئة الصحة بدبي و الدكتورة ندى الملا ، و كان من بين هذه القواعد الالتزام بعدم التدخين ، و ذلك لأن عدد كبير من مرتادي هذه الخيام الرمضانية يكونوا من غير المدخنين ، و هذا يساعد على حماية صحتهم ، هذا فضلا عن التحذيرات التي وضعت بشأن انتقال العدوى عبر تراكم البكتيريا و الجراثيم.
 
تصريحات السيد رضا سلمان
– أكد السيد رضا سلمان أن الخيام الرمضانية بالكامل لابد أن تكون مرخصة ، و ذلك لأن هذا الترخيص يعني أنها عبارة عن بيئة آمنة لكافة مرتادي هذه الأماكن ، هذا لأن أغلب هؤلاء الذين يعملوا على إقامة خيام رمضانية دون ترخيص ، يرجع ذلك إلى المخالفات الخاصة بوزارة الصحة الموجود بالمكان و ليس لمشكلة مادية تتعلق بتكاليف الترخيص.
 
– أما فيما يتعلق بشأن اشتراطات البلدية ، فهذه الاشتراطات تشمل عدد من المعايير التي تم تحديدها من قبل الدفاع المدني ، و من بين هذه الاشتراطات تلك التي تتعلق بحماية الخيمة من خطر وقوع حريق ، هذا فضلا عن توفير معايير السلامة التي تتعلق بالغذاء الذي يتم تقديمه للزائرين.
 
– و قد صرح بأن البلدية بالفعل قد قامت باصدار حوالي 20 تصريح لخيام رمضان ، و هذه التصريحات كانت بشأن إمكانية تدخين الشيشة يوميا ، بعد تمام الساعة التاسعة مساءا ، و ذلك طوال شهر رمضان الكريم ، و هذا التصريح قد صدر بعد التأكد من استيفاء كافة الشروط الموضوعة.
 
طبيعة الاشتراطات
– تحدث السيد سلمان عن تلك الاشتراطات التي تم وضعها لهذه الخيام تتمثل في إمكانية التدخين بداخل  الخيمة ، و هذا الأمر لا يشمل فقط الخيام الرمضانية و إنما يشمل أيضا الفنادق و أماكن الإقامة ، كذلك الاهتمام بأن تكون هذه الأماكن تشمل الترخيص و التطور الإنشائي و ذلك في حالة ما إذا كانت هذه المنشأة موجودة فيي المنطقة الحرة على وجه التحديد ، كذلك لابد أن يكون المكان مستوفي كافة الشروط التي تتعلق بالأمن و السلامة و ذلك فيما يتعلق بالأماكن المخصصة للتدخين على وجه التحديد.
 
– هذا إلى جانب أن التصريحات قد شملت أيضا ان يكون المكان يسمح لكل فرد بمساحة تصل إلى 2 متر مربع على أقل تقدير ، هذا إلى جانب الاهتمام بأنظمة التكييف في المكان و كذلك أنظمة التهوية و تنقية الهواء ، تلك التي تساعد على طرد الهواء المحمل بالدخان و غيرها ، و من ثم يقلل إمكانية العدوى.
 
كذلك أكدت الملا أن التصريحات تشمل أيضا تقسيم الخيمة إلى قسمين مختلفين ، و هذين القسمين هم للمدخنين و لغير المدخنين و ذلك للحفاظ على سلامة الأطفال و غير المدخنين.
 
من بين الأمور التي تم وضعها للاهتمام بسلامة مرتادي الخيام الرمضانية ، تلك التي تشمل منع استخدام نفس الأدوات الخاصة بتناول الطعام ، و ذلك بغرض التقليل من الإصابات المختلفة و العدوى ، هذا إلى جانب الاهتمام بطبيعة الطعام و سلامة الغذاء المقدم للنزلاء ، هذا مع الاعتماد على عدد من المواد المطهرة في تنظيف المكان و ذلك للتقليل من انتقال العدوى.
 
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook