ماهي شروط برنامج ساند الجديدة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط برنامج ساند الجديدة في السعودية

ماهي شروط برنامج ساند الجديدة في السعودية.

 

نظام ساند

 

هو نظام تكافل اجتماعي جديد في المملكة العربية السعودية اعلنت عنه هيئة التأمين والمعاشات السعودية، والهدف من اطلاق هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية هو تأمين جميع العاملين في المملكة العربية السعودي من التعطل عن العمل، كما ويقف هذا البرنامج الى جميع العاملين الذين قاموا بترك اعمالهم لبعض الاسباب التي تكون خارجة عن ارادتهم.

وذكرت هيئة التأمين والمعاشات في المملكة العربية السعودية ان الاستفادة من هذا النظام يجب ان يكون من خلال الشروط التي تم الاعلان عنها من قبل هيئة التأمين والمعاشات في المملكة العربية السعودية، كما ويقدم هذا البرنامج رواتب من اجل تأمين العاطلين عن العمل.

 

اهم شروط برنامج ساند الجديدة

 

للاستفادة من برنامج ساند في المملكة العربية السعودية يجب ان تتوفر العديد من الشروط التي تم الاعلان عنها من قبل نظام ساند، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن هذه الشروط التي تم الاعلان عنها، وسنوضح لكم اهم الشروط التي تتركز في :

  • اولا التسجيل في وزارة العمل
  • سادسا ان لا يكون ترك العمل بمحض إرادته
  • سابعا أن يكون مقدم الطلب  قادرا على العمل
  • ثامنا ان يقل عمر المتقدم عن 60 عام
  • ثانيا أن يكون مقدم الطلب سعودي
  • ثالثا ان توافر المدة المحددة نظاما
  • رابعا ألا يكون مقدم الطلب مفصول من العمل
  • خامسا ان يكون ليس له دخل من نشاط خاص

هذه هي اهم الشروط التي تم الاعلان عنها من قبل نظام ساند في المملكة العربية السعودية، فبدون هذه الشروط لا يمكن ان يستفيد مقدم الطلب من برنامج ساند.

 

كم راتب ساند؟

 

يقدم نظام ساند في المملكة العربية السعودية رواتب للمستفيدين من هذا النظام، ولكن هنالك الكثير ممن يرغبون في التعرف على الرواتب التي يقدمها نظام ساند في المملكة العربية السعودية، حيث اعلنت هيئة التأمينات والمعاشات في المملكة العربية السعودية عن حسبة خاصة للرواتب التي يقدمها البرنامج في المملكة.

اكدت هيئة التأمين والمعاشات في المملكة انه يتم احتساب نسبة 60% من راتب اخر ثلاثة شهور، وبعد ذلك تقل النسبة الى 50 % لمدة عام، وتستمر الهيئة في دفع الرواتب حتى يجد العاطل عن العمل عمل جديد او أي جهة اخرى تقوم بدفع له راتب جديد.

 

متى يتم قطع ساند؟

 

اكدت هيئة التأمين والمعاشات في المملكة العربية السعودية انه يوجد العديد من الحالات التي يتم من خلالها قطع رواتب ساند التي يستفيد منها الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية، فعند الوصول الى هذه الحالات يتم قطع راتب ساند الذي يستفيد منه العاطل عن العمل.

 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook