ماهي شروط القبول والتسجيل في الجوازات في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط القبول والتسجيل في الجوازات في السعودية

ماهي شروط القبول والتسجيل في الجوازات في السعودية.

 

شروط التقديم في الجوزات

 

أَْنْ يَكُونُ حَاصِلٌ عَلَى شَهَادَةِ الثَّانَوِيَّةِ الْعَامَّةِ أَوْ مَا يُعَادِلُهَا.

أَْنْ يَكُونُ الْمُتَقَدِّمُ سُعُودِيَّ الْأَصْلِ وَالْمُنْشَأِ وَيُسْتَثْنَى مِنْ ذَلِكَ مَنْنَشَأِ مَعَ وَالِدِيهُ أَثْنَاءَ خِدْمَةِ الدَّوْلَةِ خَارِجَ الْمَمْلَكَةِ.


 أَْنْ يَكُونُ الْمُتَقَدِّمُ حُسْنَ السَّيْرَةِ وَالسُّلُوكِ وَالسُّمْعَةِ وَغَيْرِ مَحْكُومٍعَلَيْهِ بِحَدِّ شَرْعِي أَوْ فِي جَرِيمَةِ مُخِلَّةِ بِالشَّرَفِ وَالْأمَانَةِ وَلَمْ يُسَبِّقْ لَهُالتَّعْيِينُ عَلَى وَظَائِفِ خَاضِعَةِ لِنِظَامِ الْخِدْمَةِ الْعَسْكَرِيَّةِ وَلَا يَكُونُمَطْرُودًا مِنْ إحْدَى الْكُلِّيَّاتِ أَوِ الْمُعَاهِدُ الْعَسْكَرِيَّةُ.


أَنَّ تَكَوُّنَ الْهُوِيَّةِ الْوَطَنِيَّةِ سَارِّيَّةَ الصَّلَاَحِيَةِ وَقْتَ التَّقْديمِ. أَنَّ لَا يَقِلُّ طُولُ الْمُتَقَدِّمِ عَنْ( 168) سَمِّ وَانٍ يَتَنَاسَبُ الْوَزْنُ مَعَالطُّولِ حَسْبُ اللَّاَئِحَةِ الطِّبِّيَّةِ.


 أَْنْ يَجْتَازُ الْفَحْصُ الطِّبِّيُّ وَالْمُقَابَلَةُ الشَّخْصِيَّةُ وَكَافَّةُ إِجْرَاءَاتٍوَاِختبَارَاتِ الْقَبُولِ وَفَّقَا لِلشُّرُوطِ الْمُحَدَّدَةِ.
 أَلَا يَكُونُ مُتَزَوِّجَا مَنْ غَيْرِ سُعُودِيَّةٍ.


 يُفَضِّلُ مِنْ لُدِّيَّةِ دَوْرَاتٍ فِي اللُّغَاتِ الْأَجْنَبِيَّةِ وَيَشْمُلُ ذَلِكَ لُغَةِالْإشَارَةِ أَوْ دَوْرَاتٌ فِي الْحَاسِبِ الْآلِيِّ عَلَى أَنَّ لَا تَقَلٍّ مُدَّتِهَا عَنْ تِسْعَةِأَشْهُرٍ وَتَكُونُ الشَّهَادَةُ مِنْ جِهَةِ مُعْتَمَدَةِ وَإِنْ كَانَتْ صَادِرَةٌ مِنْ مَعْهَدِخاص فَيَجِبُ تَصْدِيقُهَا مِنْ جِهَةِ حُكُومِيَّةِ وَسَيَكُونُ هُنَاكَ لِجَانِاِختبَارٍ لِذَلِكَ.


 بِالنِّسْبَةِ لِلشَّهَادَاتِ الصَّادِرَةِ مِنْ خَارِجِ الْمُمَلِّكَةِ يَجِبُ مُعَادَلَتُهَا مِنْوِزَارَةِ التَّعْلِيمِ مَعَ التَّصْدِيقِ عَلَيْهَا

 

موعد وتاريخ التقديم في الجوازات

 

سيتم البدء في القبول و التسجيل للجوازات خلال فترة يوم الاحد الساعة العاشرة صباحا، بتاريخالواحد والعشرين من شهر فبراير 1441ه، وذالك حتى يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاُ الموافقالخامس والعشرون من شهر فبراير1441ه.

حيث اعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، ان يوم الاحد هو موعد القبول والتسجيل على رتبة جندي في عدة مدن في المملكة العربية السعودية، وسيتم فتح الابواب الساعة العاشرة صباحاً.

ووضحت من قبل الادارة العامة في القبول المركزي ان الوزارة الداخلية للشؤن العسكرية في المملكة العربية السعودية قد اعلنت عن فتح الابواب للقبول والتسجيل في الوظائف وذالك لرتبة جندي في مديرية الجوزات وذالك اعتبار من الساعة العاشرة صباحا وحتى يوم الخميس القادم.

وحيث وضحت الوزارة عدة شروط يجب ان يلتزم بها المتقدم، والا لم يتم قبوله في التسجيل، حيث تسعى المملكة دائماً بأن تعمل الافضل من اجل مواطنيها، دمتم عز وفخر للوطن،حيث وضحت ايضاً الرؤية لعام2030م، بأن المملكة ستطرع اعمال جديدة وحديثة من اجل الاشخاص في السعودية، ومن اجل تطوير المملكة ومواطنيها.

 
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook