ماهي شروط الدخول في المناقصات الحكومية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط الدخول في المناقصات الحكومية في السعودية

ماهي شروط الدخول في المناقصات الحكومية في السعودية.

 

المناقصات الحكومية في السعودية

 

تعتمد الحكومة السعودية في المشاريع الخاصة بها على نظام المناقصات، حيث أن هناك الكثير من المشروعات التي تقوم بها الحكومة، كما يوجد عدد كبير من الشركات التي تقدم العروض المختلفة للحكومة تمهيداً لاختيارها كشركة أساسية للمشروع، حيث أن هذه المناقصات عبارة عن تجميع عدد كبي من العروض التي تقدمها الشركات التي ترغب في التعامل مع الحكومة من أجل اختيار العرض والشركة المناسبة لهذا المشروع، حيث تقدم الكثير من الشركات العروض والمظاريف الخاصة بالمناقصة التي عرضتها الحكومة، من أجل الفوز بالمناقصة على باقي الشركات.

 

عرض الحكومة للمناقصات

 

تقوم الحكومة السعودية بعرض المناقصات من خلال إعلان هام لكافة الشركات العاملة في المجال الذي يخص المناقصة المعروضة، حيث ان هذه المناقصات تستهدف تفعيل دور الشركات المحلية العاملة في المملكة، وتشغيلها في المشاريع التي تخدم الدولة، حيث تعرض بعض الشروط الأساسية الخاصة بالمناقصات الراغبة في دخول الشركات بها، وبناء على العروض المتقدمة بها الشركات السعودية، يتم اختيار الشركات المناسبة لهذه المشاريع.

 

شروط المشاركة في المناقصات الحكومية

 

حددت الحكومة السعودية بعض الشروط الهامة والأساسية للمشاركة والدخول في المناقصات التي تعلن عنها في كل فترة زمنية، حيث كانت الحكومة قد عرضت هذه الشروط، وبناء عليها يتم الدخول والمشاركة في هذه المناقصات، ولعل من أهم هذه الشروط:

  • لغة المناقصة: وهي اللغة العربية الخاصة بالمناقصة، حيث يجب ان تكون المناقصة مكتوبة بشكل كامل باللغة العربية، ويتم كتابة الأوراق والمراسلات الخاصة بالمناقصة باللغة العربية.
  • الوثائق الأساسية للمنافسة: وهي من أهم الشروط التي حددتها الحكومة السعودية، لأنها تحتوي على الأوراق الثبوتية والهامة التي تحتوي على بيانات وتفاصيل الشركة المشاركة في المناقصة، والتي يجب أن تكون أوراق ثبوتية سليمة، وصحيحة 100%.
  • أسعار المناقصة: وهي الأسعار الخاصة بالمناقصات، حيث يجب أن تكون جميع الأسعار بالعملة السعودية، وهي عملة الريال السعودي، حيث لا تُقبل أي تعاملات أو أسعار بعملات أخرى، غير الريال السعودي.
  • الضمان النهائي للمناقصة: يجب أن تقدم الشركة المشاركة في المناقصة ضماناً نهائياً من البنك، والذي يحتوي على ما قيمته 5% من القيمة الإجمالية من العقد، حيث تقوم الشركة الفائزة بالمناقصة بتوفير كافة الشروط الي تحددها الحكومة من خلال الوزارة.
  • يجب أن تكون كافة الشروط متطابقة، وأن تنفذ بشكل كامل وصحيح من طرف الشركة الفائزة بالمناقصة.
  •  
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook