ماهي شروط اصدار جواز سفر للنساء في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط اصدار جواز سفر للنساء في المملكة العربية السعودية

ماهي شروط اصدار جواز سفر للنساء في المملكة العربية السعودية.

اصدار جواز سفر للنساء
يُمكن للنساء الحُصول على جواز سفر دون أي تعقيدات أو مشاكل شريطة أن يقُوم ولى الأمر بتقديم الطلب بعد إستوفاء كافة الأوراق اللازمة والتي سنأتي على ذكرها لكم، وولى الأم هو إمّا الزوج أو الأب أو الأخ أو من لو الوصاية، كي يكون معرفًا وضامنًا أثناء تقديم الطلب للحصول على جواز سفر.
 
وهذه قائمة بك ما تحتاجونه من إجرائات للحصول على جواز سفر خاص بالنساء كما ستجدون رابط للحصول على نسخة ورقة من الطلب، ورابط أخر للتسجيل الإلكتوروني والحصول على موعد مسبق.
 
يمكنكم تسديد جميع رسوم إصدار جوازات السفر أليا أو من خلال المنافذ الرسمية في وزارة الداخلية.
يتم الحصول على موعد إلكتروني لتلافي فترات الإنتضار الطويلة للذهاب شخصيًا بعد ذلك لاستكمال الإجراءات و تسليم الأوراق الثبوتية، ويتم الحجز من خلال الرابط التالي من هنـــــــــا .
يشترط ضرورة حظور ولى الأمر للنساء و الأبناء الذين لم تتجاوز أعمارهم 21 عام، ولا يتم قبول التفويض عند تقديم الطلب.
يجب إحضار بطاقة الهوية الوطنية لمن تجاوز سنهم الخامس عشر، ليتم إستصدار جواز سفر لهم.
يتوجب على ولي الأمر إحضار بطاقة العائلية الأصلية وصورة عنها، ويتعين على ولى الأمر إحضار شهادة الميلاد المؤقتة من مكتب المواليد لمن لم تتجاوز أعمارهم العامين.
يجب إحضار صورتين حديثتين بمقاس 4 × 6 وتكون هذه الصورة ملونة وذات خلفية بيضاء اللون، وتكون صورة عادي وليس فورية أو مسحوبة، كما يشترط أن تكون الصورة بالزي الرسمي السعودي لمن تجاوزة أعمارهم الخمسة عشر عاما، كما يتوجب عليكم إحضار صورتين جماعيتن تضم كافة أفراد العائلة بمقاس 4 × 6 ملونة وذات خلفية بيضاء اللون وألى يزيد عدهم عن أربع أفراد في كل صورة.
يتعين عليكم تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك مشتملة على كافة المعلومات وفق الحقول المخصصة وبالغتين العربية والإنجليزية.
يتوجب عضور ولي الأمر للنساء و الأبناء على أن يوقع بإمضائه واسمه الصريح أن الصورة الشخصية الملصقة على جواز السفر هي صورة لزوجته أو أبنته أو أخته أو غير ذلك حسب نموذج التعبئة.
و يمكنكم إستلام جواز السفر بعد الإنتهاء جميع الإجراءات لاستخراج جواز السفر خلال 72 ساعة عمل من تاريخ تقديم الطلب.
 
كما يتوجب على ولى الأمر أن أو المستفيد أن يكون خالي من المخالفات المرورية حيث يتوجب تسديد كافة المخالفات المرورية قبل إصدار جواز السفر، ويتم الإستعلام عن المخالفات المروية من خلال الموقع الإلكتورني
 
كما يُمكنكم تحميل طلب الحُصول على جواز سفر سعودي من خلال الرابط التالي من هنــــــــا ، ويتمّ طباعة الطلب وتعبئته كاملًا وتسليمه مع كافة الأوراق المطلوبة في الميعاد التي تم تحديده إلكترونيًا من خلال الرابط أعلاه.
 
شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook