ماهي خدمة مديري وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمة مديري وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

ماهي خدمة مديري وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

 
تقديم إجازة وزارة الصحة
تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير كافة الخدمات للمواطنين كالصحة والتعليم والتجنيد والمصالح الحكومية الأخرى عن طريق الدخول على شبكة الإنترنت وتسجيل البيانات وعمل الإجراءات المطلوبة من على شبكة الإنترنت لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.
 
وقد أتاحت الحكومة السعودية خدمة مديري التابعة لوزارة الصحة ويمكن تشغيل هذه الخدمة على الهواتف المحمولة الذكية الأندرويد والآيفون من خلال الدخول على رابط خدمة مديري ثم تعبئة البيانات مع ملاحظة تثبيت الرابط على الهاتف لتعيين كلمة سر واسم مستخدم.
 
 تطبيق موارد وزارة الصحة
تُعتبر خدمة مديري من الخدمات المهمة للموظف حيث توفر الوقت والجهد ومميزات أخرى فمن خلال الموقع يمكن معرفة أبرز المعلومات عن وزارة الصحة ومعرفة المهام المطلوبة للموظف فضلًا عن معرفة أيام الدوام  وأيام الأجازات ويمكن التسجيل على الهواتف الذكية بسهولة عن طريق الدخول على الرابط ثم كتابة إسم المستخدم واختيار كلمة سر وإختيار اللغة.
ويجب تحديد جهة العمل ونوع الوظيفة عند التسجيل في الموقع وكذلك القسم المختص وإختيار مدير العمل والمنطقة السكنية ثم الضغط على نعم .
 
ايميل وزارة الصحة
يتيح موقع وزارة الصحة على شبكة الإنترنت مزايا عديدة للمواطن السعودي منها تقديم خدمات للوظائف من خلال هذا الموقع الإلكتروني وكذلك تقديم خدمة الطبيب الزائر وأيضًا خدمة تقديم شكاوى المواطنين وتقديم خدمات صحية وخدمة نظام صوت المواطن وخدمة المنتديات فضلًا عن خدمات التوظيف الإلكتروني وخدمات أخرى عديدة.
 
كما يمكن الإستفادة من هذه الخدمات عبر الموقع الإلكتروني في معرفة الرواتب للموظفين وخدمة المكافأة وخدمة الأجازات وخدمة طلب النقل للموظفين كما يقدم الموقع خدمة التواصل مع الإدارات الأخرى والترقيات وكذلك خدمات الدورات التدريبية وخدمة الدعم الفني وايضًا خدمة حجز القاعات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني.
 
تحديث بيانات وزارة الصحة
البعض قد يجهل طريقة تحديث البيانات للموظفين على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والتحديث لا يكلف جهد أو وقت  وتحديث بيانات خدمة تقدمها وزارة الصحة حيث يقوم الموظف عن طريق إصدار هوية إلكترونية تدعم دخول الموظف لكافة الخدمات على موقع وزارة الصحة كخدمة التعرف على الرواتب والبدلات والحوافز والمكافآت والترقيات وخلافه.
 
مشكلة تحديث بيانات وزارة الصحة
لمعرفة الراتب للوظيفة يُرجى الدخول على الموقع الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الانترنت موقع وزارة الصحة ثم إدخال البيانات الخاصة بالموظف وكلمة السر وإسم المستخدم وكذلك يقدم خدمة وظيفتي على هذا الإيميل  “my.moh.gov.sa”، كافة المشاكل وحلولها من أجل تحديث بيانات الموظفين و إسترجاع كلمة المرور.
 
شرح كيفية التسجيل في نظام موارد
سنتابه شرح كيفية الاشتراك والدخول في نظام موارد التابع لوزارة الصحة وكذلك الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها البوابة من خلال الخطوات التالية :-
 
اولًا عليك الدخول على موقع موارد عبر الرابط: erp.moh.gov.sa/OA_HTML
بعد ذلك قم بالضغط على كلمة التسجيل الموجودة أسفل خانات تسجيل الدخول.
ثم يتم كتابة البريد الالكتروني الخاص بك في خانة اسم المستخدم.
يقوم الموظف بإدخال الرقم الخاص بيه في خانة كلمة السر.
اذا كان تسجيلك للمرة الاولى في خدمة موارد عليك تغيير كلمة السر، حيث ستنقلك الموقع إلى نافذة أخرى من أجل تغيير رقم السر، وادخل رقم سري جديد، ثم الضغط على كلمة تنفيذ.
قم بعد ذلك باختيار نوع الوظيفة، وهذا سواء إن كان موظف أو مدير، ستظهر لك الصفحة تحتوي على تعهد بصحة المعلومات التي قمت بإدخالها.
بعد ذلك قم بالضغط على كلمة موافقة.
بعد التحقيق من جميع بياناتك ستجدها في قائمة اخرى.
وبالتالي سوف يتم تنفيذ الطلب، والذي تم إرساله إلى رئيس القسم الذي يعمل فيه المستخدم.
سيصلك بعد ذلك طلب تاكيد على الطلب.
رقم الخط الساخن الدعم الفني لموارد وزارة الصحة
خصصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية رقمًا جديد للدعم الفني في وزارة الصحة عبر خدمة نظام  خصصت رقم الدعم الفني لموارد الوزارة على الرقم 966112121424
 
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook