ماهي خدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

ماهي خدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 
قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتطوير خدماتها من اجل الارتقاء بالمستوى الخدمي من أجل صحة المرضى وتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى.
حيث قامت الهيئة بتقديم العديد من الخدمات الى عملائها تتمثل في تقنية حجز موعد إلكتروني عبر خدمة الممارسين.
ولا شك أن تلك الخدمة نموذج سريع لإنجاز الخدمات والوصول السريع من المريض الى أول طريق الفحص والكشف ومعرفة العلاج المناسب.
كما انها تساهم فى إنجاز المعاملات بأسهل واسرع وقت من أجل راغبي التقدم للتصنيف في الهيئة الصحية السعودية، وذلك من خلال  تحديد المواعيد وكافة المتطلبات اللازمة من أجل الاستفادة من الخدمات.
 
حجز موعد هيئة التخصصات الصحية :
من أجل حجز موعد لهيئة التخصصات الصحية، يجب الدخول على الرابط التالى من هنا، وهو رابط الحجز من على موقع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والصحية.
ثم القيام بتعبئة نموذج الطلب، ثم إدخال البيانات الشخصية، مثل البريد الإلكتروني، ورقم الجوال وتحديد اسم المدنية والفرع، وأيضا اليوم المناسب، حيث يتم اختيار اليوم من الجدول المتواجد فى الموقع.
حيث يتم توثيق تلك البيانات، ثم الضغط على كلمة “التالى”، ستظهر صفحات أخرى متعلقة بتوثيق البيانات وسيرة المتقدم.
ونقدم شرح اكثر تفصيلا من خلال الصور التالية،
الاختبارات التى يتم الاعلان عنها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية :
تلك الاختبارات تأتي من اجل الوصول الى عدد من التخصصات الخالية داخل الهيئة، ويأتى من خلال الاستفسار عن الوظيفة المطلوبة والمؤهل الدراسى المطلوب.
ومن أجل التسجيل للوظائف يجب أن يكون لديك ملف فى هيئة التخصصات الصحية من أجل التسجيل وحجز المواعيد.
 
أهداف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية :
تسعى الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة الى تقديم كل الخدمات الطبية اللازمة، مع توفير الخدمات المتعددة من خلال مجتمع وبيئة صحية سليمة.
ولاشك ان الهيئة احد الهيئات التابعة لوزارة الصحة التى تسعى الى تطبيق كل المحاولات الطبية لخدمة المرضى من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.
 
معلومات عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية :
هى هيئة علمية ذات طابع مستقل، ويقع الفرع الرئيسى منها فى مدينة الرياض بالسعودية، ولها العديد من الفروع المنتشرة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
تم تأسيسها عام 1993 ميلادي، الموافق 1413 هجرية، ويترأس مجلس أمانتها توفيق الربيعة وهو وزير الصحة السعودي حاليا.
وللهيئة أهداف صحية متعددة منها تطوير الأداء المهني للممارسين في مجال الصحة، خاصة مع أهمية الدور الذى يقوم به هؤلاء الممارسين، وبالتالى ضرورة تنمية الأداء.
كما أنها تساعد الى مساعدة الأطباء والمتخصصين فى مجالاتهم، وأيضا تسعى الى تقويم المستشفيات والحرص على التطبيق العلمى فى التخصصات الصحية، ووضع الاختبارات الصحية وإقرار نتائج تلك الاختبارات حفاظا على جودة أداء أعضائها.
تقوم بمعادلة الشهادات الصحية وتقويم حامليها، ووضع معايير الدراسة المهنية وفقا لأسس وقواعد وأخلاقيات مهنة الطب وكل المتعلق بالأمور الصحية.
 
شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook