ماهي حسابات Saving Accounts في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي حسابات Saving Accounts في الكويت؟

ماهي حسابات Saving Accounts في الكويت؟.

 
حساب التوفير
قبل الحديث عن حسابات Saving Accounts في الكويت لا بد من الإشارة إلى الهدف منها؛ حيث إنها حسابات مصرفية تتيح لأصحابها التحكم بأموالهم، من خلال ادخارها والزيادة عليه في أي وقت، بل والسحب منها أيضاً، مع تحقيق فائدة ربحية على حد الرصيد الموجود فيها، والذي يتم تحديده مسبقاً من قبل البنك لاحتساب الأرباح، وهنالك بعض البنوك لا تشترط ذلك، ويزيد على ذلك حمايتها وضمان أمنها في مكان محمي على درجة عالية ووفق معايير أمنية مثالية وفريدة من نوعها.
 
بنوك تقدم حسابات Saving Accounts في الكويت
تتزاحم البنوك الكويتية على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر في عالم الادخار؛ حيث حسابات التوفير Saving Accounts التي تعتبر الملاذ الآمن والمربح، لحفظ المال وكسب فائدة عليه، ولا تنقص قائمة أي بنك في الدولة من هذه الخدمة الرئيسية، التي تعد فرصة لكل من البنك والعمل للاستثمار وتحقيق المزيد من الأرباح، فيما يلي مجموعة من أبرز البنوك التي تقدم هذا النوع من الحسابات:
 
بنك الدوحة: يسمح لعملائه الأفراد من الحظي بحساب ادخار برصيد أدنة للفتح 100 دينار كويتي، وتحقيق فائدة شهرية، يتم دفعها كل 6 أشهر بأسعار منافسة، مع إمكانية إدارة الحساب إلكترونياً.
بنك برقان: يمكّن العملاء من الوصول إلى أموالهم المدخرة بكل سهولة، من خلال الحساب الادخاري المتوفرة بالعملة المحلية، مع تحقيق عوائد مالية إضافية، يتم احتسابها على الرصيد الأدنى شهرياً، ودفعها كل 3 أشهر.
بنك وربة: من خلال حساب التوفير الممتاز المبني على أساس الوكالة بالاستثمار الإسلامي، يمكن تحقيق عوائد بنسبة 0.75% شهرية، مع إمكانية السحب وتحويل الراتب، وإصدار البطاقات الائتمانية.
بنك الكويت الدولي: يلبي احتياجات الأفراد وفق حل مصرفي للتوفير والاستثمار، يمثله حساب التوفير المتوفر بالدينار الكويتي والعملات الأجنبية الرئيسية، مع إمكانية السحب والدفع عند نقاط البيع، والأرباح ربع سنوية.
البنك الأهلي الكويتي: يناسب حساب التوفير الموجود لديه كل الأعمار، ويحتسب عليه أسعار فائدة تنافسية، مع سقف يومي للسحب يبلغ 1500 دينار كويتي، و10 آلاف دينار كسقف للشراء، دون حد أدنى للرصيد.
 
حسابات Saving Accounts في الكويت مميزة
حساب التوفير المميز – بنك بوبيان
يتوفر لدى بنك بوبيان عدة أنواع من حسابات التوفير، ومن ضمنها حساب التوفير المميز، الذي يضمن للمشتركين فيه معدلات ربح منافسة، مع العمل وفق صيغة المضاربة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يتم احتساب الربح بشكل يومي وعلى أساس شهري، ومنح العميل مرونة عالية في سحب أمواله في أي وقت يشاء، كذلك متابعة مختلف المعاملات المصرفية من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة، وتطبيق البنك على أنظمة التشغيل الذكية.
 
حساب المستثمر الذهبي – بنك الخليج
يتوفر هذا الحساب لكل من الكويتيين والمقيمين من الوافدين، الراغبين بإدخار أموالهم وتحقيق نسبة فائدة أعلى مع كل مرة يتم زيادة الرصيد الادخار فيها، ومن مميزاته:
 
اتباع نظام الشرائح لأسعار الفائدة والرصيد.
إصدار بطاقة ماسترد كارد إلكترون للسحب الآلي مجانية.
التمتع بالخدمات المصرفية الإلكترونية.
احتساب الفائدة يومياً والإضافة على الحساب شهرياً.
حد الرصيد الأدنى لاحتساب فائدة هو 500 دينار كويتي.
لا حدود على عدد مرات السحب النقدي.
الحساب متوفر بالعملة الكويتية واليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني.
 
حساب الجوهرة – البنك الوطني
يتيح حساب الجوهرة، المتوفر بالعملة المحلية فقط، لعملاء البنك الوطني الكويتي المستفيدين، من الدخول تلقائياً على سحوبات أسبوعية، وشهرية وربع سنوية، وذلك مقابل كل عملية إيداع بقيمة 50 دينار كويتي، ومع زيادة عمليات الإيداع تزيد فرص الربح وتحقيق الكثير من الفوائد لمن هم مؤهلين لذلك بحسب اشتراطات البنك، على ألا يقل الرصيد الافتتاحي عن 400 دينار كويتي، والحد الأعلى لرصيد الحساب هو 500 ألف دينار كويتي، ومن أبرز مزاياه:
 
الحصول على بطاقة سحب آلي؛ للسحب محلياً وعالمياً بدون حدود.
الإدارة الإلكترونية للحساب عبر الإنترنت.
الإشتراك التلقائي في سحوبات الجوائز.
مضاعفة فرص الربح دون القيام بعمليات سحب أو تحويل خلال الفترة المطلوبة.
2 دينار كويتي رسوم في حال قل الرصيد عن 200 دينار شهرياً.
حسابات Saving Accounts في الكويت
تمكّن البنوك الكويتية الأخرى عملائها من الاستفادة من خدمات حسابات التوفير، ومنها يُذكر أيضاً إلى جانب ما سبق ذكره:
 
حساب التوفير الاستثماري – بيت التمويل الكويتي: يتم استثمار الأموال وفق نظام المضاربة وتوزيع الأرباح على أساس ربع سنوي، مع إمكانية السحب، وإدارة ومتابعة الحساب أون لاين.
حساب النخبة – البنك التجاري الكويتي: متوفر فقط بالدينار الكويتي، ويتيح تحقيق سعر فائدة مرتفع على الرصيد، ومتوفر لكل من الأفراد وكذلك الشركات.
 
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook