ماهي جهود المملكة العربية السعودية في تنمية الموارد

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي جهود المملكة العربية السعودية في تنمية الموارد

ماهي جهود المملكة العربية السعودية في تنمية الموارد.

 
الموارد الطبيعية في المملكة
تتمثَّل الموارد الطبيعية في كُل ما يتمّ إستخراجه من الأرض من مواد طبيعية موجودة ضمن التركيب الجيولوجي للأرض، وهي مثل الذهب والحديد و البترول والغاز والعديد من المواد الخام الأخرى التي يتم إستخراجها من باطن الأرض والتي تعد أساسًا للعديد من الصناعات القائمة.
 
وتزخرُ المملكة بالموارد الطبيعية التي وهبها الله لها، وتعمَل جاهدة على إستثمار هذه الموارد الطبيعية من خلال إستخدام أليات وتقنيات حديثة لاستخراج هذه المواد دون إهدار أي منها.
 
كما قامت المملكة بإنشَاء المصانع لإعادة تدوير هذه المواد الخام لتصبح قابلة للإستخدام من خلال تدويرها أو بيعها كمواد خام للشركات والمَصانع المعنية.
 
الموارد البشرية المملكة
تعمل المملكة على تطوير الموارد البشية مُنذ فترة طويلة، حيثُ عمدت إلى تطوير التعليم وتدشين الجامِعات الوطنية، كما وتعمل على توفير فرص تدريب و عمل للشباب في كافة المجالات، حيث تم إستغلال الموارد البشرية الإستغلال الأمثل من خلال جملة من الإجرائات التي إتخذتها المملكة في هذا الإطار.
 
الموارد المائية في المملكة
تعمل المملكة مشكُورة على تطوير واستصلاح موارد المياه، حيثُ قامت بإنشاء أكبر مجموعة محطات تحلية في العالم، فتقوم المملكة بتحلية مياه البحرالمالحة بستخدام أحدث التقنية التي توصل إليها العلم الحديث، وتوجد الآن محطات تعمل على تحلي المياه وتوليد الطاقة الكهربائية في آنٍ واحد.
 
 
شارك المقالة:
318 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook