ماهي تصبغات الأسنان أسبابها وعلاجها

الكاتب: رامي -
ماهي تصبغات الأسنان أسبابها وعلاجها
"

ماهي تصبغات الأسنان أسبابها وعلاجها

  • الصبغة على الأسنان هي وجود بعض الاصفرار أو غمق الأسنان، وهذا يرجع لعدة أسباب.
  • فمن أسبابها تناول بعض المشروبات وهي القهوة وأيضًا الشاي، وكذلك العصائر الملونة، وأيضًا يحدث من التدخين فكل هذا يجعل الأسنان غير نظيفة.
  • وأيضًا من الأدوية حيث يوجد بعض الأدوية التي تعمل على صبغات الأسنان عند تناولها، وأيضًا عند حدوث مرض الدم مثل الأنيميا حيث تعمل على خروج مواد تجعل الأسنان صفراء.
  • وأيضًا العمر من الأسباب الشائعة حيث تكون الأسنان صفراء بدون أخذ شيء، وكذلك العوامل الوراثية لها أثر كبير على جسم الإنسان حيث يمكن أن تكون أسنان الشخص عليها لتصبغات بدون أي سبب.

حل لتصبغات الأسنان

حيث يوجد حلول كثيرة ومتعددة في إزالة لتصبغات ومنها

1 &ndash الليمون الحامض

نعرف أن الليمون به حمض الستريك الذي له القدرة على جعل الأسنان بيضاء وهو أيضًا من القلويات.

حيث نقوم بوضع صودا الخبز على ليمون حامض ثم نقوم بخلط المزيج ثم بعد ذلك نضعه على الأسنان ونتركه عشر دقائق ثم نقوم بتشطيب سنرى النتيجة.

2 &ndash زيت الزيتون

حيث يعمل زيت الزيتون على تقوية الأسنان وأيضًا اللثة ويحميها من الالتهابات وأيضًا يزيل لتصبغات حيث نقوم بوضع زيت الزيتون على الأسنان ونظل نفركها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق وسنرى تبييض الأسنان وإزالة لتصبغات.

3 &ndash ورق الغار أيضًا الخل

حيث نستخدم ورق الغار في لتصبغات فهو علاج فعال حيث نقوم بخلط ورق الغار مع قشر البرتقال في خلاط كهربائي حتى يتم الحصول على خليط ثم نقوم بعدها بغسل الأسنان بهذا الخليط حتى نرى النتيجة.

بينما الخل فهو مادة قوية في إزالة الأوساخ وتفتيتها والحل الأفضل هو خل التفاح حيث نقوم بمزجه مع صودا الخبز، ونقوم بفرك الأسنان به في اليوم مرتين يوميًا بنظام مستمر حتى نحصل على النتيجة المرغوبة.

4 &ndash الفراولة

لها دور كبير في إزالة الصبغات على الأسنان، حيث نقوم بهرسه مع صودا الخبز وبعد ذلك نقوم بوضعها على الأسنان ثم نتركها فترة قصيرة، وبعدها نقوم بفركها بفرشاة أسنان ثم نقوم بغسلها بالماء وسنرى زاول لتصبغات.

5 &ndash العسل الطبيعي

حيث نقوم بخلط عسل طبيعي مع معجون الأسنان ثم نقوم بفرك الأسنان جيدًا ونظل نكرر هذه الخطوات حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، كما نعلم أن العسل يعمل على تقوية الأسنان والحفاظ عليها من الالتهابات الناتجة في اللثة.

6 &ndash حل المرمرية

حيث تستخدم المرمية في حل لتصبغات الموجودة على الأسنان، حيث نقوم بخلط المرمرية مع ملح الطعام، ونقوم بخلطهم حتى يصير عجينة متماسكة.

ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في الفرن على حرارة متوسطة لكي تصبح محمصة، وبعد ذلك نقوم بفركها حتى تتحول لمسحوق ناعم ونقوم بوضع هذا المسحوق على الأسنان ثم نرى النتيجة.

7 &ndash النعناع

جميعنا نعلم أن النعناع له رائحة طيبة وأيضًا ومنعشة ويعالج الكثير من الأمراض ومنها يعمل على إزالة الصبغات للأسنان.

وأيضًا يقوم بتبيض الأسنان عندما نقوم بخلط النعناع مع زيت زيتون ونضعه لفترة على الأسنان، كما أنه أيضًا يجعل رائحة الفم طيبة.

طريقة إزالة سواد الأسنان

  • يجب علينا غسل الأسنان بعد كل وجبة ومن جميع الاتجاهات حتى تزيل السواد الموجود عليها ولابد أن تكون الفرشاة ناعمة وتتحرك بزاوية 45 درجة في اتجاه اللثة.
  • كما يجب استخدام معجون بالفلوريد فهذه المادة تقوي اللثة أيضًا الأسنان، وأيضًا استخدام بيكربونات الصوديوم بحيث نقوم بمزج نصف معلقة كبيرة من البيكربونات مع الملح.
  • ثم بعد ذلك نقوم بفركها ببطء في الأسنان حتى لا تجرح اللثة، ونظل نكرر هذه العملية لمدة عشرة أيام، وسوف نرى زوال السواد الموجود على الأسنان، وأيضًا يعطيها قوتها مرة أخرى.

تبييض الأسنان

حيث نقوم بالاعتناء بالأسنان وتبيضها سواء عن طريق الطبيب بوضع مادة عليها أو بالليزر أو عن طريق الأعشاب في البيت تبيض الاسنان مهم جدا يجعل الابتسامة صافية و براقة.

تصبغ الأسنان بعد التقويم

طبيعي أن مكان التقويم يعمل على وجود اصفرار وصبغات وكذلك أيضًا وجود تسوس في الأسنان ولكن يجب على المريض أن يجعل الدكتور ينظف لها الأسنان بعد إزالة التقويم حتى لا تتراكم وتزداد سوء.

علاج تفلور الأسنان

يوجد تفلور الأسنان حالتين تفلور بسيط وهذا لا يمكن رؤيته وأيضًا لا يحتاج لطبيب، والثاني تفلور كبير أو بسيط وهذا يتطلب دكتور وجلسات حتى يتم إزالتها وقد يحتاج لتبيض الأسنان أو وضع قشرة خرافية.

نصائح مهمة للعناية بالأسنان والحفاظ من لتصبغات

  • لابد من الذهاب للطبيب بشكل مستمر حتى تتخطى مراحل التسوس والصبغات على الأسنان وعلى عدم وجود لتصبغات.
  • كذلك أيضًا يجب التنظيف اليومي المستمر للأسنان والفم لتجنب تراكم الفطريات والجراثيم ويكون غسيلهم على الأقل مرتين في اليوم ويكون المعجون قوي والفرشاة ناعمة حتى لا تجرح اللثة.
  • وأيضًا يمكن استعمال خيط الأسنان لكي نزيل التلوث العالق بين الأسنان، وأيضًا عدم الإكثار من تناول المشروبات التي تجعل الأسنان صفراء ذات بقع وأيضًا بعض المأكولات والبعد عن التدخين للحفاظ على الأسنان والصحة.
"
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook