ماهي اهم انجازات المملكة العربية السعودية ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اهم انجازات المملكة العربية السعودية ؟

ماهي اهم انجازات المملكة العربية السعودية ؟.

 

اهم انجازات المملكة العربية السعودية 2021، مجالات حققت فيها المالكة العربية السعودية انجازات كبيرة، الإنجازات الوطنية للملكة العربية السعودية 2021، موضوع جديد نقدمه من خلال مقالنا اليوم عن اهم انجازات المملكة العربية السعودية 

حققت المملكة العربية السعودية  في الآونة الأخيرة عدة انجازات كبيرة وملحوظة أبهرت الجميع في مجالات عديدة للعام 2021،  وذلك في ظل رؤية المملكة 2030.

اعتمدت المملكة على التطور التكنولوجي والتحول الرقمي للنهوض بمؤسساتها.

وكانت أهم إنجازات المملكة العربية السعودية لعام 2021 في مجالات عديدة مثل محال الطاقة، والمحال العسكري، ومجال الاتصالات والأقمار الصناعية، والمشروعات العملاقة وغيرها.

 

أهم المجالات التي حققت المملكة العربية السعودية بها إنجازات

وضعت الممكلة عدة مجالات مختلفة لتطويرها والنهوض بها بين انجازاتها لعام 2020،. تلك المجالات هي :

  • مجال الطاقة احيث وضعت المملكة العربية السعودية برنامجاً لتطوير الصناعات الوطنية بها، كما أضافت الخدمات اللوجستية، وكان هذا وفقاً لما صرح به وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، حيث تحاول المملكة الاعتماد على الصناعات الخاصة بمجالات النفط والطاقة المتجددة والغاز، وما يشابهها من مشروعات تعتمد على تحويل النفط كي تحظى المملكة بمصادر كبيرة للدخل القومي.
  • المجال العسكري: في إطار تطوير ورفع كفاءة القوات المسلحة السعودية الفنية والقتالية وأيضاً الحرس للخاص، جاء مشروع المناورات العسكرية الشمال الذي أقيم على أراضي المملكة العربية السعودية وكان قد انضمت لتلك المناورات عشرون دولة عربية وأفريقية استمتع تلك المناورات فترة أسبوعين، وكان من أهدافها رفع الكفاءة الفنية والقتالية والإستراتيجية والدفاعية للجيش السعودي والحرص الخاص.
  • مجال العلاقات الخارجية: شاركت الملكة العربية السعودية في المجلس الأوروبي وأصبح لها مقعداً أساسياً فيه، وهي أول دولة عربية تحصل على مقعد في المجلس الأوروبي، وفيه يتم دعم المواهب والمهارات والمبدعين، كما تمهد مشاركة السعودية في المجلس الأوروبي إلى زيادة التعاون بينها وبين دولة فرنسا في مجالات مختلفة مما يعود على المملكة بالتطوير.
  • مجال الاتصالات والأقمار: أطلقت المملكة العربية السعودية في أواخر عام 2019 قمراً صناعياً هو الأول للملكة بالتعاون مع فرنسا من قاعدة مورو الفرنسية والذي يسمى جيو سات 11، يحمل ألواح شمسية فائقة القدرة على إنتاج الطاقة بمقدار 20 كيلو وات، مما يساعد على تطوير الاتصالات وتأمينها.
  • المشروعات العملاقة: قامت المملكة بتشجيع الشباب على إقامة مشاريع للتجارة الإلكترونية، كما تسعى المملكة لعمل مروع المترو في العاصمة الرياض.
  • المجال الرياضي: تسعى المملكة العربية السعودية بتطوير الملاعب والأندية وتطويرها كي تنافس الأندية العالمية، كما أنها تسعى إلى تهيئة اللاعبين أيضاً وتدريبهم بكفاءة عالية.
  • حقوق المرأة: في الفترة الأخيرة ومن بين إنجازات المملكة العربية السعودية لعام 2021 أن منحت المرأة الكثير من حقوقها حيث أعطتها حق قيادة السيارة، والخروج للعمل، وممارسة العمل السياسي، وغيره من الحقوق التي قدمتها للمرأة في ظل التطور الجاري والنهضة الجديدة ورؤية 2030.
  •  

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook