ماهي اهداف قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اهداف قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة؟

ماهي اهداف قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي هي أول قناة واقعية خاصة للأطفال على مستوى الشرق الأوسط و العالم العربي، عن طريق تحفيز الأطفال للإهتمام بمواضيع العلوم و الإستكشاف.
 
عن القناة
تم إطلاق القناة من قبل الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، و هي تعد أول قناة وثائقية عربية خاصة بالطفل، و هي واحدة من القنوات الجديدة على القمر الصناعي النايل سات، و تعمل على عرض محتويات متنوعة في مجالات العلوم و الطبيعة.
 
و هي موجهة للأطفال الذين يهتمون بالجغرافيا و المغامرات و الحياة البرية و الفضاء و الخيال العلمي، و تتميز القناة بعرض البرامج بطريقة ترفيهية و مسلية مما يجعل الأطفال يحبوا القناة، فالأطفال يمتلكون قدرة كبيرة على التعلم و لا بد من إحتضان الفضول الموجود لديهم، مع مراعاة المواهب لكي يتمكنوا من إستكشاف العالم و المساهمة بشكل إيجابي فيه.
 
و قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز توفر محتوى إعلامي يرتقى بعقول الأطفال، و جاء الإعلان عن إنطلاق هذه القناة لتكون واحدة من منصات شبكة قنوات تليفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، و أيضا جاء الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل و هذا في إطار الشراكة الإستراتيجية، و هي التي تجمع بين أبوظبي للإعلام و مجموعة ناشيونال جيوغرافيك العالمية.
 
أهداف و مميزات القناة
يعد إنطلاق القناة إضافة جديدة تدعم التوجه الإستراتيجي لأبوظبي للإعلام، عن طريق توفير محتوى يعمل على تلبية إحتياجات الجمهور و نشر الثقافة و الوعي، و العمل على تنمية معرفة الأطفال في الإمارات و العالم العربي، و تعد القناة هي أول قناة معنية و تبث برامج للترفيه العلمي و الثقافي و المعرفي باللغة العربية.
 
و محتوى القناة يعمل على دعم توجيهات أبوظبي في نشر الثقافة و الوعي، و هذا للمرحلة العمرية المستهدفة و هي ما بين ثمانية سنوات إلى ثلاثة عشر عام، بإعتبارها تتماشى مع إستراتيجية أبوظبي للإعلام و رؤيتها في أن تكون الشريك المفضل، و تهدف القناة في الوصول إلى حوالي ستة و عشرين في المائة من أطفال العالم العربي.
 
و الذين يمثلون شريحة الأطفال الذين يتابعوا القنوات المجانية الغير مشفرة، في نفس الوقت يمثل الأطفال المتابعين للقنوات المشفرة بنسة سبعة في المائة على مستوى المنطقة، و هذه القناة تعمل على إضافة إستراتيجية جديدة تقوم بدعم مجموعة العلامات التجارية، و المنصات التجارية التي تندرج تحت مظلة أبوظبي للإعلام.
 
برامج القناة
تقوم القناة بعرض البرامج الخاصة بها على مدار اليوم بتوقيت دولة الإمارات، و القناة تقدم موقع إلكتروني خاص بها يمكن الدخول عليه و معرفة مواعيد البرامج و الإعادة، كما أن القناة تعرض على القمر الصناعي النايل سات بطريقة سهلة و واضعة يسهل على الجميع وضعها على التلفاز.
 
و تقدم القناة مجموعة من البرامج الهامة مثل برنامج الحقائق الغريبة، و برنامج عالم الحيوانات “قرد في الجوار”، و برنامج هيا بنا نخترع و برنامج العباقرة المخترعون و أيضا برنامج المساهمون الصغار، و كل هذه البرامج مفيدة للأطفال و يتم عرضها باسلوب ترفيها يجذب الأطفال.
 
و تردد القناة بجودة عادية إس دي هو 11938 راسي و معامل الترميز 27500 افقي و الإستقطاب رأسي v، و التردد الثاني الموجود بجودة عالية إتش دي هو 12322 و معامل الترميز 30000 و الإستقطاب رأسي v.
 
مهمة القناة
قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي تقوم بتقديم فرصة للتفاعل مع مفهوم إعلامي جديد و راقي، و يعمل على محاكاة أفضل المستويات العالمية و يقوم بدعم مهمة الدولة، و هي تحفيز الأطفال و النشئ و تشجيعهم على الإطلاع على ما هو جديد، من مواضيع و برامج تثقيفية و علمية بقالب ترفيهي.
 
كما أن مهمة قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي هي إثارة إهتمام و إلهام الجيل الجديد من الأطفال المستكشفين، حيث أن هذه المهمة نابعة من الإيمان بأن الجميع مستكشفون شباب في القلوب، و تعمل القناة على تغير مفاهيم ألعاب التلفاز عند الطفل، حيث أنها ستمدهم بالخبرات و الترفيه و المحتوى الجيد الذي يصل إلى الأطفال بشكل علمي.
 
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook