ماهي اهداف رؤية 2030 في البيئة بالمملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اهداف رؤية 2030 في البيئة بالمملكة العربية السعودية

ماهي اهداف رؤية 2030 في البيئة بالمملكة العربية السعودية.

 
خطة رؤية 2030 في المملكة السعودية
في عام 2016 كان الإعلان عن هذه الخطة الجديدة على لسان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود وما اصطلح عليه “رؤية” وهي خطة للتغير في المملكة العربية السعودية وتدشين مجموعة كبيرة من المشاريع تصل إلى عشرات المشاريع وأقرت لها ميزانية ضخمة، وعلى هذا الأساس كتبت الكثير من الصحف والمجلات والمواقع، وأعدت التقارير التلفزيونية عن هذه الخطة الكبيرة، التي ترتكز بالأساس على دعم الاقتصاد السعودي بأي شكل من الأشكال.
 
اهداف رؤية 2030 في البيئة
سنذكر مجموعة من الأهداف عن خطة رؤية في المملكة العربية السعودية لكن في جانب تفصيلي من جوانب البلاد، وهذا الجانب يعرف أو يركز على اهداف رؤية 2030 في البيئة، فتابعونا:
 
تركز رؤية من أهدافها على تحقيق التنمية المستدامة بخصوص البيئة، وذلك بالحفاظ عليها وتنويع مواردها والتخلص قدر المستطاع من التلوث البيئي الذي يهدد مناحي البلاد.
كما أن من الأهداف استغلال الثروات البيئية مثل الحيوانية والزراعية وكذلك المائية بما يحقق الأفضلية للبلاد.
من أهداف رؤية البيئية العمل على التخلص من ظاهرة التصحر في البلاد، وحماية المحميات الطبيعية والشواطئ، وتدوير النفايات ودعم قطاعات الطاقة في المملكة.
وتعتبر  المملكة العربية السعودية بوابة حقيقة من بوابات التأمل التي ينظر إليها من يريد البحث عن التجارب الحديثة ونقدها بالإيجاب أو السلب أو الكتابة عن نقاط القوة والضعف، لكن ما يجب الانتباه له أن دخول فايروس كورونا المستجد والحديث على البلاد قلب المعايير تماما كما خلف في البلاد حالة من عدم الاستقرار.
 
شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook