ماهي اهداف الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اهداف الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين في المملكة العربية السعودية

ماهي اهداف الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين في المملكة العربية السعودية.

 
الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين في المملكة
هي منظّمة خيرِيّة وغَير حُكومية تمّ تأسيسها في عام 1403هـ، وتكمُن أهميتها في الاعتناء بالأطفال المعوقين في المملكة العربية السعودية، وتُعتبر واحدة من أكبر المُؤسّسات الخيرية التي تختصُ في رعاية الأطفال المعوقين في الوطن العربي، وقد تأسّست لتقديم الرعاية المُتكاملة والمجانية للأطفال والمعاقين من ذوي الاعاقة المبكرة من سن الميلاد حتى سن الثانية عشر.
 
اهداف الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين
تمّ وضع العديد من الأهداف الخاصة بالجمعيّة حسب استراتيجيات مُتكاملة تتصدى لقضية الإعاقة عند الأطفال، وأهم أهدافها في عدّة محاور وهي.
 
القيام بانشاء المراكز المتخصصة لتوفير الخِدمة الكاملة والوطن لجميع المعوقين سواء علاج أو تعليم أو تأهيل ومساندة لأسرته في التعايش مع الاعاقة وطرق التعامل معها.
القيام بدور التثقيف والتوعية للمجتمع بمسببات الاعاقة وطرق الوقاية وتكوين مواقف ايجابية من اجل التعامل مع الاعاقة وقاية وعلاج والحد من انتشارها وتفادي حدوث الكثير منها.
المساهمة في بناء قاعدة علمية لبرامج رعاية ذوو الاحتياجات الخاصة عبر القيام بدعم البحوث والدراسات في هذا المجال.
تقديم الخدمات الطبية والتاهيلية والخدمات التعليمية والتاهيلية والخدمات الاجتماعية والتطوير والتدريب والتثقف والتوعية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة” المعاقين “.
تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لهم.
تحديث جميع المعلومات الاحصائية والفنية وبناء قاعدة معلومات متكاملة والتعاون بين الجمعية واجهزة الخدمات المختلفة للتيسير ورعاية المعاقين واستثمار طاقاتهم وايجاد فرص لهم في المجتمع.
تدريب العاملين في الاعاقة في فروع التربية الخاصة سواء من العاملين في الجمعية او الراغبين خارجها ورفع كفائتهم العلمية والمهنية عبر دورات تدريبية وتطبيقية، مع الاستعانة بالخبراء في هذا المجال.
توطين الخبرة باحلال الفني الوطني .
 
رابط موقع الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين
يُمكن الدخول إلى الرابط الخاص بالجمعية الخيرية لرعاية المُعوّقين من خلال هذا الرابط مِن أجل القيام بالتبرّع لذوي الاحتياجات الخاصة من الاشخاص الصغار، ونيل الاجر الكبير من هذه الصدقات التي تقدمونها.
 
شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook