ماهي انجازات رجل الأعمال خلف الحبتور ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي انجازات رجل الأعمال خلف الحبتور ؟

ماهي انجازات رجل الأعمال خلف الحبتور ؟.

 
دبي المدينة الرائعة التي امتلئت في وقت قياسي بأنجازات و أعمال أذهلت العالم ، من الأنصاف القاء الضوء على من اتخذوا القرار  و  بنوا  و أقاموا وخطفوا اعين العالم بهذه الانجازات الهائلة .
 
مجموعة الحبتور  للمشاريع الهندسية ، لها هذه الانجازات العقارية التي اصبحت معالم سياحية في دبي و دولة الامارات المتحدة ككل ، برج العرب و فندق القصر و مدينة الجميرا و عشرات المشاريع الكبرى الاخرى ، و ما زالت المشاريع كثيرة و مستمرة ليستمر الابهار في دبي .
 
رجل الأعمال الاماراتي خلف الحبتور : وراء هذة المجموعة الهندسية الضخمة مؤسسها و رئيس مجلس ادارتها رجل الأعمال الاماراتي خلف الحبتور ، ولكن لم تكن  لتقف انجازات وأنشطة خلف الحبتور عند القطاع العقاري فقط ، فاللرجل أيادي امتدت بالبناء و العمل و نشر الرقي و الفخامة في نواحي عديده في دولة الأمارات ، التعليم  و الصحه و الرياضه و السيارات الفارهه ، كل تلك القطاعات التى له انشطة استثمارية بها الى  جانب الأعمال الانسانية الكثيرة الغير هادفة للربح  ، مسيرتة بالتأكيد أضافت حضارة و جمال الى هذا العالم .
 
سيرة خلف الحبتور : ولد خلف الحبتور سنة 1949 في مدينة دبي ، لعائلة رب اسرتها تاجر لؤلؤ ، يقول خلف الحبتور عن والده انه كان أنسان حنون و مثقف ، فقد كان يقرأ لأحمد شوقي و للمتنبي و محب للشعر رغم انه لم يتم دراسته ، و كانت العائلة رقيقة الحال كما يقول الحبتور الا انه لم يشعر الا انهم كانوا دائماً في نعمة .
 
و بدء الحبتور الخروج مع والده و اخيه الأكبر ، وكان يحب ان يجلس في مجالس الكبار و يستمع لهم جيداً ، و منها تعرف و عمل في سن الخامسة عشر مع صديق والده الذي كان يعمل في قطاع العقارات .
 
انجازات خلف الحبتور
♦ في سن الثامنة عشر بدء الحبتور في العمل مستقلاً ، وأنشاء شركته الخاصة شركة الحبتور للمشاريع الهندسية ، و في عام 1970 تولت شركتة عدد من المشاريع الحكومية ، و التي كانت فاتحة الخير علية .
♦ اصبح رجل الأعمال خلف الحبتور على رأس مجموعة قيمتها 2 مليار دولار ، كما قيَمتها مجلة فوريس التي اهتمامها الأول هو احصاء الثروات و تقيم نمو الشركات و المؤسسات ، و لكن خلف الحبتور يجزم ان ثروته تتعدى ال 4 مليار دولار ، و انة بصدد اقامة مشروعات هي الأهم في الشرق الأوسط .
 
♦  اهم انجازات المجموعة في قطاع الانشاءات و العقارات ، برج العرب في دبي و هو فندق من افخم فنادق العالم له علو شاهق 321 متر ، بني على تصميم غريب فريد من نوعه يشبه شراع السفن ، و فندق قصر الأمارات و هو فندق في منتهى الرقي و الفخامة احتوى على 302 غرفة ، و 92 جناح فندقي على اعلى مستوى ، و بالأضافه لقطاع الأنشاءات و المقاولات دخلت المجموعة في نشاطات اداره الفنادق و التعليم و القطاع التربوي .
 
♦  وكالة السيارات الفارهه بنتلي ، نجحت الشركة في عام 2013 في ان تصبح الاولى عالميا في نسبة  مبيعتها من السيارة من طـــراز بنتلي .
♦ في عام 2003 قامت المجموعة بأستضافة اول بطولة لتنس السيدات في الشرق الاوسط ،  كما قام خلف الحبتور بتأسيس فريق الحبتور للبولو و يشارك الفريق في بطولات عالمية دولية .
 
 
بعض الأخفاقات التي واجهت خلف الحبتور في مسيرته
♦ في عام 2007 باع الحبتور 45 % من مجموعتة لشركة استرالية توقعت الشركة ان تجني 4 مليار دولار من هذة الشراكة و لكن جمدت المشروعات تماما جراء الازمة العالمية .
♦ في عام 2009 لحق بخلف الحبتور خسارة كبيره من أستثمارات و شراكات خارجية في بنك باركليز
 
بعض كلمات و مآثر خلف الحبتور  : يقول الحبتور أن القرار يفرق بين الرجل و الرجل ، و اصعب شيئ في الدنيا القرار ، و على المرء اختيار من معه و يدعمه في القرار ، و لا ينجح الانسان في حياته الا اذا أخطئ ، و أفضل طريقة للتنبوء بالمستقبل هي ان تصنعه .
 
في عام 2013 في معرض الشارقة الدولي ، نال كتاب سيرته الذاتية  جائزة أفضل كتاب دولي حول الأعمال والاقتصاد .
 
 
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook