ماهي اماكن مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اماكن مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية

ماهي اماكن مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية.

 
ان اغلبية مناجم الذهب في السعودية موجودة في منطقة الدرع العربي حيث هذا المكان تتواجد فيها مناجم الذهب القديمة والجديدة، وتعتبر منطقة الدرع العربي مليئة بالثروات الطبيعية المعدنية التي تساهم في زيادة الدخل العربي القومي. ويوجد في السعودية تقريبا 870 منجم للمعادن الثمينة، وعند اكتشاف ذهب في مكان ما فانه من المحتمل ان تكون هناك معادن مفيدة اخرى غير الذهب مثل النحاس وغيره من المعادن التي تزيد من الدخل القومي. ونعرض الان بعض اهم المناجم في السعودية مع اماكن وجودها:
 
منجم مهد الذهب
ويقع هذا المنجم في المناطق الغربية في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في المدينة المنورة ويعد من اكبر مناجم الذهب في السعودية وقد انتج هذا المنجم الكثير من الذهب الذي تم تصديره لدول اجنبية مختلفة وقد حققت الكثير من الاموال التي تم اضافتها الى الدخل القومي السعودي ومن المرجح ان يتم استخدام هذه الاموال في تنمية مشاريع اقتصادية تطويرية في السعودية وايضا لانشاء المزيد من المشاريع التي تجلب المزيد من الارباح.
 
منجم الامار
يعتبر هذا المنجم من اكبر المناجم في المملكة العربية السعودية، ويوجد منجم الامار في مدينة الرياض، وفي عام 2008 لقد استخرج هذا المنجم حوالي 30,000 اونصة ذهب خالص بالاضافة الى العديد من المعادن الاخرى مثل الزنك والرصاص والفضة. وقد تم تصدير هذه المواد الى العديد من الشركات الصناعية التي تستخدمها في صناعة اللوحات الالكترونية المختلفة بالاضافة الى الطائرات والقطارات والسفن.
 
منجم الحجار
منجم الحجار من المناجم الموجودة في جدة وقد ساهم هذا المنجم في انتاج حصة كبيرة من المعادن المختلفة ومنها الذهب، وتنوي المملكة تحسين هذا المنجم لكي يقوم بانتاج كميات اكبر في المستقبل من المعادن الثمينة مثل الفضة والذهب والزنك والرصاص، وما يميز السعودية بانها تمتلك الكثير من مناجم الذهب والمعادن الاخرى هو انها تمتلك اراضي واسعة وتعد السعودية من اكبر الدول في منطقة الشرق الاوسط.
 
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook