ماهي المهن المعتمدة لدخول دولة الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي المهن المعتمدة لدخول دولة الكويت؟

ماهي المهن المعتمدة لدخول دولة الكويت؟.

 
المهن المسموح لها دخول الكويت
استشاريون
أطباء
مهندسون
محامون
قضاة وأعضاء نيابة عامة
مدرسون جامعيون كادر
الصحافة والإعلام محللون
طيارون
المبرمجين
كمبيوتر
مدراء
رجال أعمال
السلك الدبلوماسي
خريجين الجامعات
مدراء وممثلي الشركات والمؤسسات التجارية
 
تأشيرة الكويت 
يجب على زوار الكويت الحصول على تأشيرة ما لم يأتوا من إحدى الدول أو البلدان المعفاة من التأشيرة المؤهلة للحصول على تأشيرة عند الوصول ، يجب على جميع الزوار باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حمل جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر ، ويمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية إذا كان لديهم إقامة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي بشرط أن يكون عملهم من ضمن المهن المعتمدة لدخول الكويت.
 
تأشيرة الكويت الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي 
تسمح لوائح التأشيرات، وقانون العمل الكويتي في الكويت أيضًا لجميع المواطنين الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة من دول مجلس التعاون الخليجي بالتقدم للحصول على تأشيرة سفر إلكترونية.
 
سيحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم صورة من تصريح إقامتهم لإحدى تلك البلدان أثناء تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية ، جنبًا إلى جنب مع صورة صفحة السيرة الذاتية لجواز السفر ومعلوماتهم الشخصية الأساسية وجواز السفر والسفر.
 
ومع ذلك ، يمكن فقط للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعملون في عدد محدود من المهن المعتمدة تقديم نموذج التأشيرة الإلكترونية للكويت عبر الإنترنت  بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج أولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على معالين (الزوج أو الأطفال أو العمالة المنزلية) إلى تقديم نسخة من إقامة مقدم الطلب الرئيسي في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك طبقا لقوانين عقد العمل الموحد في الكويت.
 
كيف يتم طلب التأشيرة الإلكترونية للكويت
 
يمكن تقسيم الطلب نفسه إلى ثلاث مراحل بسيطة:
الأول هي المعلومات الشخصية ، مثل الاسم والجنس وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك ، واختيار وقت المعالجة ، فهناك ثلاثة خيارات متاحة هم:
المعالجة القياسية : تكلفتها 20 دولارًا أو ما يعادلها بالعملة التي تستخدمها في بلدك)، ويتم إصدار التأشيرة الإلكترونية للكويت في 72 ساعة.
المعالجة السريعة : تكلف 60 دولارًا أو ما يعادله بالعملة المحلية ، لكن تأشيرتك جاهزة خلال 48 ساعة.
معالجة Super Rush : تحصل على التأشيرة في غضون 12 ساعة وتكلفتها 80 دولارًا.
الخطوة الثانية هي مراجعة بسيطة  ، يُطلب منك أيضًا إجراء الدفع في هذه المرحلة.
تتكون المرحلة الأخيرة من تحميل الصور  ، تحتاج إلى تحميل المستندات المذكورة أعلاه بعد الانتهاء ، ما عليك سوى النقر على إرسال ، وتكون قد انتهيت. تأشيرتك في طريقها إليك.[3]
الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الكويت
تحدد سياسة التأشيرات الحالية في الكويت أن هناك 5 دول لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة كويتية  ، في الوقت الحالي ، فإن جميع الدول الكويتية المعفاة من التأشيرة هي أعضاء مجلس التعاون الخليجي هم البحرين وعُمان والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، ويمكن لمواطني هذه الدول الحصول على دخول لإقامة غير محدودة في أي منفذ دخول في الكويت ، من خلال تقديم بطاقة هوية سارية من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
 
يمكن لمواطني الصين الذين يحملون جواز سفر عاديًا معتمدًا للشؤون العامة دخول الكويت بدون تأشيرة وفقًا لقواعد التأشيرة الحالية.
 
ولا يُمنح المواطنون الأجانب المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي السفر بدون تأشيرة إلى الكويت ، لكنهم مؤهلون لتقديم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية لتسريع عملية التقديم.
 
التأشيرات المتاحة لدخول الكويت
تقدم الكويت عدة أنواع مختلفة من التأشيرات التي تعتمد على متطلبات دخول الزائر ومدة الإقامة والغرض من الرحلة ، تشمل الخيارات المتاحة:
 
التأشيرة السياحية:  يمكن للزوار الدخول والسفر في جميع أنحاء الكويت بهذه التأشيرة ، يحتاج مقدمو الطلبات فقط إلى الإجابة على أسئلة معينة وتقديم بعض المعلومات الأساسية ، مثل تفاصيل الاتصال ورقم جواز السفر.
تأشيرة  الزيارة: يتم تقسيم تأشيرة الزيارة إلى فئات أخرى اعتمادًا على سبب سفر مقدم الطلب إلى الدولة ، يجب على شركة أو قريب كويتي أن يكفل مقدم الطلب للحصول على هذه التأشيرة.
تأشيرة الإقامة: يجب على  أي وافد غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة كويتية للعيش في الدولة ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من هذه التأشيرة للعمل والتأشيرة المنزلية والتابعة ، وتتطلب هذه التأشيرات الثلاثة وجود كفيل يجوز للوافد أن يكفل إقامته ، مع أو بدون السماح له بالعمل ، طالما أنه عاش في الكويت لفترة طويلة ولديه موارد مالية كافية.
تأشيرة الدخول: يمكن  لموظفي الحكومة والقطاع المدني الذين لديهم تأشيرة دخول إصدار تأشيرات للانضمام إلى مقدمي الخدمة ، الأمر الذي يتطلب حدًا أدنى من المال للمتقدمين وهو تقريبا 400 دينار كويتي.
 
تأشيرة عمل الكويت
تأشيرات العمل هي الإقامة الممنوحة لموظفي القطاعين العام والخاص بموجب المادة 18 في الكويت والمادة 17 من أنظمة الهجرة في الكويت ، يجب أولاً قبول عرض العمل للحصول على تأشيرة إقامة كويتية على تأشيرة عمل ، على كفيل صاحب العمل الكويتي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، متطلبات تصريح العمل هي جواز سفر الموظف وشهادة عدم ممانعة أو شهادة عدم ممانعة من الإدارة العامة للتحقيق الجنائي بوزارة الداخلية.
 
سترسل وزارة الخارجية في الكويت نسخة من تصريح العمل إلى السفارة الكويتية في البلد الذي يعيش فيه الموظف للمصادقة ، يجب على الكفيل أو صاحب العمل أيضًا إرسال نسخة من تصريح العمل للموظف لأخذها إلى السفارة ،  يجب على الموظف التقدم للحصول على تأشيرة دخول للكويت ، يطلب موظفو شركات القطاع الخاص شهادات عدم ممانعة ونسخة من صاحب العمل المفوض بالتوقيع كما هو مسجل لأغراض تجارية.
 
إذا كان الموظف يعيش في دولة بدون سفارة كويتية ، فيتعين على الكفيل تقديم تصريح العمل وشهادة عدم الممانعة إلى وزارة الداخلية للحصول على تأشيرة دخول.
 
وإذا كان الموظف يحمل تأشيرة زيارة في الكويت عند قبوله العمل ، فيجب عليه مغادرة الكويت والعودة بتأشيرة الدخول الجديدة.
 
يُطلب من معظم الجنسيات العودة إلى بلدهم لإجراء الفحوصات الطبية والمصادقة من سفارة الكويت ، بالنسبة للغربيين ، يمكن القيام برحلة ذهابًا وإيابًا ليوم واحد إلى البحرين بالطائرة.[4]
 
متطلبات الحصول على تأشيرة عمل الكويت
تشمل المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل ما يلي:
 
جواز سفر ساري المفعول قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية.
طلب تأشيرة مكتمل صادر عن وزارة الخارجية الكويتية.
صورة بحجم جواز السفر.
اختبار فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
شهادة صحية من طبيب محلي تثبت أن مقدم الطلب يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض معدي.
تصريح من الشرطة يظهر عدم وجود سجل جنائي.
بعد تقديم هذه المستندات سيتلقى المتقدم شهادة عدم ممانعة (NOC) التي تسمح لها بدخول الكويت.
بمجرد وصولهم إلى الكويت ، سيحصلون على تأشيرة إقامة بعد ذلك ، يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية مدنية كويتية في غضون 30 يومًا من استلام التأشيرة.[1]
 
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook