ماهي المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم في المملكة العربية السعودية

ماهي المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم في المملكة العربية السعودية.

 
المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم، لتميزها بمناخ مناسب وتربة خصبة ومياه وفيرة فإن المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم هي محاصيل متنوعة ومختلفة وهي تباع في السوق المحلي بالإضافة إلى أنها تصدر لخارج المملكة العربية السعودية، ونذكر هنا المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم:
 
الفواكه مثل:
العنب
البطيخ
الرمان.
2.الحمضيات مثل:
 
اليوسفي.
البرتقال.
الجريب فروت.
الليمون.
  3. النخيل ومنها:
 
التمور.
 4. الخضار: مجموعة متنوعة من الخضار، مثل:
 
البطاطس.
 5. أشجار الزيتون.
 
القمح من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم
القمح من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم، إن ما تتميز به منطقة القصيم هو زراعة القمح هذا النبات المتعدد الفوائد والذي يباع في داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى شهرة القصيم بتصديره إلى البلدان المختلفة، وهذا يعمل على دفع عجلة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية من خلال التصدير.
 
تمور القصيم من أشهر المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم
تمور القصيم من أشهر المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم، حيث يزرع في منطقة القصيم حوالي ثماني مليون شجرة من شجر النخيل المتنوعة والمختلفة، ومنها يتم الحصول على التمور وهي من أجود أنواع التمور على مستوى العالم بأسره من حيث الطعم والشكل والمذاق، فالمملكة هي موطن رسول الله صل الله عليه وسلم والذي أرشدنا إلى التمر وفوائده المتنوعة للإنسان من كافة الزوايا.
 
مهرجان القصيم الزراعي
مهرجان القصيم الزراعي، ويعرف باسم مهرجان التمور، حيث يقام في سبتمبر من كل عام مهرجاناً في منطقة القصيم، يتم فيه استعراض كافة أنواع التمور وأجودها، ويزوره جميع من في المملكة، ويأتي إليه السياح من كل مكان من الخليج العربي وغيره، وهذا يساهم بشكل واضح في الاقتصاد السعودي من خلال ازدهار النشاط الزراعي والسياحي.
 
ما أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم؟
ما أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم؟ إن التمور هي ذات الشهرة الأعلى في محاصيل القصيم، وكذلك القمح من أهم المحاصيل، وهنا نذكر ما أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم؟
 
العنب
البطيخ
الرمان.
اليوسفي.
البرتقال.
الجريب فروت.
الليمون.
التمور.
الخضار: مجموعة متنوعة من الخضار.
البطاطس.
 أشجار الزيتون.
القمح.
تحدثنا في مقالنا هذا عن المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم،  القمح من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم، تمور القصيم من أشهر المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم، مهرجان القصيم الزراعي، ما أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها القصيم؟
 
شارك المقالة:
199 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook