ماهي الخدمات الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الخدمات الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

ماهي الخدمات الرياضية في منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية.

 
تعد الخدمات الرياضية كالأندية والمراكز الرياضية مؤسسات خدمية سياحية، تتيح المشاركة الجماعية في أنشطة رياضية ترويحية، وقد أنشأت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مجموعة من الأندية الرياضية في المدن الرئيسة بالمنطقة وهي: نادي عرعر في مدينة عرعر، ونادي التضامن في محافظة رفحاء، ونادي الصمود في محافظة طريف، كما يوجد في المنطقة عدد من المراكز والأندية الرياضية الخاصة التي تقدم خدمتها لشرائح المجتمع كافة.
 
- المدينة الرياضية:
 
تعد المدينة الرياضية في عرعر أحد منجزات الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة، وتقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة عرعر بمساحة إجمالية تقدر بـ330 ألف متر مربع، ويشتمل مشروع المدينة الرياضية على عدد من العناصر الأساسية وهي كالآتي:
 
أ) المبنى الرئيس:
 
يتكون من عنصرين أساسيين هما: الصالة الرياضية المغطاة، وصالة السباحة المغطاة، كما يشتمل على مبنى الإدارة والخدمات المساندة.
 
ب) الصالة الرياضية:
 
هي صالة تقدر مساحتها الإجمالية بـ 2500م  ؛ حيث يمكن إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل: كرة اليد، والسلة، والطائرة، والتنس، وتتسع لأكثر من 1500 متفرج.
 
ج) صالة السباحة:
 
هي صالة مغطاة ومكيفة بها مسبح بست حارات بمقاس 12×25م لإقامة السباقات المحلية والدولية، والمسبح متدرج العمق من متر واحد إلى 3.5م، وتوجد بها مدرجات للمتفرجين تتسع لأكثر من 500 شخص.
 
د) الاستاد الرئيس:
 
يتكون من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي؛ حيث يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه، ويحيط بملعب كرة القدم مضمار جري بثماني حارات وبمقاسات أولمبية، ويتسع الاستاد الرياضي لأكثر من 10 آلاف متفرج.
 
هـ) المسجد:
 
يتسع المسجد لأكثر من 300 مصلٍ، وقد روعي في تصميمه أن يكون قريبًا من بيت الشباب، ومن الطريق الرئيس، ويمكن الوصول إليه من الخارج؛ لتمكين سكان المنطقة من خارج المدينة الرياضية من أداء الصلوات دون دخول المدينة الرياضية.
 
و) بيت الشباب:
 
يتسع لـ100 ضيف، وقد صُممت المباني لتناسب أجواء المنطقة، فقد تم عمل فناء داخلي مزروع تحيط به الغرف، لتكوين بيئة داخلية مريحة وتهوية طبيعية، ويشتمل بيت الشباب على صالة للألعاب الترفيهية، ومطعم يتسع لأكثر من 100 شخص.
 
ز) الملاعب الخارجية:
 
يوجد عدد من الملاعب الخارجية ضمن المدينة الرياضية؛ للتدريب على جميع الألعاب الرياضية، موزعة على النحو الآتي: ملعب لمباريات كرة القدم مرادف للملعب الرئيس، وملعبان لكرة التنس، وملعبان لكرة السلة، وملعبان لكرة الطائرة، وملعبان لكرة اليد.
 
ح) مواقف السيارات:
 
تم تصميم مواقف السيارات لكي تتسع لعدد 2800 سيارة موزعة على الموقع؛ بحيث تخدم جميع عناصر المدينة الرياضية.
 
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook