ماهي الخدمات البريدية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الخدمات البريدية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية

ماهي الخدمات البريدية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية.

 
تتمثل الخدمات البريدية في الآتي: البريد الرسمي، والبريد المسجل، والبريد العادي، والطرود البريدية، والبريد الممتاز، وبريد الرسائل الصوتية، وبريد العينات، وبريد المكفوفين، والبريد العادي، وبريد الرزم الصغيرة.
 
أ - خدمات البريد الممتاز:
 
تقدم خدمات البريد الممتاز عبر بريد الباحة، وبريد بلجرشي، وبريد المندق، وبريد المخواة، وبريد القري، وبريد بني كبير، وبريد العقيق، وبريد قلوة.
 
ب - الطرود البريدية:
 
تقدم خدمات الطرود البريدية عن طريق مكتب طرود الباحة، ومكتب طرود بلجرشي، ومكتب طرود المندق، ومكتب طرود المخواة، وبقية الخدمات الأخرى تقدم في جميع المكاتب البريدية والشعب البريدية المنتشرة في المنطقة.
 
ج - الصناديق البريدية: 
 
1 - صناديق المشتركين:
 
تم تأمين صناديق للمشتركين بعموم المراكز البريدية بالمنطقة، خلاف ما كان عليه سابقًا، حيث لم تكن متوافرة إلا في بريد الباحة المركزي وبريد بلجرشي وبأعداد قليلة لا تفي بحاجة الجمهور، فبلغ عدد صناديق المشتركين عام 1425 - 1426هـ/2004 - 2005م، 5700 صندوق  ،  كما أن هناك توصيات بزيادة عدد صناديق المشتركين.
 
2 - صناديق الإيداع:
 
بلغ عدد صناديق الإيداع في عام 1425 - 1426هـ/2004 - 2005م في منطقة الباحة 142 صندوقًا   موزعة على الشوارع العامة وأمكنة التجمعات العمالية والمحال التجارية وداخل الأحياء المزدحمة بالسكان.
 
إن تنوع الخدمات البريدية في المنطقة يعكس مدى التطور والتقدم في مستوى الخدمات البريدية وسرعتها، حيث تتم في الوقت الحاضر تغطية المنطقة بسبعة خطوط سطحية بمسافة 1997كم، تتم يوميًا عن طريق تأمين أربع وخمسين رحلة أسبوعيًا، كما أن القرى والهجر تتم خدمتها بوساطة سبعة وعشرين خطًا طوافًا تغطي جميع مدن المنطقة وقراها وهجرها بريديًا  . 
 
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook