ماهي الجامعات بمكة المكرمة في السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الجامعات بمكة المكرمة في السعودية؟

ماهي الجامعات بمكة المكرمة في السعودية؟.

 
 

جامعة أم القرى

 
هي جامعة إسلامية عامة كبيرة في مكة المكرمة. تم إنشاء الجامعة باعتبارها كلية الشريعة (الشريعة الإسلامية) قبل أن تلتحق بها كليات جديدة وتم تغيير اسمها إلى أم القرى بموجب مرسوم ملكي. 
 
، بلغت الميزانية السنوية للجامعة حوالي 3 مليارات ريال سعودي (801،399،900 دولار أمريكي).
 
الدراسة
تقدم الجامعة درجات البكالوريوس في العلوم، ماجستير العلوم، ودكتوراه في الفلسفة.
 
وسيلة التدريس في معظم البرامج الأكاديمية لجامعة أم القرى هي اللغة الإنجليزية، مع استثناءات مثل كلية الشريعة، كلية اللغات العربية، كلية الاقتصاد والتمويل الإسلامي، حيث يتم تدريس دورات في الدراسات الإسلامية واللغة العربية باللغة العربية.
 
التخصصات
بدأت الجامعة في المقام الأول كجامعة إسلامية تقدم شهادات في الشريعة الإسلامية ودراسات اللغة العربية. وهى تقدم الآن المزيد من الدورات الدراسية في مواضيع متنوعة مثل إدارة التكنولوجيا وإدارة الأعمال والاقتصاد الإسلامي والتسويق والهندسة والتكنولوجيا والطب والتربية والعمارة، بالإضافة إلى العلوم التطبيقية والاجتماعية والهندسية المختلفة.
 
 

جامعة الملك عبد العزيز

 
جامعة الملك عبد العزيز هي جامعة عامة في جدة، المملكة العربية السعودية كجامعة خاصة، من قبل مجموعة من رجال الأعمال بقيادة محمد أبو بكر باخشاب ومنهم الكاتب حمزة بوجاري.، تم تحويل جامعة الملك عبد العزيز إلى جامعة عامة بقرار من مجلس وزراء المملكة العربية السعودية بموجب أوامر الملك فيصل آنذاك.، حصلت على تصنيف الجامعة الأولى في تصنيف تايمز للتعليم العالي.  وهي مؤسسة تعليمية عامة غير هادفة للربح. يوجد في هذه المؤسسة فروع في رابغ.
جامعة الملك عبد العزيز (KAU) معتمدة و / أو معترف بها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة كبيرة جدًا (نطاق الالتحاق بالمدرسة الموحدة: أكثر من 45000 طالب).
الدراسة
تقدم جامعة الملك عبد العزيز (KAU) دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل شهادات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو الدبلومات أو درجات الزمالة أو درجة التأسيس) أو درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.
 
التخصصات
كلية الاقتصاد والإدارة
كلية الحقوق
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية الطب
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
كلية الاتصال والإعلام
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة
كلية التمريض
كلية العلوم
كلية الصيدلة
كلية طب الأسنان
كلية علوم الارض
كلية تصاميم البيئة
كلية الاقتصاد المنزلي
كلية علوم البحار
 كلية السياحة
كلية الدراسات البحرية
 
 تتبع مؤسسة التعليم العالي التي تبلغ من العمر 52 عامًا سياسة قبول انتقائية تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلبة ودرجاتهم. يتراوح معدل القبول بين 20 و 30٪ مما يجعل مؤسسة التعليم العالي السعودية مؤسسة انتقائية للغاية. المتقدمون الدوليون مؤهلون للتقدم بطلب التسجيل.
 
 

جامعة جدة

 
وهي مؤسسة حكومية للتعليم العالي تقع في مدينة دهبان المتوسطة الحجم (يتراوح عدد سكانها بين 10 آلاف و 49999 نسمة)، مكة المكرمة.
 
تعتبر جامعة جدة (UJ) معتمدة و / أو معترف بها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة للتعليم العالي المختلط.
 
الدراسة
تقدم جامعة جدة (UJ) دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجة البكالوريوس في العديد من مجالات الدراسة. 
 
التخصصات
كلية الأعمال 
كلية المجتمع
 كلية العلوم والآداب
 معهد اللغة الإنجليزية
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
كلية التربية
كلية الهندسة
كلية الطب
كلية العلوم
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook