ماهي الأكلات المشهورة في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأكلات المشهورة في الإمارات العربية المتحدة؟

ماهي الأكلات المشهورة في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
التمر
تعرف التمر على نطاق واسع بأنها مغذية وصحية، وقد كانت جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي المحلي في الإمارات العربية المتحدة منذ عقود ما يجعلها واحدة من أكثر ما تشتهر الإمارات في الأكل. نظرًا لأن أشجار التمور يمكن أن تزدهر جيدًا في المناخ الصحراوي، فقد أصبحت التمور أساسية في المطبخ الإماراتي.
 
اشتهرت كونها أول شيء يأكله السكان المحليون عندما يفطرون في رمضان، أصبحت التمور أيضًا شهية. يمكن للزوار تجربة بعض التمور اللذيذة في دبي في واحدة من منافذ Bateel العديدة في جميع أنحاء المدينة.
 
 
مندي
على الرغم من أن المندي طبق تقليدي يمني، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية شبه الجزيرة العربية. ماندي يتكون من الأرز والتوابل واللحوم – معظمهم من لحم الضأن أو الدجاج التقليدي.
 
عادة ما يتم طهي اللحم ببطء تحت الأرض لساعات، وبمجرد أن يصبح جاهزًا يتم تقديمه فوق الأرز. يمكن للزوار الذين يرغبون في تجربة ماندي القيام بذلك في مجموعة متنوعة من المطاعم المتخصصة، معظمها يقع في دبي القديمة. الجود مندي وبيت المندي من الأماكن الجيدة.
 
لحم الإبل
لعبت الجمال العديد من الأدوار الحاسمة في التاريخ الإماراتي، من المواصلات إلى الملابس وبالطبع توفير الطعام. يعد طبق الإبل المحشو من الأطباق الإماراتية التقليدية وعادة ما يتم تقديمه في حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة في هذه الأيام.
 
على الرغم من أنه أقل شيوعًا مما كان عليه الحال في السابق، إلا أنه لا يزال بإمكان الزوار تجربة لحم الإبل عند زيارة دبي. يتم تقديم لحم الإبل بعدة طرق مختلفة، ويمكن العثور على برغر الجمال في مطاعم مثل Switch و The Local House.
 
الهريس
بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالعصيدة، يجب عليهم بالتأكيد تجربة الهريس عند زيارة الإمارات. هذا الطبق المحلي الشهير عبارة عن مزيج من القمح واللحوم وقليل من الملح. يتم تقديم الهريس في المناسبات الخاصة، مثل رمضان والعيد وحتى احتفالات الزفاف.
 
لأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة هذا الطبق، لا يتعين عليهم الذهاب بعيداً. يتم تقديمه في مكان يقع في المركز السياحي الشهير، سوق مدينة جميرا.
 
سمك
يعتبر صيد الأسماك جزءًا كبيرًا من التقاليد الإماراتية – لقد كان صيد الأسماك يحدث في خور دبي منذ عقود. تقليديًا كان سكان الساحل هم الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الأسماك، في حين أن البدو كانوا أكثر عرضة لتناول لحوم الإبل أو الماعز.
 
تعد الأسماك اليوم واحدة من أكثر الأطعمة شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم صيدها محليًا واشتراؤها يوميًا. يعتبر سمك الهامور الأكثر شهرة في المنطقة، ويمكن العثور عليه في مجموعة واسعة من المطاعم في المدينة.
 
 
أوزي
عندما يتعلق الأمر بالأرز واللحوم، فإن السكان المحليين يحبون الأطباق التي تتضمن كليهما ويعد الأوزي واحدمن أكثر ما تشتهر الإمارات في الأكل. يتكون من لحم الغنم المطهو ​​ببطء مع المكسرات المحمصة والزبيب على الأرز.
 
يحظى الطبق بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الخليج العربي، ولكن هناك اختلافات في طريقة طهيه في بلدان مختلفة. في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتم لفه بأوراق شجرة النخيل قبل وضعها في فرن أرضي. في دبي يمكن العثور على الطبق في مطاعم محددة للغاية، مثل مطعم كباب أربيل العراقي وبابل.
 
خبز
دعونا نواجه الأمر، الجميع يحب الكربوهيدرات والخبز هو واحد من أكثر الطرق اللذيذة لتناولها. الخبز العربي مسطح ولين ومعروف باسم خبز البيتا من الثقافات الغربية. ومع ذلك هناك العديد من أنواع الخبز العربي المختلفة التي يجب تجربتها من قبل الزوار.
 
يُعتبر خبز خمير المصنوع من الدقيق والخميرة السميكة والتمور المجففة، أكثر شيوعًا في وجبة الإفطار في الشتاء. في الصيف من المحتمل أن يأكل السكان المحليون خبز الشيباب، الذي يتكون من نفس المكونات تقريبًا ولكن خميرة رقيقة.
 
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook