ماهي الأسباب الخفية لإصابة السيدات بالنوبة القلبية

الكاتب: رامي -
ماهي الأسباب الخفية لإصابة السيدات بالنوبة القلبية

ماهي الأسباب الخفية لإصابة السيدات بالنوبة القلبية

على الرغم أنانسداد الشرايينيعد السبب الرئيسي لإصابة الرجال بالنوبات القلبية ، وفقا لما توصل إليه الباحثون من مركز سيدار سيناء الطبي في لوس أنجلوس Cedars-Sinai Medical Center .

وجد الباحثون أنه بالرغم من أن 8% من النساء اللاتي لديهن ألم في الصدر ، لا تعانين من انسداد الشرايين ، وفي الحقيقة أن لديهن ندبات على القلب تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية .

النساء اللاتي تشكو من ألم الصدر ، غالبا ما يتم اخبارهن بأنهن غير مصابات بالنوبات القلبية، إذا لم يكن لديهن انسداد في الشرايين ، هذا ما أفاد به الباحثون .

شملت هذه الدراسة 340 امرأة تعاني من ألم الصدر ، وليس لديها انسداد في الشرايين ، كشف إجرار التصوير &ndash الذي يسمى التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب، أن 26 من النساء أي حوالي 8% كان لديهن ندبات على القلب مما يشير إلى وجود تلف سابق لعضلة القلب .

وبالنسبة لهؤلاء النساء لم يتم تشخيص ثلثهم بالإصابة بالنوبات القلبية ، على الرغم أن المسح الضوئي للقلب كشف عن تلف عضلة القلب .

وبعد مرور عام ، تم إجراء صور للقلب لحوالي 179 من النساء ، وجد أن امرأتين قد تم اكتشاف ندبتبن جديدتين لديهما ، وفي هذا العام تم إيداعهما بالمستشفى بسبب ألم الصدر ولكن لم تشخيصهما بالنوبات القلبية أيضا ، هذا ما أقرته الدراسة .

نشرت هذه الدراسة في 22 فبراير في the journalCirculation.

أكدت هذه الدراسة على ضرورة أخذ ألم الصدر بجدية لدى النساء ، حتى إذا لم تظهر لديهن نفس الأعراض التي يصاب بها الرجال ، هذا ما قاله الدكتور جاينت وي في بيان صحفي لمركز سيدار سيناء .

وقال أيضا : &ldquoمن المحتمل أن يكون تم اخبار هؤلاء النساء بعدم إصابتهن بمشاكل في القلب ، وتم إرسالهن إلى منازلتهن بدلا من الحصول على العناية الطبية اللازمة &rdquo .

قال الدكتورة نويل بيري ميرز المشارك في تأليف هذه الدراسة في البيان الصحفي : &rdquo تذهب الكثر من السيدات اللاتي تعانين من ألم الصدر إلى المستشفى ، ولكن لا يتم عمل الاختبارات الخاصة بالنوبات القلبية لديهن غالبا ، لأن الأطباء يعتقدون أنهمن أقل عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية .&rdquo

كما قالت : &ldquoيعتقد أن النساء أقل عرضة للنوبات القلبية نظرا لإختلاف الأعراض الخاصة بهن عن الأعراض المعروفة لدى الرجال .&rdquo

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook