ماهي افضل شركة عقارية في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي افضل شركة عقارية في الكويت؟

ماهي افضل شركة عقارية في الكويت؟.

 
تعتبر دولة الكويت من أهم الدول العربية التي تضم منشآت ومباني معمارية تتميز بالفخامة والرقي وتتميز بتنوعها المعماري مابين التراث والحداثة ، ويعتبر القطاع العقاري في الكويت من أهم القطاعات التي تؤثر في الاقتصاد الكويتي بشكل كبير ، ووراء هذه المباني والصروح المعمارية شركات رائدة في هذا المجال تميزت في تنفيذ مشاريع سكنية وتجارية على أحد طراز معماري ، وقد تنافست هذه الشركات في ما بينها لتقديم الأفضل لمواطنيها ، ومن هنا ، فقد وضعنا بين أيديكم قائمة لأفضل الشركات العقارية في الكويت التي أنجزت مشاريع أصبحت علامة بارزة من علامات الرقي المعماري .
 
افضل شركة عقارية كويتية :
 
1. الشركة الكويتية العقارية القابضة : وتعرف باسم ” العقارية ” ، تأسست في عام 1980 وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في الكويتية منذ تأسسها ، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية منذ عام 2005 ، يتمثل نشاطها في الاستثمارات العقارية الكويتية والاجنبية بالإضافة إلى إدارة وصيانة المشاريع العقارية . يبلغ رأس مال الشركة 31 مليون د.ك .
 
2. الشركة التجارية العقارية : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1968 من قبل بيت التمويل الكويتي ، يرأسها عبد الفتاح محمد رفيع معرفي ، يتمثل نشاط الشركة في تطوير العقارات التجارية والاستثمارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ومن أشهر مشاريعها برج سيمفوني وبرج التجارية ، وقد تم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية سنة 2004 .
 
3. شركة عقارات الكويت : تأسست في عام 1972 ، يرأسها خليفة يوسف الرومي ، يتمثل نشاطها في جميع المجالات العقارية من إنشاء وتطوير المشاريع العقارية وإدارتها والاستثمارات العقارية في الكويت وخارجها ، وتعتبر من أوائل الشركات العقارية التي أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية ، ومن أشهر مشاريعها مشروع سكن العمال في محافظة الفروانية بصبحان وهو أحدث مشاريعها ، وإنشائها بعض المباني الحكومية في الكويت مثل مكاتب وزارة الكهرباء والماء ووزارة العدل .
 
4. شركة العقارات المتحدة : تأسست في عام 1973 ، ومدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية ، يبلغ رأس مال الشركة حوالي 11.797.442 د.ك ، يتمثل نشاطها في شراء وبيع الأراضي والمباني العقارية وتأجيرها واستئجارها ، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية التجارية والاستثمارية في الكويت وخارجها ، ومن أشهر مشاريعها مبنى المارينا مول وهو من أشهر المولات في الكويت ، وبرج كيبكو وهو ثالث أعلى برج في الكويت ، والعبدلي مول في الأردن وصلالة مول في عمان .
 
5. شركة ابراج المتحدة القابضة : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 2001 ، يرأسها أحمخد سعود السميط ، وهي ملك لشركة العقارات المتحدة وكيبكو لادارة الأصول ودار جلوبال للاستثمار ، يتمثل نشاط الشركة في إدارة وتطوير المشاريع العقارية بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية ، ومن أشهر مشاريعها ، برج الشهيد وبرج المدينة وبرج المتحدة .
 
6. شركة الصالحية العقارية : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1974 ، يتمل نشاطها في إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية ، ولديها العديد من المشاريع في الكويت وخارجها ، ومن أهم مشاريعها مجمع الصالحية التجاري وهو من أكبر المجمعات التجارية في الكويت ، وبرج الراية 2 وتمتلك مشروع ترافورد بارك في مانشستر بالمملكة المتحدة .
 
7. الشركة الوطنية العقارية : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1973 ، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، يتمثل نشاط الشركة في إنشاء وتطوير وإدارة المشاريع العقارية بكافة جوانبها ، ولديها العديد من الشركات التابعة لها ، وتمتلك العديد من المشاريع في الكويت وفي الامارات والعراق ولبنان والاردن وليبيا ، من أهم مشاريعها في الكويت مبنى سوق شرق الواجهة البحرية ، وهو غني عن التعريف ويعتبر معلم من معالم الكويت السياحية والتجارية ، ومجمع دسمان ، ومجمع بوبيان ، ومنتجع الجون وبرج مشعل ، بالإضافة إلى آخر مشاريعه في الامارات العربية وهو الريم مول الذي يقع في أبو ظبي .
 
8. شركة الزامل الدولية العقارية : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 1981 ، يرأسها مسلم محمد الزامل ، يتمثل نشاط الشركة في بيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها في داخل وخارج الكويت ، وإدارة الأملاك العقارية ، وتقوم بإنشاء المشاريع العقارية وصيانتها سواء سياحية او تجارية او استثمارية ، بالإضافة إلى تقديمها الاستشارات الهندسية العقارية للشركات وإدارة الصناديق الاستثمارية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، من أهم مشاريعها ، مجمع الزامل السكني في الجابرية والمهبولة ، ومجمع ميدان حولي السكني .
 
9. شركة مينا العقارية : شركة عقارية كويتية ، يتمثل نشاطها في جميع الخدمات الاستثمارية العقارية وإنشاء وتطوير وإدارة المشاريع في الكويت وفي الخارج ، من أبرز مشاريعها برج هاجر ومشروع بهجة السكني ومشروع نورانا .
 
10. شركة اعيان العقارية : شركة عقارية كويتية ، تأسست في عام 2004 ، ومدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية ، ويتمثل نشاطها في جميع خدمات الاستثمار العقاري والتطوير العقاري ، وإأنشاء المشاريع السكنية والمجمعات التجارية ، ويبلغ رأس مال الشركة حوالي 39.584.980 ، ولديها العديد من المشاريع في الكويت والامارات والسعودية والبحرين ، من أبرزها مجمع وبرج يال ومجمع ديار الفنطاس السكني ، وفي السعودية مشروع ديار جدة وبرج هاجر ، وفي الامارات الافنيو مول وفي البحرين برج ايوان .
 
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook