ماهي افضل شركة طيران في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي افضل شركة طيران في المملكة العربية السعودية

ماهي افضل شركة طيران في المملكة العربية السعودية.

 
تتنافس الكثِير من شركات الطيران في المملكة لجذب المُسافرين والعملاء لها، ودومًا ما تسعى عبر إعلاناتها ومُفاجآتِها لجذب السياح للسفر من خلالها، ومن الجدير بالذكر أنّ شركات الطيران عديدة ومن أهمّها الخطوط السعودية، طيران ناس، طيران المها، طيران السعودية الخليجية، جت الشرق الأوسط، كما ولها دور بارز في تقريب المسافات وربط المدن السعودية بدول العالم المُختلفة، هذا فضلًا عمّا تُقدّمه لعملائها من خدمات مُتعدّدة عبر رحلات متنوعة، ومن بين افضل شركات الطيران في السعودية مايلي:
 
 شركة الطيران السعودية
الخُطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنيّة السعودية، يرجع تاريخ تأسِيسُها إلى مايو 1945، وقد شَهِدت الكثير من التطورات والتجديدات حتى باتت واحدة من أهم شركات الطيران بالشرق الأوسط والعالم، ولا عجَب في ذلك وهي الشركة التي تُقدّم خدماتها إلى أكثر من 100 وجهة عالمية، تُوفّر خلالها كافة سبل الراحة للمسافر، وتمتلك الخُطوط السعودية أسطول ضخم من أحدث الطائرات في العالم، وتدعمه بطرز مختلفة وفقاً لاستراتيجيتها التشغيلية لرحلاتها الداخلية والإقليمية والدولية، حتى إنها أول شركة طيران في العالم تشغل طائرة إيرباص من طراز (A330-300) في رحلاتها التي تصل إلى أكثر من 500 رحلة في اليوم، من مراكزها جدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها.
 
وتُعدّ الخطوط السعودية أيضًا العضو الأول في تحالُف “سكاي تيم” من الشرق الأوسط منذ 2012، كما أنّ لديها اتفاقيات الرمز المُشترك مع العديد من الخطوط الجوية العالمية، إلى ذلك، يتمتع أعضاء الفرسان مع الخطوط السعودية بمزايا وخدمات مُتعدّدة، ورحلات مجانية وترفيع درجة السفر مع زيادة مجانية في وزن الأمتعة، كما تُوفّر الخطوط السعودية طرق مُتنوّعة لحجز الرحلات فيُمكِن استخدام التطبيقات الخاصة أو الموقع الالكتروني أو الهاتف الموحد، كما يمكن حجز الخطوط السعودية عبر Wego، وللخطوط السعودية دور بارز في تنشيط الحركة السياحية الداخلية بالمناطق السعودية وإثراء وتنمية حركة الطيران بين المدن السعودية المختلفة، ووجهاتها حول العالم.
 
 شركة طيران ناس
تُعتبر شركة ناس للطيران الشركة السعودية الأولى التي تعمَل بنظام الطيران الأقتصادي، وتتميّز أسعار حجز طيران ناس بالتكلفة المُنخفِضة، و يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض. وتعد تلك الشركة واحدة من أهمّ الشركات السعودية منذ تأسيسها في عام 2007، وحتى الآن، حيثُ تمتلك أسطولا يضم 26 طائرة، تقدم خدماتها إلى أكثر من 27 وجهة داخلية ودولية، كما تُقدّم طيران ناس العديد من الخدمات على متن جميع طائراتها في سبيل تحقيق الرفاهيّة المنشودة لعملائها، بما في ذلك خدمات التسوق الفاخرة.
 
 شركة طيران المها
المها هي شركة طيران سعودية خاصّة، تمتلكها الخطوط الجوية القطرية، تتّخذ من مدينة جدة مركزًا رئيسيًا لها، ومن المُتوقّع أن تبدأ عملها قريبًا لتنطلق بين المدن السعودية المختلفة، وذلك بعد أن فازت القطرية عام 2012 برُخصة ناقل جوي وطني بالسعودية.
 
 شركة طيران السعودية الخليجية
شَركة طيران السعودية الخليجية، هي شركة طيران سعوديّة خاصة، فازت برُخصة مشغل جوي وطني في سوق الطيران السعودية في أواخر العام 2012، وتطمحُ بعد حصولها مؤخرًا على الرخصة الفنية من قبل هيئة الطيران المدني السعودي، إلى الانطلاق برحلات منتظمة من مطار الدمام إلى كل من الرياض وجدة ودبي ومطارات أخرى كمرحلة أولى.
 
وقد وقّعت الشركة خلال معرض الطيران البحريني اتفاقًا لشراء 16 طائرة من طراز سي- سيريز من شركة بومباردييه الكندية وتجري مشاورات لاستئجار ست طائرات أخرى من بوينغ.
 
 
شركة جت الشرق الاوسط
تُعدّ جت الشرق الأوسط أو ميدل إيست جت، شركة طيران سعودية خاصة، تأسّست في جدّة عام 1993، تُحلّق إلى 20 وجهة دولية وعالمية بأسطول طيران مُكوّن من 100 طائرة من طراز ايرباص 330-200 بالإضافة إلى طراز بوينغ 777-900ER، وهو الأسطول الأصغر في العالم، حيث يبلغ متوسط عمره تقريبًا 5 سنوات.
 
وتُقدّم جت الشرق الأوسط لمسافريها إمكانيّة السفر إلى الدرجة الأولى، وبريميير Premiere والسياحية، كما تُقدم لمسافِريها الدائمين برنامج جيت برفيليج لاستمتاع ببعض الفوائد مثل كسب المزيد من الأميال، والحصول على الترقِيات.
 
هكذا نكون وضعنا بين أيديكُم افضل شركات الطيران الآمنة والمُريحة في المملكة بخصائصها ومميزاتها المختلفة عن غيرها وحسب الدرجات كدرجة رِجال الأعمال والدرجة الاقتصادية وغيرها لتختاروا ما يناسبكم في رحلة السفر الخاصة بكم.
 
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook