ماهي اسماء المقبولين في الجوازات للرجال في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اسماء المقبولين في الجوازات للرجال في السعودية

ماهي اسماء المقبولين في الجوازات للرجال في السعودية.

 

المديرية العامة للجوازات وزارة الداخلية

 

تعتبر المديرية العامة للجوازات هي احدى أقسام وزارة الداخلية في السعودية، كما وتقوم بتقديم الخدمات الخاصة في الاقامة في الممكلة او القدوم اليها او المغادرة منها، وكما وتقوم باصدار الجواز السعودي، وتهتم في الاحوال المدنية بشكل عام.

مقرها في الممكلة العربية السعودية بمكة المكرمة، تم تأسيسها في عام 1380 هجري في الخامس من ذو القعدة، مقرها في البداية في الممكلة العربية السعودية بمكة المكرمة، تم تأسيسها في عام 1380 هجري في الخامس من ذو القعدة، ثم تم انتقال مركزها الى الرياض، مدير المديرية هو اللواء “سليمان بن عبدالعزيز اليحيى”.

 

مهام المديري العامة للجوازات في وزارة الداخلية

 

بعض المهام التي تقوم بها المديرية العامة للجوازات نوضحها لكم ملخصة في الآتي ..

  • تقوم على استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • تعمل على تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية.
    حيث تقوم على استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء
  • إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.
  • تعمل المديري ايضا على تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم.
  • تقوم على مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة.
  • تعمل على استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.
  • حيث تقوم على مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.
  • تعمل ايضا على منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

 

اسماء المقبولين في الجوازات 

 

تم اعلان من قبل الادارة العامة في القبول المركز الخاص بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية ، اسماء نتائج القبول المبدئي بالمديرية العامة للجوازات للرجال على رتبة جندي، كما واوضحت الادارة في معرفة نتائج القبول في معرفة نتائج القبول من خلال الدخول على الرابط هنـــــــــــا

 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook