ماهي أهم خدمات عملاء الطيران في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أهم خدمات عملاء الطيران في المملكة العربية السعودية

ماهي أهم خدمات عملاء الطيران في المملكة العربية السعودية.

 
خطوط الطيران السعودي
خطوط الطيران السعودي هي شركة الطيران الوطنية السعودية، أنشأت عام 1945،  وهي أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، والمركز الرئيسي لهذا الطيران هو مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، بالإضافة إلى الفروع الأخرى في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، بالإضافة إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام، كما تقدم خطوط الطيران السعودية خدماتها حول 100 وجهة في كل من آسيا، وافريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط؛ حيث تقلع كل ثلاثة دقائق طائرة للطيران السعودي، ويوفر الطيران السعودي ثلاثة أنواع من التذاكر وهي؛ تذكرة رجال الأعمال، وتذكرة الدرجة الأولى، وتذكرة الدرجة الاقتصادية؛ حيث تختلف الدرجات في أسلوب الحجز، والرسوم المدفوعة عند إلغاء الرحلة، أو تغيير ميعادها، كما تختلف في عدد ووزن الأمتعة المسموح بها، لكن المقاعد تكون واحدة لجميع الدرجات، كما يقدم الطيران السعودي رحلات البيرق الخاصة بالطيران الخاص.
 
أعلنت خطوط الطيران السعودي في إبريل عام 2016 عن إقامة شركة تابعة لها باسم فلاي أديل، وتعتبر هذه الشركة جزء من استراتيجية التحول 2020، التي تهدف إلى تحويل قطاعات خطوط السعودية إلى مؤسسات ذات مستوى عالي خلال عام 2020.
 
أهم خدمات عملاء الطيران السعودي
تقدم خطوط الطيران السعودية خدمات وامتيازات خاصة للمرضى، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، ومرضى الفشل الكلوي؛ حيث توفر الكثير من التسهيلات من كراسي متحركة وما إلى ذلك، بالإضافة إلى كاونترات خاصة في مختلف المطارات لتقديم الخدمة الخاصة لهذه الفئات.
يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بهذا الطيران، وتطبيق الهواتف الذكية طرق سهلة للحجز، أو التعديل على الحجز، أو إلغاؤه، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات، والعروض والتخفيضات التي تقدم بشكل حصري عبر الموقع والتطبيق.
توفر خطوط الطيران السعودي خدمة مراكز الاتصال الخاصة في الشركة على مدار الساعة؛ حيث يستطيع العميل الاتصال والحصول على المساعدة فيم يخص؛ الطرق المختلفة لحجز تذاكر الطيران، والطريقة التي ينصح اتباعها، وطرق الدفع المتوفرة، كما يستطيع العميل الاستفسار عن الأسعار والرسوم المستحقة في حال الإلغاء أو التعديل، وعن الأمتعة المسموح بها، بالإضافة إلى الخدمات الطبية التي تقدمها الشركة، والترتيبات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى.
تقدم هذه الخطوط خدمة علاقات الضيوف؛ وهي خدمة مسؤولة عن استقبال الاقتراحات والملاحظات من العملاء.
توفر الخطوط خدمة أعضاء الفرسان؛ وهي خدمة مخصصة لأعضاء الفرسان، من حيث حجز التذاكر، ومعرفة القوانين، كما يمكن الاطلاع على الأسئلة الأكثر تكراراً؛ حيث يمكن للعميل الدخول إلى موقع الشركة واختيار (عضوية الفرسان)، بعدها (مزايا العضوية)، ثم (الأسئلة الشائعة).
يمكن للعميل الاستفسار عن خط سير شحنته، أو تغير مسارها، وكيفية شحنها، ووقت وصول الشحنة، وذلك عن طريق الاتصال بمركز الشحن.
توفر الخطوط خدمة (نموذج رضاء العميل)؛ الذي يتوفر على موقع الشركة، ويستطيع العميل استخدامه في حال واجهته صعوبة أثناء الحجز، أو خلال الرحلة، كما يمكن استخدامه في حال مواجهة مشكلة أثناء استخدام الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف الذكي.
تقدم الخطوط خدمة جديدة لعملائها وهي؛ خدمة التواصل مع العملاء عن طريق الواتس آب؛ وذلك لتقوم بتقديم حلول لمشاكلهم التي تواجههم أثناء الطيران، كما تقدم خدمة الواتس آب الإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بخدمة (أعضاء الفرسان)، ومواعيد الإقلاع والوصول، وطريقة الاسترجاع، ويتم تقديم هذه الخدمة عبر الرقم 0540000005، كما تعتبر خطوط الطيران السعودي من أوائل شركات الطيران التي تقدم هذه الخدمة لعملائها، على الرغم من وجود بعض البطء في الرد على استفسارات العملاء حالياً.
 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook