ماهي أهم أقسام سبلة في سلطنة عمان؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أهم أقسام سبلة في سلطنة عمان؟

ماهي أهم أقسام سبلة في سلطنة عمان؟.

 
موقع سبلة عمان
سبلة عمان هو عبارة عن موقع إلكتروني يوفر للأفراد المشاركين به مساحة واسعة لخوض الحوارات والنقاشات فيما بينهم بكل ما هو ذو صلة من مواضيع تهمهم، وتتحدث عن مخاوفهم وتوقعاتهم وأحلامهم، بحيث يعد من المنصات الإلكترونية التي تتيح لهم فرصة إبداء آرائهم الشخصية بالعلن، وطرح ما لديهم من أسئلة واستفسارات بصورة مباشرة، وعلى ذلك يقبل على زيارته والمشاركة به نسبة عالية من المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان، كما تشارك في المنتديات الرسمية التي تتبع سبلة عمان مجموعة من المؤسسات الحكومية التي توفر أمام المواطنين فرصة التفاعل معها دون قيود من خلال القنوات الخاصة المقدمة من سبلة. 
 
إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن موقع سبلة عمان يتيح للمشاركين إمكانية إدارة حوار فيما بينهم كتابياً، ومن الممكن أن يطلق عليه اسم المجالس، أو المنابر، أو المنتديات؛ حيث يتم من خلاله نشر المواضيع المتنوعة والرد عليها من قبل المشاركين الآخرين، وتبادل الملاحظات والأفكار. 
 
أبرز أقسام سبلة عمان
يضم موقع سبلة عمان مجموعة من الأقسام الرئيسية والفرعية التي ساعدت في تنظيم الموقع وجعله أكثر سهولة في الاستخدام، حيث تحمل كل منها عنوان يدل على محتواها، ونشير فيما يلي إلى أبرزها على النحو التالي: 
 
ما الجديد؟: يشمل هذا القسم على كل من تصنيف ما الجديد، والمقالات الجديدة، ومقالات المدونة الجديدة، والأحداث الجديدة، واجعل المنتديات مقروءة.
المنتدى: يندرج تحت هذا القسم كل من تصنيف التعليمات، والتقويم، وتطبيقات عامة، وخيارات سريعة.
المدونات: يندرج تحت هذا القسم كل من عضو المدونات، وأخر المقالات، والأكثر شيوعاً. 
مركز التحميل: يتيح هذا القسم للأفراد إمكانية تحميل ما يرغبون به من صور وملفات. 
 
كيفية الانتساب إلى موقع سبلة عمان 
تعد عملية الانتساب أو التسجيل في الموقع مجانية تماماً، وهي سهلة للغاية لا تتطلب سوى القيام بعدد من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي تتمثل بما يلي: 
 
زيارة موقع سبلة عمان على شبكة الإنترنت من خلال أحد متصفحات الويب. 
النقر على أيقونة التسجيل المتواجدة أعلى الشاشة. 
تعبئة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، والتي تتمثل باسم العضو، وكلمة المرور، وإعادة كتابة كلمة المرور، وعنوان البريد الإلكتروني، وإعادة كتابة البريد الإلكتروني، وسؤال عشوائي، بالإضافة إلى تحديد الجنس، وتعبئة البيانات الإضافية التي تتمثل بالإحالة أو الدعوة التي تم من خلالها استدلال الفرد على الموقع، ومنظمة التوقيت، وإعداد تصحيح التوقيت، واستلام البريد الإلكتروني. 
تفعيل خيار قرأت كافة شروط التسجيل في السبلة العمانية-الموقع العُماني الأول، وأوافق بالإلتزام بما جاء فيها من خلال النقر على الصندوق المجاور. 
النقر على خيار متابعة التسجيل. 
الجدير بالذكر أنه يمكن لكل من يملك حساب مسبقاً تسجيل الدخول من خلال النقر على خيار تسجيل الدخول، وتظهر هنا إلى خاصية تذكرني التي تساعد في الدخول بصورة أسرع في المرات المقبلة؛ حيث سوف يتم تخزين هوية الفرد على جهاز الحاسوب الخاص به بصورة أمنة. 
 
ميزات الانتساب إلى موقع سبلة عمان 
يستفيد كل من ينتسب إلى موقع سبلة عمان من صلاحية الوصول إلى مختلف الخدمات والمزايا التي يقدمها، وفور أن يتم تسجيل الحساب سيقوم الموقع بمنح الفرد رقم هوية واسم مستخدم ثابت خاص به في كافة المشاركات داخل المنتدى، ونشير فيما يلي إلى بعض هذه الميزات على النحو التالي: 
 
القدرة على إضافة مواضيع جديدة. 
إمكانية الرد على المواضيع المطروحة من قبل الأعضاء الأخرين. 
إمكانية تعديل المشاركات الخاصة به. 
الحصول على خاصية تنبيه بريدي على ما يحدده المستخدم من مواضيع مختلفة. 
إمكانية إرسال رسائل خاصة للأعضاء. 
إمكانية إنشاء ألبومات صور، وإضافة تعليقات عليها. 
القدرة على تدوين الأحداث في التقويم الخاص بالمنتدى. 
القدرة على إعداد قائمة الصداقة من أجل التمكن من رؤية الأصدقاء الموجودين. 
 
شارك المقالة:
163 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook