ماهي أهم أسباب زيارة إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أهم أسباب زيارة إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة؟

ماهي أهم أسباب زيارة إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
تعتبر إمارة رأس الخيمة ضمن السبع إمارات في دولة الإمارات العربية , و تقع الإمارة شمال دولة الإمارات عند مدخل الخليج العربي , فهي تمتد علي طول الساحل , حيث يعتبرها السائحين و الزائرين كالجنة و يرجع ذلك إلي الرمال بيضاء اللون و المياة الشفافة و أشعة الشمس الذهبية .
رأس الخيمةو هنا في هذا المقال نعرض أهم أسباب تجعلك تختار رأس الخيمة لزيارتها دون غيرها :
– تشتهر بمناظرها الخلابة و مساحاتها الخضراء حيث السهول و الجبال الممتزجة بالشواطئ الساحلية .
– تتميز الإمارة بجموعة من التراث الأثري المميز يشمل مختلف المجالات ثقافي و تاريخي .
– كانت إمارة رأس الخيمة قديماً معروفة بأنها من أهم المستوطنات , و هذا بدوره أدي إلي إحتوائها بالعديد من الأثار التي ترجع إلي آلاف السنين , كما وجودت أثار حفريات من الحضارات القديمة .
– أيضاً يوجد بالإمارة 18 حصن تاريخي و مجموعة من الأبراج و القلاع و التي أُقيمت خصيصاً من أجل الحماية و الدفاع عن الإمارة أثناء الحروب .
– الطبيعة الصحراوية و الساحلية وشجر المانغروف و الجبال كل هذة المعالم الطبيعية ساهمت في تشكيل طبيعة متنوعة جذابة تشمل كل الأنماط و الذي بدوره ساعد كثيراً في إزدهار الإمارة سياحياً و زيادة إقبال الزائرين عليها .
-كذلك يوجد مجموعة مختلفة من النباتات الصحراوية و الجبلية و التي نمت في المنطقة و وفقاً للطبيعية البيئية المتنوعة , فالمنطقة تتميز بأنها موظناً للكائنات الحية من طيور و ثدييات و كائنات برية .
– يوجد بالإمارة حديقة الصقر و التي تعتبر هي الأقدم و الأضخم لما توفره من خدمات ترفيهية , أيضاً توجد أكبر حديقة مائية و المعروفة بإسم آيس لاند و التي يأتي لها الزائرين خصيصاً .
– كما يوجد شلالات البطريق و هي من أكبر الشلالات الصناعية الموجودة في العالم و التي تتوفر بها كافة الخدمات و المرافق و تزويدها بكل سُبل الترفية و الاستجمام .
– تضم الإمارة قرية معروفة بالبساطة و التي تجذب فئة من الزوار إليها و هي قرية البساطة الصحراوية و يتميز موقعها بأنها توجد بين الرمال حيث الطبيعية الصحراوية , و يدعم أهل القرية الخدمات المتوفرة بتقديم نشاطات مثل العروض الشرقية الراقصة و الحناء و ركوب الجمال .
– كما يوجد مزرعة تعرف بإسم مزرعة اللؤلؤ و التي يرجع سبب تسميتها بهذا الإسم أنه تم إيجاد اللؤلؤ بها مع بداية ممارسة الغوص , و توفر مزرعة اللؤلؤ مجموعة من حبيبات اللؤلؤ اللآمعة و يتم صناعة حُلي و منتجات منها و عرضها علي الزوار كمنتجات تذكارية يتم شرائها .
– مؤخراً تم إنشاء مجموعة من المنتجعات الجبلية في المنطقة و ذلك للإستفادة من الطبيعة الجبلية في المنطقة حيث يوجد جبل جيتس المرتفع 900 متر عن سطح البحر , و بالطبع فإن هذة المنتجعات توفر كافة الخدمات للزائرين و تستقبل مختلف الجنسيات من السائحين .
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook