ماهي أهداف جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أهداف جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي  في الإمارات العربية المتحدة؟

ماهي أهداف جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي  في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
تعكس جائزة محمد بن زايد تلك الفلسفة التربوية الحديثة ، و التي تعتمد على رؤية و أهداف واضحة و اهتمام متنامي ، يعتمد على تلك القيادة الرشيدة لإرثاء الشكل العلمي في الإمارات العربية المتحدة .
 
مقدمة عن الجائزة
– تعتبر جائزة محمد بن زايد إحدى أهم الجوائز التي لها رؤية عميقة و واضحة ، و هي من أفضل الجوائز التابعة لمجلس التعاون الخليجي ، كما أنها تعمل على تحقيق تطلعات دول الخليج و تثري العملية التعليمية بشكل عام ، فضلا عن تحقيق التوجهات الشمولية .
 
– المعلم هو عصب العملية التعليمية ، و من هذا المنطلق تم تكريس هذه الجائزة لتوضح هذه المفاهيم ، فضلا عن التعامل مع المستجدات العصرية ، فضلا عن النهوض بالعملية التعليمية و التعامل مع المسئولية من جهة المعلم تجاه الطلاب ، و لذلك حرصت هذه الجائزة على النظرة الشمولية التي تشمل المعلم من كافة الجهات .
 
استراتيجية الجائزة
– الريادة المستدامة هي الرؤية الواضحة التي تهتم بها هذه الجائزة من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي المتميز ، كما أن المساهمة في الارتقاء بشكل مستدام هو المجال لتحفيز المبتكرين و المعلمين و تقدير جهودهم للعملية التعليمية .
 
– تسعى الجائزة دائما لترسيخ عدة قيم و مفاهيم ، و من بينها العدالة و الولاء و الأمانة و النزاهة ، و كذلك تكافؤ الفرص و العمل يروح الفريق و الشفافية .
 
أهداف الجائزة
– تسعى الجائزة إلى تحفيز المتميزين من المعلمين ، و العمل على إعداد كفاءات جديدة لتقود المستقبل التعليمي في الإمارات ، مع ترسيخ المستقبل التعليمي على أن يشمل الثقافة و التميز و الابتكار .
 
– تسعى الجائزة أيضا إلى تطوير و استشراق المعايير الخاصة بالتميز و الابتكار التعليمي ، و ذلك وفقا لأفضل الممارسات المعروفة عالميا في هذا المجال ، و ذلك مع تقدير الشخصيات و المؤسسات التي تعمل على دعم قطاع التعليم .
 
اللجنة المنظمة للجائزة
– تشمل اللجنة المنظمة عدد كبير من الشخصيات الهامة ، و من بين هذه الشخصيات معالي الوزير حسين بن إبراهيم الحمادي سيادة وزير التربية و التعليم بدولة الإمارات ، و الذي يشغل دور الإشراف العام .
 
– أما عن اللجنة العليا فتشمل معالي الدكتور علي عبد الخالق القرني ، مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج ، و كذلك سعادة م. عبد الرحمن بن محمد الحمادي وكيل وزارة التربية و التعليم ، و السيد محمد خليفة النعيمي و سعادة دكتور نياف بن رشيد الجابري ، و سعادة دكتور محمد مبارك جمعة ، و سعادة دكتور هيثم صالح الأثري ، و كذلك بعض الممثلين عن سلطنة عمان و غيرهم عدد من المسئولين الآخرين .
 
الشروط العامة للجائزة
– تشمل الشروط عدة أمور مختلفة ، و من بينها أن يكون المتقدم أحد أعضاء مجلس تعاون دول الخليج ، و لابد أن يكون ممارسا للعملية التعليمية ، و ذلك على المستوى العام أو الخاص و كذلك التعليم الفني .
 
– لابد أن يكون المتقدم يحمل اسم معلم في المسميات الوظيفية ، و لكن هذه المسابقة يستثنى منها معلمي رياض الأطفال و كذلك محاضري الجامعات ، كما أن معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة من حقهم التقدم لهذه الوظيفة أيضا .
 
– المتقدم لابد أن يكون حسن السير و السلوك ، و كذلك لابد من أن يكون ملتزما بتلك اللوائح الموضوعة للعملية ، هذا فضلا عن أنه لابد ألا يكون قد فاز بهذه الجائزة قبل خمسة أعوام ، هذا فضلا عن أنه لابد من أن يلتزم باستمرارية المستوى الأكاديمي الخاص به على مدى هذه الخمس سنوات ، و يتم صرف الجائزة على أساس جزء كل سنة على مدار الخمسة سنوات ، كما أن كافة الأعمال المقدمة تعتبر ملكا للقائمين على الجائزة .
 
– تلتزم الإدارة بتقديم شهادات مشاركة للمعلمين ، و كذلك شهادات تقدير ، و لا يوجد أي استثناءات في الشروط الموضوعة لهذه الجائزة .
 
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook