ماهي أنواع الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك

الكاتب: رامي -
ماهي أنواع الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك
"

ماهي أنواع الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك

فوائد مكملات حمض الهيالورونيك

حتى الآن اختبرت دراسات قليلة جدًا آثار تناول مكملات تحتوي علىحمض الهيالورونيك، ومع ذلك فهناك بعض الأدلة على أن مكملات حمض الهيالورونيك قد تقدم فوائد معينة .

التهاب وآلام المفاصل

في دراسة نشرت في دورية الروماتيزم الدولية في عام 2015 ، فحص الباحثون استخدام حمض الهيالورونيك عن طريق الفم أو دواء وهمي لمدة ثلاثة أشهر في الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة والذين يعانون منزيادة الوزن، في نهاية الدراسة كان لدى أولئك الذين تناولوا حمض الهيالورونيك تحسن كبير في الألم والوظيفة ومستوى الالتهاب .

وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة Journal of Medical Food ، أن الأشخاص الذين يعانون من آلام في الركبة والذين تناولوا حمض الهيالورونيك عن طريق الفم لمدة أربعة أسابيع قد وجدوا تحسن في آلام الركبة مقارنة بأولئك الذين تناولوا علاجا وهميا .

رطوبة الجلد

يُقال إن حمض الهيالورونيك يزداد شعبية في اليابان وكوريا كمكمل للبشرة الجافة ، ويُقال إنه يزيد من نسبة رطوبة البشرة عن طريق التأثير على خلايا الجلد ، تبحث مراجعة نشرت في مجلة Nutrition Journal في عام 2014 العديد من الدراسات اليابانية التي ذكرت أن حمض الهيالورونيك الفموي يمكن أن يرطب البشرة .

أشكال أخرى من حمض الهيالورونيك

يمكن إعطاء حمض الهيالورونيك كحقن ، تستخدم حقن حمض الهيالورونيك بشكل شائع في علاج اضطرابات العين ، ولكن هناك بعض الأدلة على أن حمض الهيالورونيك المحقون قد يساعد أيضًا في علاج اضطراب مفصل الفك الصدغي ، تُستخدم الحقن داخل المفصل ، والتي تُسمى أيضًا مكملات اللزوجة ، فيالتهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك يستخدم حمض الهيالورونيك لملئ للشفاه أثناء الجراحة التجميلية ، يتم أيضًا تطبيق منتجات العناية الشخصية التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أحيانًا على الجلد لتعزيز التئام الحروق والجروح ، ويزعم بعض المؤيدين أن حمض الهيالورونيك المطبق موضعياً يمكن أن يرطب البشرة ويبطئعلامات الشيخوخةفي الجلد .

الآثار الجانبية المحتملة لحمض الهيالورونيك

نظرًا لقلة البحث فلا يُعرف الكثير عن سلامة استخدام مكملات حمض الهيالورونيك ، وفي دراسة سريرية واحدة لمدة 12 شهرًا ، لم يتم التوصل لأي نتائج سلبية متعلقة بمكملات حمض الهيالورونيك.

أما من الناحية النظرية فإن حمض الهيالورونيك الذي يؤخذ عن طريق الفم قد يعزز نمو الخلايا ، ويعتقد بعض الباحثين أن المستحضرات الفموية قد تكون خطرة على الأشخاص المصابين بالسرطان .

لا ينبغي أن يستخدم حمض الهيالورونيك كبديل للعلاج القياسي لأي حالة ، تجنب أو تأخير الرعاية يمكن أن يكون له عواقب وخيمة .

مستحضرات تشتمل على حمض االهيالورونيك

CLINIQUE Dramatically Different Hydrating Jelly

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك ، وهو يساعد علىتنظيف البشرةأيضًا من كافة العوامل الخارجية وحمايتها .

LANCÔME Rose Jelly Mask

وهو عبارة عن ماسك يتضمن حمض الهيالورونيك ، ويشتمل على مياه الورد والعسل ، وهو يعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر نضارة ، ويمكن تطبيقه قبل الخلود إلى النوم .

LA MER The Radiance Recharge Collection

هذا المنتج يعمل كمرطب وكريم للعيون ، وهو يقوم بترطيب البشرة وتحفيزالكولاجين، ويساعد على معالجة تجاعيد الوجه والتجاعيد تحت العينين .

ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Eye Supercharged Complex

وهو كريم للعيون يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ، ويساهم في علاج تجاعيد العين والهالات السوداء، كما أنه يزيد من ترطيب البشرة .

PETER THOMAS ROTH Potent-C&trade Power Eye Cream

وهو كريم للعيون يشتمل على فيتامين C وفيتامين E اللذان يعملان على إكساب البشرة نضارة وحيوية ، كما أنه يشتمل على حمض الهيالورونيك الذي يساهم في معالجةتجاعيد العينوالهالات السوداء .

BOBBI BROWN Primer Plus Mattifier

يعمل هذا المنتج على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة ، كما أنه يخفي المسامات المفتوحة والخطوط الدقيقة نظرًا لاحتوائه على حمض الهيالورونيك ، وهو يساعد على جعل المكياج يدوم طوال اليوم ويجعل البشرة نضرة ورطبة .

ORIGINS Clear Improvement&trade Charcoal Honey Mask to Purify and Nourish

يشتمل هذا المنتج على فحم البامبو الذي عمل على تنظيف البشرة من الأوساخ ، كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يقدم للبشرة الرطوبة والنضارة ويجعلها منتعشة طوال اليوم .

KIEHL&rsquoS Iris Extract Activating Treatment Essence

يشتمل هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على معالجةتجاعيد البشرة، ويمكن استخدام هذا المنتج مرتين صباحًا ومساءًا للحصول على بشرة شابة ورطبة وخالية من الشوائب .

"
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook