ماهي أفضل مواقع سياحة في قطر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل مواقع سياحة في قطر؟

ماهي أفضل مواقع سياحة في قطر؟.

 
السياحة في قطر
تتمتع قطر بثروة سياحية وثقافية تجعلها مصدر جذب للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم، ولعل أبرز ما يميزها موقعها المتميز على الخليج العربي، أما عن ما يخص السياحة في قطر، فخلال سنوات قليلة جداً حدث لها طفرة ونمو سريع في مجال السياحة، ويعود ذلك إلى اهتمام الدولة بالمعالم السياحية والثقافية بها وإبرازها بشكل عام للعالم، حتى احتلت مكانة مميزة وبارزة على خارطة الدول السياحة العربية والعالمية.
 
أفضل مواقع سياحة في قطر
مسجد كتارا
كتارا هي قرية ثقافية تقع في شمال الدوحة، ويعد المكان بمثابة جسر بين قطر وبقية العالم، وتجمع القرية 35 مبنى تم بناؤه على الطراز المعماري التقليدي في المنطقة، ومن أشهر مساجد القرية؛ مسجد كتارا الذي يعتبر آية في الجمال الهندسي والتصميم الذي يجمع بين العراقة والحداثة وجودة الألوان.
 
كورنيش الدوحة
كورنيش الدوحة هو متنزه شاطئي طوله سبعة كيلومترات على خليج الدوحة بأكمله، ويوفر مناظر خلابة للمدينة وناطحات سحاب رائعة في الحي التجاري الجريء في متحف الفن الإسلامي، والكورنيش هو مساحة خضراء للمشاة لا يمكن الوصول إليها عن طريق المركبات الموجودة في قلب العاصمة، كما يوجد به عدد من المقاهي والمطاعم والمرافق الرياضية في الهواء الطلق ومسار سباق.
 
خور العديد
يقع خور العديد على بعد حوالي 60كم من الدوحة في جنوب شرق البلاد، ويعد خور العديد أحد أجمل عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب، كما يعتبر خور العديد والمعروف باسم (البحر الداخلي)  محمية طبيعية ذات نظام بيئي خاص بها وتراث اليونسكو العالمي، وهو أحد الأماكن القليلة في العالم التي يغرق فيها البحر في قلب الصحراء، ويتعذر الوصول إليها عن طريق البر؛ حيث لا يمكن الوصول إلى هذا الامتداد الهادئ للمياه إلا عبر الكثبان الرملية.
 
تستضيف خور العديد أيضًا مجموعات من أنواع الطيور المهمة على الصعيدين الوطني والإقليمي، وتنتقل الطيور المائية المهاجرة لمسافات طويلة خلال فصل الشتاء، ويمكن للزائرين أيضًا مشاهدة (أوسبري) وهم يعيشون على الجزر، وكذلك الغزلان العربية.
 
لؤلؤة قطر
هي جزيرة اصطناعية قبالة الخليج الغربي، تأتي مع مراسي على الطراز المتوسطي، وتضم عددًا لا يحصى من اليخوت والأبراج السكنية الراقية والفيلات والفنادق ذات مستوى عالمي، وكذلك المحلات الفاخرة وصالات العرض التي تتميز بعلامات تجارية مشهورة، وتعتبر هذه المنطقة مثالية لتناول الطعام بالخارج، وتصطف المسيرات على الواجهة البحرية بالمقاهي وعشرات المطاعم التي ترضي جميع الأذواق؛ من الآيس كريم المنعش البسيط إلى العشاء من فئة الخمس نجوم.
 
منتزه قطر المائي
 
أُنشئ في عام 2010 في منطقة أبو نخلة، يحتوي المنتزه على العديد من الأنشطة المائية المناسبة للكبار والصغار، كما يضم جلسات استراحة للعائلات تلتف حول بركة مائية، يحيط بها الأشجار، إضافة إلى حوض الزحاليق الاسطواني، الذي يحتوي على ثلاث مستويات من الارتفاعات، تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وبركة الموج التي تشعرك وكأنك على ساحل البحر، حيث الأمواج المتنوعة ما بين كثافاتها، كما يمكن ممارسة هواية التزلج المائي في الحوض الخاص بذلك، هذا ويضم المنتزه مطاعم تقدم وجبات خفيفة، ومشروبات ومرطبات، إضافة إلى متجرٍ خاص ببيع الهدايا التذكارية.
 
متحف الفن الإسلامي
يعتبر متحف الفن الإسلامي في قطر، مقصدًا سياحيًا رائعًا، حيث يقع على كورنيش الدوحة، ويتميّز بتصميم معماري متميز يجعل زيارته والتقاط الصور التذكارية أمرًا لا ينسى.
 
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook