ماهي أفضل فنادق جدة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل فنادق جدة في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل فنادق جدة في المملكة العربية السعودية.

مدينة جدة
يأتي اسمُ مدينة جدة من لفظ الأجداد أو الجَدَة، وهي مدينة وميناء رئيسي في غرب السعودية، وتقع على طول البحر الأحمر غربيَ مكة، وتزايدت أهمية مكانة مدينة جدة؛ نظرًا لأنها الميناء الرئيسي الموصِلُ لمكة المكرمة، وبالتالي هي موقع لوصول الكثير من الحجاج المسلمين إلى مكة والمدينة، ويعود تاريخها التجاري إلى عهد الخليفة عثمان -رضي الله عنه-، وما زالت هذه المدينة إلى الآن موقعًا مهمًا للحجاج والمعتمرين.
 
أسماء أفضل فنادق جدة
 
فندق ريتز كارلتون جدة
يقعُ فندق ريتز على بُعد 4.1كم من كورنيش جدة، في منطقة الحمرا، ويبعُدُ عن جدة مول 5كم، وعن نافورة الملك فهد 7كم، وعن الأندلس مول 9كم، وعن مُتحف منزل ناصيف 10كم، وعن منتزه الشلال الترفيهي 10كم، وعن مطار الملك عبد العزيز الدولي 20كم، وهو أقرب مطار للفندق. 
 
يضمُ الفندُقُ، ذي الـ 5 نجوم، غرفًا للإقامة ومطعمًا، ومواقفَ خاصة مجانية للسيارات، ومركزًا للياقة البدنية، ويعمل مكتب الاستقبال فيه وخدمة الغُرف على مدار 24 ساعة، ويتميز بتصميمه الجميل، وخدماته وضيافته المريحة.
 
والدورف أستوريا جدة (قصر الشرق)
يُقدِم هذا الفندق مثالًا متميزًا حول الرفاهية؛ إذ إن أجنحته وغُرفه ومطاعمه المرموقة رخامية، وجدرانها مزينة بأعمال فنية جميلة، وثرياته فخمة وتتكون من ثلاثة طبقات و600.000 حجر كريستال سواروفسكي. يقعُ قصر الشرق على بُعد 15 دقيقة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويوجد في أكثر المناطق العصرية في جدة المطلة على البحر الأحمر. 
 
يضمُ الفندق أجنحة مميزة، وفيه حمام سباحة داخلي، ومركز صحي للسيدات فقط، ويقدِم علاجات تجميل عضوية، بالإضافة إلى أنه يضمُ صالة رياضية مجهزة تجهيزًا جيدًا. يتميَز كل جناح في قصر الشرق بديكوره الداخلي، الذي يضمُ أثاثًا مزخرفًا، وأقمشة ملونة غنية، ويحتوي كل جناح على تكييف في كل غرفة، وتلفاز بقنوات فضائية، وميني بار، وأرائك فخمة.
 
فندق جاليريا باي إيلاف
يقعُ الفندق في وسط مدينة جدة، وتصميمه مستوحى من أحد أقدم مراكز التسوق في العالم، وهو (غاليريا فيتوريو إيمانويل)، ويتميز بأسلوبه المعماري الذي يعكس الحياة الفاخرة في إيطاليا. يوفر الفندق العديد من الخدمات مثل خدمة الواي فاي المجانية، وفي الغُرف مرافق مجانية للشاي والقهوة والمشروبات والمرطبات، وآلة إكسبريسو، ونظام ترموستات فردي؛ لتنظيم درجة الحرارة في الغرفة.
 
يبعُد الفندق 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي، في شارع التحلة، بجوار محلات تجارية فاخرة، ويتسع لحوالي 800 ضيف، و12 غرفة اجتماعات تتسع لما يصلُ إلى 50 ضيفًا، وفيه مركز أعمال مجهز بأجهزة كمبيوتر شخصية، مع أحدث البرامج، ووصول إلى الإنترنت عالي السرعة، وفيه نادٍ للأطفال مجهز بأدوات ترفيهية متقدمة.  
 
فندق إنتركونتننتال جدة
هو فندق فاخر مطل على البحر الأحمر، يقعُ مباشرة على الكورنيش المطلِ على نافورة جدة، وهو قريب من جدة القديمة والحديثة، وهو قريب من سوق البلدة القديمة، وشارع التحلية، ومقرِ الحكومة، والشركات، ويوفر الفندق مغطسًا في حمام السباحة الخارجي، ويُمكن حجزُ غُرفة فاخرة، أو جناح مع شُرفة، والحصول على خدمة واي فاي مجانية.
 
بارك حياة جدة – مارينا
يقعُ فندق بارك حياة جدة وسط حدائق طبيعية جميلة على كورنيش جدة، وتلتقي فيه الفخامة المعاصرة والخدمة الاستثنائية، مع إطلالة لا مثيل لها على البحر الأحمر، ونافورة الملك فهد، ويتميز الفندق أيضًا بموقعه وسط مدينة جدة، داخل حي الحمراء المحترم، الذي يقعُ فيه نادي الفروسية، وعلى بُعدِ دقائق من الحيِ التجاري المركزي.
 
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook