ماهي أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها

ماهي أفضل الأماكن في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها.

 

تتوفر العديد من الأماكن السياحية في دولة الكويت والتي يستطيع أن يتوجه إليها الأفراد باصطحاب عوائلهم، كما تعتبر من أفضل المعالم السياحية في الكويت سواء للمواطنين أم للقادمين من الخارج. من أفضل الأماكن في الكويت للعوائل : X مدينة الكويت الترفيهية. أبراج الكويت. قصر السيف بالكويت. ماجيك بلانيت بالكويت. حديقة حيوانات الكويت. حديقة النافورة. برج التحرير في الكويت. المتحف الوطني الكويتي. متنزه سكاي زون ترامبولين. المسجد الكبير في الكويت. متحف طارق رجب الكويت. المركز العلمي بالكويت. حديقة الشهيد في الكويت. وسوف نوضح من خلال الأسطر التالية في مقالنا مميزات كل من تلك الأماكن السابقة.



مدينة الكويت الترفيهية:

من أشهر المعالم السياحية وأفضل الأماكن التي يتوجه إليها المواطنون وعائلاتهم للترفيه مدينة الكويت الترفيهية، كما أنها تعتبر من بين أهم المدن على مستوى الشرق الأوسط كله. افتتحت مدينة الكويت الترفيهية في عام 1984، عن طريق شركة المشاريع السياحية الكويتية، وتتميز بالتصميم الهندسي الرائع، وتوجد في مدينة الدوحة. مساحة مدينة الكويت الترفيهية بلغت مليون متر مربع، وتتميز بالعديد من الألعاب الترفيهية التي تجذب الزائرين. تتميز المدينة بوجود مرافق خدمية وتنقسم الألعاب الترفيهية إلى أربع أقسام، قسم العالم العربي، قسم العالم الدولي، قسم عالم المستقبل، قسم الحديقة الإقليمية. كما يوجد بها مسرح روماني وعدة مطاعم لتناول الطعام تتميز بتقديم أشهى المأكولات فيها.



أبراج الكويت:

من أهم المعالم السياحية في الكويت أبراج الكويت، وهي من أفضل الأماكن التي يتوجه إليها السياح سواء من الداخل أو من الخارج لقضاء وقت ممتع بها. أنشئت أبراج الكويت في عام 1975، وتم افتتاحها بعد أربعة سنوات من البناء عام 1979. حصلت أبراج الكويت على جائزة أغا خان في فن العمارة الإسلامية. تطل أبارج الكويت على السواحل التي تتبع الخليج العربي، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج مصممة بالمزج بين الفن الحديث والفن الإسلامي. يوجد في أبراج الكويت مطعم الأفق والذي يعتبر من أشهر المطاعم الموجودة في دولة الكويت. يتميز البرج الرئيسي لأبراج الكويت بوجود كرتين فيه يصل حجم الكرة الأولى إلى 82 متراً فوق سطح البحر. بينما تضم الكرة الصانية قسمين أحدهما ثابت والآخر متحرك، بارتفاع يصل 127 متراً فوق مستوى البحر. البرج الثاني من أبراج الكويت هو بمثابة هزان للماء، بينما البرج الثالث هو عبارة عن محطة كهرباء.



قصر السيف:

يعتبر قصر السيف بالكويت هو خاص بالعائلة الملكية، وهو من أهم المعالم السياحية أيضاً في الكويت. يوجد قصر السيف ببرج الساعة الشهير، ويميزه سطحه الذهبي وبلاطه المميز باللون الأزرق الرائع. قصر السيف يعد من اماكن الحفلات والمناسبات المشهورة والكبيرة في الكويت. يوجد به مول يسمى مول 360 وهو من أروع ألأماكن التي يمكن أن يتسوق منها المواطنون في الكويت.



ماجيك بلانيت الكويت:

هي بمثابة مكان كبير ترفيهي للعائلات والأطفال، ويعد من بين أفضل المعالم والأماكن الترفيهية في الكويت. يشتمل ماجيك بلانيت على صالة تزلج على الجليد. يحتوي على ألعاب مائية مجهزة للأطفال. كما يضم صالة للألعاب الرقمية والإلكترونية للكبار والصغار.



حديقة حيوانات الكويت:

واحدة من أهم وأفضل أماكن الترفيه في الكويت، حديقة حيوانات الكويت. تم إنشاء الحديقة على مساحة تقدر بنحو 180000 متر مربع، وافتتحت عام 1968. تشتمل حديقة الكويت على مجموعات مختلفة من الحيوانات يصل عددها إلى 1600 نوع. تشتمل على مجموعة طيور نادرة الأنواع يصل عددها 188 نوعاً. يوجد قطار بالحديقة لسهولة تنقل الزائرين في أرجائها والتمتع بالمناظر الخلابة فيها.



احديقة النافورة:

من المزارات السياحية التي يأتي إليها الزائرون طول أيام العام. حديقة النافورة توجد في منطقة السالمية وتم إنشائها في عام 1983، وتبلغ المساحة الكلية لها حوالي 16000 متر مربع. تشتمل حديقة النافورة على نافورة موسيقية على 3 نوافير أساسية. يوجد بها أماكن ترفيه للاطفال ومناظر طبيعية خلابة، وأماكن ألعاب للأطفال. تضم حديقة النافورة أيضاً مطعم لتقديم الوجبات السريعة. دخول حديقة النافورة بالمجان للكبار والصغار.

 


برج التحرير في الكويت:

هو ثاني أعلى الأبراج في الكويت بعد برج الحمراء، وهو أحد المعالم السياحية الهامة لدولة الكويت. افتتح برج التحرير في عام 1996، على مساحة بلغت 21000 متر مربع، بارتفاع بلغ 372 متراً. برج التحرير يعتبر بشكل أساسي برج اتصالات هام في دولة الكويت، وتم تصميمه بواجهة من السيراميك ويميزه التصميمات الهندسية المتنوعة. يحتوي البرج على مبنيين الأول بارتفاع 150 متر ينقسم إلى مطعم كبيرة ومركز تجاري للتسوق. بينما يرتفع الجزء الثاني 210 متر مقسمة إلى 6 طوابق تضم الكثير من الهيئات الحكومية.



المتحف الوطني الكويتي:

يعتبر المتحف الوطني الكويتي من أقدم المعالم السياحية في الكويت، ومن أشهرها في السياحة. تم افتتاح المتحف ىالوطني الكويتي في عام 1957 ويوجد في قصر الشيخ عبد الله جابر الصباح. بعد فترة تم افتتاح المتحف في شارع الخليج العربي بالكويت عام 1983. يشمل المتحف 3 مباني مقسمة إلى 7 أقسام مختلفة. توجد به العديد من الآثار الإغريقية ولآثار من العصر البرونزي، وبعض آثار من الحياة البحرية. يضم المتحف بين اقسامه قسم الفنون التشكيلية والذي يحتوي على بعض اللوحات الفنية القديمة وبعض التحف الفنية.



متنزه سكاي زون ترامبولين:

هو من الأماكن الترفيهية في دولة الكويت للعائلات والسياح. تم افتتاح المتنزه في عام 2015 بالرابية في العاصمة الكويتية. يضم المتنزه عدة ملاعب رياضية مثل ملاعب كرة السلة وملاعب التسلق والتزحلق، صالات المصارعة الحرة وأماكن ترفيهية للأطفال.



المسجد الكبير بالكويت:

من أهم الأماكن السياحية في مدينة الكويت ومن أكبر المساجد الموجودة بها أيضاً، استغرق بناء المسجد سبع سنوات حيث تم البناء فيه منذ عام 1979 وافتتح عام 1968. بني المسجد الكبير في الكويت على مساحة وصلت إلى 45000 متر مربع، ليتسع لما يزيد عن 170000 مصلي. يتميز المسجد في بنائه بالفن القديم والفن الحديث للعمارة، وبه 21 باباً من خشب الساج الهندي، وقد حفرت عليه بعض الآيات القرآنية. توجد بالمسجد مئذنة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 72 متراً ويتمتع المسجد بوجود مساحات خضراء شاسعة. كما يضم المسجد بعض البحيرات الصناعية ومصلى كبير للنساء وآخر للمناسبات الدينية والاحتفالات.
متحف طارق رجب في الكويت : يعتبر أفضل الأماكن للعوائل على الإطلاق في دولة الكويت. تم افتتاح متحف طارق رجب في عام 1980 قريباً من مركز مدينة الكويت في الجابرية. تم تسمية المتحف باسم طارق رجب نسبة إلى مؤسسه، كما أن المتحف يضم حوالي 30000 قطعة أثرية

 

المركز العلمي بالكويت:

هو من  بين المراكز العلمية الشهيرة في الشرق الأوسط والكويت، وأحد أفضل الأماكن للعوائل. بني المركز العلمي على مساحة 80000 متر مربع، ويقع في منطقة السالمية. يشمل المركز العلمي بالكويت على العديد من الأنشطة الترفيهية ويقدم معلومات هام عن الحياة البرية وأهميتها. كما يوجد به مطاعم لتناول الطعام.



حديقة الشهيد بالكويت:

أكبر وأحدث الحدائق في دولة الكويت، وأفضل المعالم الترفيهية والسياحية أيضاً. بنيت الحديقة على مساحة بلغت 200000 متر مربع، تضم الكثير من النباتات الخضراء والمسطحات المائية وشلالات مياه. كما تضم متحفاً فنياً به بعض المنحوتات التي تشرح التاريخ الطبيعي وتعبر عنه. وسميت باسم حديقة الشهيد لاحتوائها على مكان وتذكار من الزجاج الذي يضيء في الليل يسمى صرح الشهيد.

 

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook