ماهي أفضل أنواع السمك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل أنواع السمك في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل أنواع السمك في المملكة العربية السعودية.

 
أفضل أنواع الأسماك التي توجد في السعودية وأمثلة عليها
الأسماك التي توجد في السعودية قد تختلف عن الأسماك التي توجد في البلدان الأخرى، ومن أفضل هذه الأسماك سنذكرها الآن في هذا الموضوع وهي:
 
سمك الصافي
يعتبر من أفضل أنواع السمك التي توجد في السعودية، كما أن هذا النوع من السمك يتميز بعدم وجود قشر على جسده، والسمك الصغير من هذا النوع يسمى (بالصويفي)كما أنه يجب على من يشتريه أن يعتمد على شرائه من (البحرين وعمان)، وأفضل هذه الأنواع يسمى (بالصافي الحزين)، كما أنه لا وجود له بالأسواق وذلك لقلة أو ندرة صيده.
 
سمك الهامور
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل والأكثر شهرة لدى الجميع من الناس، والصغير من هذا النوع من الأسماك يسمى (بالبالول)، كما أن طوله من عشرة إلى أربعون سنتيمتر بالتقريب، وسمك الهامور طوله يبدأ من الستون إلى السبعون سنتيمتر عادة ما قد يكون سمك (البالول) أقل سعراً من سمك (الهامور).
 
سمك الميد
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل ويفضله الكثير من الناس والصغير من هذا النوع يسمى (ميد) وطوله يبدأ من ستة إلى خمسة عشر سنتيمتر، والكبير من هذا النوع من الأسماك يسمى (بياح) وطوله يبدأ من خمسة عشر إلى ثلاثون سنتيمتر بالتقريب، يفضله الكثير من الناس لطعمه اللذيذ ولدى البعض الآخر قد يكون دخانه مزعج وكثيف.
 
سمك الكنعد
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل وهو موسمي وقد يفضل البعض من الناس أكله في مواسم محددة، كما أنه لا يفضل تخزينه لكيلا يفقد مذاقه الرائع، كما أن الكبير منه يتميز بعدم وجود قشور له، ما أن أغلبية المطاعم التي توجد في الشرقية يتواجد لديهم هذا النوع من الأسماك.
 
سمك السبيتي السبيطي
 
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل كما أنهما نوعان من الأسماك و (السبيطي) هو الأفضل والأكثر تفضيلاً من (السبيتي)، كما أن هذا النوع هو الأغلى، وهو نادر ولا يوجد بكثرة ويتميز بالطعم الرائع والكبير منه طوله يبدأ من أربعين إلى خمسين.
 
سمك الشعري
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأكثر تفضيلاً، كما أنها قد تحافظ على طعمها وجودتها أثناء وجودها بالفريزر، ويسمون السمك المتوسط منه (شعور).
 
شاهد أيضًا: ما أنواع الأسماك في الجزائر
 
سمك حمام
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل كما أن هذا النوع يتميز بالجسم اللامع الناعم، وقد يسمى بهذا الاسم (الحمام العربي).
 
سمك الحاقول (البالول)
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل وطعمه رائع، وهذا النوع يوجد خطر عليه أثناء وجوده في الماء، كما أنه يتميز بندرته في الأسواق وهذا النوع يتشابه مع الثعابين الطويلة، ويتميز بوجود أنف له تشبه السهم وجسمه ناعم وطوله يبدأ من 30 إلى مئة وخمسون سنتيمتر تقريبًا.
 
سمك القرقفان
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل كما أنه يوازي أسماك الشعري في الأسواق، ويتميز هذا النوع من الأسماك باللون الأبيض اللامع الفضي.
 
أسماك الزبيدي
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل كما أنه معروف في الكويت بكثرة وغير معروف بالشرقية.
 
أسماك القين
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل ويتميز بلونه الجميل واللحم الأبيض الرائع.
 
أسماك العندق
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل وقد يمكن أن يكون متوفر في السوق بحجم كبير جداً.
 
أسماك الربيب
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل كما أنه يتشابه مع الحمام وفصيلته ولكن هذا السمك أكبر في الحجم.
 
أسماك السود
يعتبر هذا النوع من الأسماك هو الأفضل هذا السمك يتشابه مع الهامور في الطلب عليه، كما أنه يشبه شكل أسماك (السبيطي).
 
أسماك الخوفع
هذا النوع من أفضل الأنواع وهي سمكة غريبة الشكل، ويريدها الكثير من الناس بالشرقية وهي لا تتوافر بالأسواق كثيراً.
 
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook