ماهي أضرار عملية تجميل الوجه بالليزر

الكاتب: رامي -
ماهي أضرار عملية تجميل الوجه بالليزر

ماهي أضرار عملية تجميل الوجه بالليزر

عند وجود حب الشباب أو ظهور آثار العمر بشكل كبير على جلد الوجه، أو عندما يتسبب قضاء فترات طويلة تحت أشعة الشمس بمشاكل جلدية وتغير في اللون أو عند ظهور الندبات الجلدية أو تشكّلالتجاعيدأو الخطوط، يمكن التخلص من هذه المشاكل عن طريق عملية تجميل الوجه بالليزر أو ما يُعرف بإعادة هيكلة الجلد باستخدام الليزر، حيث يمكن لهذه العملية أن تزيل طبقات البشرة بشكل حذر، ثم تنمو طبقات الجلد الأساسية بعد العملية لتحل محل الطبقات المرضية، مما يعيد لجلد الوجه شكله الحيوي، ويجعله يبدو أصغر عمرًا ومشدودًا، كما يمكن القيام بعملية تجميل الوجه بالليزر بالإضافة إلى بعض العمليات التجميلية الأخرى للوجه في نفس الجلسة العلاجية.

من هم المرشحون لعملية تجميل الوجه بالليزر

يستفيد كل من يعاني منحب الشبابالمستمر لفترات طويلة أو التجاعيد الموجودة حول العينين أو الوجه أو على الجبهة من عملية تجميل الوجه بالليزر، بالإضافة إلى الذين يعانون من الندبات السطحية التي يمكن أن تكون نتجت من حبّ الشباب، أو عدم استجابة البشرة بعد عمليات تجميل الوجه السابقة.

ولكن يمكن أن يتم رفض إجراء العملية عند الذين يعانون من حب الشباب الحاد الفعال حاليًا أو الذين يمتلكون بشرة شديدة السمرة، كما أنّ هذه العملية غير مستحسنة عند الذين يملكون التظاهرات الجلدية الناتجة عن تمارين التمطيط، أو عند نمو البشرة بعد كبر حجم العضلات، ويمكن أن يساعد الطبيب في تحديد العملية المناسبة بحسب الحالة المرضية، بالإضافة إلى تقديم النصائح فيما يخص عملية تجميل الوجه.

أضرار عملية تجميل الوجه بالليزر

باعتبار أن عملية تجميل الوجه تعتمد على تطبيق أشعة ليزرية مباشرة على البشرة، وهذا الإجراء يحتمل الخطأ وبعض المخاطر الطبية، لذلك فإن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تنجم عن هذه العملية، من هذه الأضرار ما يأتي:

  • التورّم والاحمرار والحكّة:يمكن أن تصبح البشرة المعالجة بالليزر حاكّة بعد العملية، كما يمكن أن تصبح محمرّة ومتورّمة، ويمكن أن يتفاوت الاحمرار بحسب العمق الذي تم تطبيق الليزر عليه، ويمكن لهذه الاختلاطات أن تستمر لعدّة أشهر، كما أنّ الاستطباب الرئيس الذي أدى للقيام بالعملية يمكن أن يؤثر بشدّة هذه الاختلاطات.
  • حبّ الشباب:يمكن لتطبيق الكريمات السميكة أو الضمادات على الوجه بعد العملية مباشرة أن يزيد من حالة حب الشباب، أو يمكن أن يتسبب بتطوير اندفاعات بيضاء مؤقتة.
  • الإنتانات:يمكن للعلاج بالليزر أن يطور الإنتان البكتيري أو الفيروسي أو الفطري، ويُعد أشيع إنتان يمكن أن يحدث بعد العملية هو عودةتفعيلفيروس الهربس-أو الحلأ-، وفي معظم الأحيان، يكون هذا الفيروس كامنًا ضمن البشرة ويتظاهر بعد العملية مباشرة.
  • تغير لون البشرة:قد تتسبب عملية تجميل الوجه بالليزربتغيير لون البشرةإلى لون أغمق من الطبيعي في المناطق المعالجة، أو لون أفتح من الطبيعي، إلّا أن اغمقاق لون الجلد هو الاختلاط الأشيع، ويمكن أن يساعد تطبيق الريتنوئيدات الموضعية أو حمض الغليكوليك أوالواقيات الشمسيةفي تخفيف هذه الأعراض.
  • التندّب:والذي يُعد اختلاطًا نادر الحدوث.
  • الشتر الخارجي للجفن:أو انقلاب الجفن، والذي يُعد أيضًا اختلاطًا نادر الحدوث، وقد يتطلب الأمر جراحة تصحيحية لعلاج الحالة.
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook