ماهي أسباب اعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أسباب اعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد

ماهي أسباب اعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد.

 
اصدر العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود فجر هذا اليوم مرسوما ملكيا باعفاء ولي العهد الامير محمد بن نايف من ولاية العهد، ومن منصب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية السعودية، وتعيين ابنه الامير محمد بن سلمان وليا للعهد وايضا تعيينه كنائب لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بمنصب وزر الدفاع السعودي مع ما تم تكليفه به من مهام اخرى.
 
فيما يتسائل الكثير من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاخص على موقع تويتر اسباب اعفاء الملك سلمان للامير محمد بن نايف، الامر الذي اعتبره الكثير انقلابا على الامير محمد بن نايف من اجل تولية ابن الملك سلمان منصب ولي العهد، فيما تم البحث عن الاسباب الحقيقية وراء عزل الامير محمد بن نايف من منصبه كولي عهد ومنصب رئيس الوزراء السعودي ومنصب وزير الداخلية، لهذا تم التحري من اجل الدقة في نقل الخبر .
 
هذا وكشفت مصادر رسمية من الحاشية الملكية في السعودية ان المرسوم الملكي باعفاء الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز من مناصبه جاءت بسبب ظروف خاصة بالامير محمد والتي تم عرضها على اعضاء هيئة البيعة وتم بحثها بشكل سري ومطلق.
 
فيما اكدت مصادر اخرى ان الامير محمد بن نايف كان من المؤيدين للخطاب الخطي الموجه للملك سلمان بن عبد العزيز رغم ان القرار لم يبنى على خطاب سمو الامير الموجه لخادم الحرمين لان القرار تم اتخاذه من قبل هيئة البيعة.
 
كما اكدت المصادر ذاتها ان القرار باختيار الامير محمد بن سلمان وليا للعهد جاء بعد عملية تصويت من قبل هيئة البيعة التي تم انشائها وكانت النتيجة تشير باغلبية ساحقة للملك محمد بن سلمان وقد بلغت ما نسبته 31 صوتا من اصل 34 صوتا من هيئة البيعة.
 
شارك المقالة:
244 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook