ماهي أسباب إنتفاخ وتورم العين

الكاتب: رامي -
ماهي أسباب إنتفاخ وتورم العين
"

ماهي أسباب إنتفاخ وتورم العين.

أحيانا قد يعاني البعض من إنتفاخ وتورم العين على نحو عارض نتيجة الشعور بالإرهاق أو عدم النوم لساعات كافية ، لكن إستمرار هذا الأمر لمدة تزيد عن 48 ساعة قد يكون مؤشرا لمشكلة طبية قد تتسبب في تضرر العين . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأسباب التي قد تتسبب في إنتفاخ وتورم العين .

  1. الحساسية : يتسبب فرط التحسس نحو مادة ما ( نوع معين من الطعام أو مواد كيميائية معينة ) في حدوث تفاعلات تحسسية بالجسم ، والتي تتسبب بدورها في إنتفاخ وتورم العين .
  2. إلتهاب الملتحمة : هي عدوى فيروسية أو بكتيرية المنشأ تصيب ملتحمة العين ، وهي شائعة الحدوث في فصل الشتاء ، وتسبب إحمرار وتورم العين .
  3. إلتهاب النسيج الخلوي المبطن لمحجر العين : حيث ينشأ عادة نتيجة إلتهاب الجيوب الهوائية الموجودة بالجمجمة خلف محجر العين ، ليمتد هذا الإلتهاب بعد ذلك إلى الأنسجة الموجودة بمحجر العين ، مسببا تورم العين بصورة مؤلمة على نحو لافت .
  4. الكالزيون / البردة : ينشأ نتيجة إنسداد قناة الغدد الدهنية الموجودة بجفن العين ، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية وإنتفاخ العين .
  5. داء جريفز : هو مرض ذو منشأ مناعي مرتبط بوجود قصور وظيفي بالغدة الدرقية يتسبب في إنتفاخ العين وإصابتها بالإلتهاب .
  6. تعرض العين لصدمة مباشرة كما في الحوادث أو ممارسة الرياضات العنيفة كالملاكمة .
  7. إصابة العين بورم سرطاني خبيث : هو أمر نادر الحدوث نسبيا ، وفيه يكون إنتفاخ العين مصحوبا بعدم وضوح الرؤية أو فقدان البصر .

وختاما .. إذا إستمر إنتفاخ العين لمدة زمنية تزيد عن 48 ساعة ، أو إذا كان مصحوبا بأي من الأعراض المرضية التالية ، ينبغي البحث عن إستشارة طبية متخصصة بصورة عاجلة ، نظرا لإحتمالية خطورة الأمر ، وعموما تشتمل هذه الأعراض التحذيرية على ما يلي ..

  • عدم وضوح الرؤية .
  • تدهور حدة الإبصار بصورة سريعة .
  • رؤية العين للعوامات البصرية .
  • الشعور المفاجئ بوجود جسم غريب في العين .
  • الشعور بألم واخز في العين
"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook