ماهي أجمل مناطق سياحة في الكويت؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أجمل مناطق سياحة في الكويت؟

ماهي أجمل مناطق سياحة في الكويت؟.

 
السياحة في الكويت 
تعد دولة الكويت واحدةً من أكثر دول الخليج العربي جذبًا للسياح؛ لما تضمّه من معالم تاريخيةٍ وسياحيةٍ، إضافةً إلى المعالم الحضارية التي قامت الدولة بإنشائها في المدن على مدار السنوات، لتكون واحدة من الموارد الأساسية للبلاد، وتعتمد في ذلك على المجمعات السياحية، والمهرجانات، والمواقع التراثية. 
 
المناطق السياحية في الكويت
أبراج الكويت 
تتكون هذه الأبراج من ثلاثة أبراجٍ، تقع على رأس جرفٍ في الخليج العربي، افتتحت في مارس 1979، تعد هذه الأبراج من أهم رموز ومعالم السياحة في مدينة الكويت، وتتضمن هذه الأبراج مجسماتٍ كرويةٍ زرقاء؛ يُستخدم أحدها لتخزين المياه أمّا الآخر فهو مخصصٌ للمعدات الكهربائية التي تقوم بتزويد الأبراج الثلاثة بألوان الإضاءة التي تعمل خلال الليل، أما البرج الثالث فيُستخدم للترفيه واستقبال الزوار، ويحتوي على المطاعم والمقاهي ومنصات مراقبةٍ، ويبلغ ارتفاع البرج الأطول بينهم 18م، أما المجسم الكروي الذي يعلوه فهو يدور خلال الساعة الواحدة دورتين كاملتين.
 
الجزيرة الخضراء 
هي جزءٌ من الجبهة البحرية التي تم تأسيسها عام 1988، كما أنها الجزيرة الاصطناعية الأولى في الخليج، وتضم الكثير من الأماكن والوسائل الترفيهية للعائلات، وتعد واحدةً من أجمل مناطق سياحةٍ في الكويت، وتضم الجزيرة المدرج الروماني الذي يسع 700 مشاهدٍ، ويتم تقديم العروض الراقصة والحفلات الموسيقية في هذا المدرج، كما يوجد برجٌ بطول 35م يطل على الجزيرة، كما يتم تقديم مجموعةٍ من الأنشطة في هذه الجزيرة، سواءً كانت ترفيهيةً، أو رياضيةً، أو عروضاً تسويقيةً، إضافةً للمهرجانات العامة والخاصة التي تستمر طيلة أيام السنة.
 
إقرأ أيضا:شارع الجامعة في محافظة إربد
المتحف الوطني 
يقع هذا المتحف بالقرب من التجمع الوطني، وهو يتألف من أربعة مبانٍ إضافةً إلى القبة السماوية. تعرض هذا المتحف للحرق والنهب خلال فترة الغزو العراقي، إلا أنّه يحتوي حتى اليوم على مجموعةٍ من المقتنيات الأثرية القديمة والإسلامية والشعبية، وذلك في مجموعة الصباح للفن الإسلامي، التي تعد مركزاً حضاريّاً وثقافيّاً يعمل على الحفاظ على التراث القديم، ونشر المعرفة التاريخية.
 
جزيرة فيلكا 
تعد هذه الجزيرة واحدةُ من أجمل مناطق السياحةٍ في الكويت، ويكمن تميزها في أنها تجمع بتفاصيلها بين التاريخ القديم والحديث للكويت، حيث إنها غنيةٌ بالمعالم الثقافية والتاريخية التي تؤرخ عصوراً مختلفةً تبدأ من نهاية الألفية الثالثة ق.م وصولاً للعصر الحديث، كما تضم هذه الجزيرة مجموعةً من الآثار والتحف التي يقصدها محبو الآثار لزيارتها والتعرف عليها. 
 
المدينة الترفيهية 
تقع هذه المدينة على بعد 20كم من مدينة الكويت، وتديرها شركة KTEC، وهي تقع على الجانب الشمالي من خليج الكويت، ويحتوي المجمع على مجموعةٍ كبيرةٍ من الملاهي التي يقصدها الكثير من محبي الرحلات الترفيهية للاستمتاع بأوقاتهم. 
 
متحف التاريخ والعلوم الطبيعية 
يحتوي المتحف على مجموعةٍ من الأقسام حيث يعرض تطور الطيران، وأدوات استكشاف الفضاء، وعلم الحيوان والصحة والإلكترونيات، إضافةً للمعروضات المختصة بصناعة البترول الكويتية، بحيث تؤرخ بدايات العمل في تكرير النفط في الكويت.
 
برج الحمراء 
برج الحمراء أحد أهم الأبراج التجارية على مستوى دول الخليج العربي، ويبلغ ارتفاع هذا البرج 414م، وهو البناء الأطول في الكويت، وهو واحد من أطول 23 مبنىً في العالم، ويمتاز بتصميمه مخروطيّ الشكل المفتوح، والذي يستطيع الناظر رؤيته من كافة أنحاء الكويت، ويحتوي البرج من الداخل على عدة أقسام كالمجمع التجاري الذي يضمّ مجموعةً من المكاتب، ونادٍ صحيٍّ، ومركز تسوقٍ متطورٍ، ومسارح، وملعبٍ للأطفال، ومجموعةٍ من المطاعم والمقاهي.
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook