ماهو تردد قناة الدنيا

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو تردد قناة الدنيا

ماهو تردد قناة الدنيا.

 

 

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC نايل سات 11176 (h) 27500 أفقي 3/4

 

نبذة عن قناة الدنيا الفضائية:

 

بالرغم من تحيز القناة الواضح للحكومة السورية وخاصة بعد قيامها بعدة حملات هجومية علي قناة الجزيرة وبي بي سي والعربية وغيرها إلا أن هناك قطاع كبير من المشاهدين السوريين والعرب يحرصون علي متابعة ما تقوم بعرضه ويرجع السبب في ذلك إلي : تقديم القناة لمحتوى شامل يلبي كافة متطلبات مشاهديها من برامج ومسلسلات ورياضة وأعتبارها من القنوات المتنوعة بالرغم من أن نسبة عرضها للبرامج الإخبارية يبلغ 40% من إجمالي ما تقدمه من برامج .

طرح القناة للقضايا العربية الهامة المطروحة علي الساحة ومناقشتها علي يد متخصصين وحرصها علي التمسك بالهوية السورية والعربية وأظهار الرأي السوري فيما يدور من أحداث . عرض القناة للأعمال الدرامية الهادفة والتي تمثل الواقع العربي والسوري وتعمل علي توعية المشاهد وعرض الثقافة السورية وتبادل الثقافات بين الشعب السوري والشعوب العربية . 

الجدل المثأر حول القناة في تبنيها لفكر الحكومة السورية والذي جذب إليها نسب مشاهدة عالية سواء من مؤيديها أو معارضيها للتعرف علي وجهة نظرها أو من قبل المشاهد العربي والمهتمين بالقضية السورية للوصول لحقيقة الوضع الراهن والأطلاع علي التوجهات والأراء المختلفة في الأحداث الجارية . تضم القناة عدد كبير من المراسلين المنتشرين في المدن السورية والدول العربية وبعض من الدول الأوروبية وعواصمها والذي ساعدها علي نقل الخبر بسرعة كبيرة بالإضافة لنخبة كبيرة من الإعلاميين والمحللين في مختلف المجالات وغيرهم من الإداريين والعاملين بها .

أهتمام القناة بتوفير محتواها لمساحة جماهيرية عريضة مما جعلها تبث من خلال القمر الصناعي النايل سات بالمجان ودون تشفير . حرصها علي بث إعلامها بما يتناسب مع مبادئ الإعلام العربي والعادات والتقاليد وعدم وجود أي مشاهد خارجة مستخدمة في ذلك أحدث التقنيات والأنظمة المتنوعة الجودة مابين أنظمة الأتش دي العالية الجودة أو الأس دي العادية لتتيح لمتابعيها أستقبال أرسالها كلا حسب النظام المتوفر به جهازه . تواجد القناة الواضح علي المواقع الإجتماعية والتواصل مع مشاهديها في أنحاء العالم عبر موقعها الإلكتروني علي الأنترنت لتوفر لهم متابعة ما تقوم بعرضه من مواد إعلامية متنوعة .

 

برامج قناة الدنيا السورية:

 

قدمت القناة مروحية متنوعة من البرامج الإخبارية والثقافية والفنية والرياضية وغيره من التصنيفات منها : برنامج الساعة الحرة . برنامج منا وفينا . برنامج أوتو سبور . برنامج مناورات . برنامج صباح الخير عالدنيا . برنامج من غرفة الأخبار . برنامج التضليل الإعلامي .

 

مسلسلات قناة الدنيا:

 

كما قامت القناة بعرض عدد من الأعمال الدرامية والكوميدية السورية والعربية منها : مسلسل أبواب أريج . مسلسل الحقائب . مسلسل بقعة ضوء . مسلسل حمام شامي . مسلسل عيلة سبع نجوم . مسلسل عيلة خمس نجوم . مسلسل صايعين ضايعين 

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook