ماهو اكبر حقل نفط في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو اكبر حقل نفط في السعودية

ماهو اكبر حقل نفط في السعودية.

 

أين يقع اكبر حقل نفط في السعودية؟

 

الآن في هذه الفقرة، سنتعرف سويًا على مكان اكبر حقل نفط في المملكة العربية السعودية، وهو الذي تمّ الاهتمام به والتركيز عليه في الآونة الأخيرة من قبل الجهات المختصّة، فتابعونا أدناه، لكي نتمكّن من التعرف على اسمه وعلى مكانه.

يقع اكبر حقل نفط في السعودية في منطقة الاحساء في المنطقة الشرقية، حجمه يبلغ 280 في 30 كيلو متر مربع، ومن المعروف انّه أكبر حقل نفط في العالم كله.

 

اسم اكبر حقل نفط في السعودية

 

أكبر حقل نفط في المملكة العربية السعودية هو حقل الغوَّار، وهو الواقع في الاحساء كما ذكرنا، وحجمه يبلغ 280 كيلو متر في عرض 30 كيلو، وهو ما يتمّ انتاج أكثر من نصف كمية البترول منه في المملكة، وتمتلكه أرامكو، وتديره بشكل كامل، لا يوجد الكثير من المعلومات عن هذا الحقل، ذلك لأنّ الحكومة متحفّظة على كثير من المعلومات واعتبارها معلومات سرية.

 

متى اكتشف النفط في السعودية؟

 

في هذه الفقرة سنتعرف سويًا على تاريخ اكتشاف النفط في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تبيّن لنا الأهمية التي تُحيط بهذا الخام الذي هو واحد من أهمّ المقوّمات الاقتصادية لأي من الدّول في العالم، لا سيّما الدول المتقدّمة.

تحوّلت المملكة من منطقة يتمحور اقتصادها حول الزراعة والتّجارة وتربية المواشي وبعض الصناعات البسيطة إلى دولة تعتمد في كامل ايراداتها على النفط الذي تمّ اكتشافه فيها، حيثُ كانت البداية في العام 1923 في عهد الملك عبد العزيز ال سعود.

 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook