ماهو اصل قبيلة الغويري في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو اصل قبيلة الغويري في المملكة العربية السعودية

ماهو اصل قبيلة الغويري في المملكة العربية السعودية.

 
الغويري وش يرجع
قبيلة الغويري من القبائل الكبيرة المتواجدة في شبه الجزيرة العربية، ويرجع اصل قبيلة الغويري الى غور الاردن، واوكلت اليه حماية هذه القبيلة، واصبحت هذه المنطقة تنسب لهم منذ القدم، وان اصلهم عشيرة عشيرة الزيود، وتفرعت هذه العائلة وسكنت في المحافظات الاردنية، ومنها عمان، والزرقاء، وفي القرى المحيطة منها.
 
اصل قبيلة الغويري
تناقل السوشيال ميديا اسم الغويري بشكل كبير، وتبين ان هذه العائلة اردنية الاصل وتواجدت في منطقة تسمى بغوة الاردن قبل الاف السنين، كما وكانت العائلة تنتمي الى العشائر، ومن اهم عشائر الاغوار، وتنتشر العائلة في الاردن بشكل كبير.
 
من هم الغويري الدلبحي
نجد لكل عائلة من العوائل المنتشرة في القرى، والمدن، اسم يطلق عليها منذ القدم، واصل لها انشقت منه، وانفصلت عنه واخذت اسم خاص بها، ومن هذه القبائل قبيلة الغويري، لان الانسان كان يحب التنقل ما بين المدن في القديم، وهذا ما ولد التشابه ما بين العائلات في مختلف الدول، وحتى يبقى الفرد محافظ على التاريخ التي لا يفنى مهما مرت السنين، ولا يتجاهله الناس، ويبقى الاهم بحياة الانسان.
 
الغويري وش يرجع، عرفت قبيلة الغويري بالعديد من الانجازات التي قدمتها على مر العصور، وان انفصال ابنائها لا يعني فنائها، وهناك شجرة كاملة تحدثت عن عائلة الغويري، وعن الانجازات التي تكللت بها عائلة الغويري.
 
شارك المقالة:
781 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook