ماهو اصل عائلة الربيعي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو اصل عائلة الربيعي في المملكة العربية السعودية

ماهو اصل عائلة الربيعي في المملكة العربية السعودية.

 
تعتبر عائلة الربيعي من العوائل الاولى في المملكة العربية السعودية حيث كانت توجد في البلاد قبل ان ياتي حكم ال سعود على المملكة العربية السعودية وقبل ان تكون المملكة العربية السعودية بهذا الاسم الذي تعرف به اليوم، لهذا تعتبر عائلة الربيعي من العوائل الاولى في البلاد والتي تنحدر من اصول عربية.
 
الربيعي عائلة قديمة في بلاد المملكة العربية السعودية، كما انها تنحدر من اصول عربية صافية لم يختلط انسابه بغيرهم من الاصول العجمية التي فتح المسلمون بلدانهم، لهذا جدهم اليوم يتفاخرون بنسبهم ونسلهم امام الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
الربيعي من أي قبيله واين يتواجدون
تقطن في السابق عائلة الربيعي في المملكة العربية السعودية والان اغلبهم يتواجدون في المدن المركزية في المملكة العربية السعودية مثل الرياض وجدة  ومكة والمدينة، كما يشغل ابناء هذه العائلة المراكز المرموقة في المملكة العربية السعودية والمناصب العالية.
 
في الختام اريد ان اذكر الجميع بقول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بان العنصرية او هذه الدعوة الي التفاخر بالانساب نتنة وان الرسول امر بتركها والبعد عنها وقال بان الاولى على المسلم ان يتفاخر في التقوى وليس في هذه الامور التي لم يكن للانسان خيار فيها وانما من الله سبحانه وتعالى.
 
شارك المقالة:
465 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook