ماهو أفضل حساب جاري في قطر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو أفضل حساب جاري في قطر؟

ماهو أفضل حساب جاري في قطر؟.

 
الحساب الجاري
يعد البحث عن أفضل حساب جاري في قطر أحد أكثر ما يبحث عنه العملاء من منتجات البنوك المختلفة؛ حيث يمتاز هذا النوع من الحسابات بسهولة الاستعمال المنتظم، كما أنه يتناسب مع احتياجات العملاء سواءً كانوا أفراداً أم شركات، كما أنه لا يقوم بتحديد حد معين لإجراء معاملات البنوك.
 
يستخدم الحساب الجاري لتلبية احتياجات العملاء اليومية؛ حيث يمكنهم من الوصول إلى أموالهم بسهولة وإجراء المعاملات، والمحافظة على الأموال بأمان، ويمكن للعميل من خلال الحساب الجاري دفع الفواتير، وشراء الحاجيات بعدة طرق، مثل: استخدام الشيكات، أو بطاقات الخصم، وللحسابات الجارية عدة أنواع تختلف وفقاً للخدمات التي تقدمها والرسوم الشهرية.
 
أفضل حساب جاري في قطر بنك الدوحة
لفتح حساب جاري في هذا البنك فإنه يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 5 آلاف ريال، كما يجب أن يقدم للبنك مجموعةً من الوثائق، والتي من أهمها كتاب تحويل الراتب والمقدم من جهة العمل، ويمتاز هذا الحساب بعدد من المزايا، ومن أهمها:
 
يمكن للعميل أن يقوم باختيار العملة التي تناسبه لفتح هذا الحساب، وهي: الدينار الكويتي، والدرهم الإماراتي، والجنيه الاسترليني، والدولار الأمريكي، والدولار الأسترالي، والدولار الكندي، واليورو، والروبية الهندية.
يمكن الوصول إلى المبلغ المودع، بسرعة وبشكل فوري.
يسدد من خلال الحساب الجاري كلاً من فواتير الكهرباء والماء والهاتف والجوال والرسوم المدرسية.
يمكن للعميل في حالة احتياجه، أن يحصل على قرض شخصي، أو بطاقة ائتمان بشكل سهل.
يحصل العميل مجاناً على بطاقة ماستر كارد الدولية للخصم المباشر، وذلك مجرد أن يقوم بفتح الحساب، وهي بطاقة يحصل من خلالها على المكافآت، ويمكن أن يستعملها في أي مكان بالعالم.
يمكن القيام بتحويل المبالغ المالية بشكل سهل لكافة الدول، وعلى مدار اليوم، وبسعر صرف يعد الأفضل، وذلك من خلال الاعتماد على الحوالات الإلكترونية.
يحصل على دفتر شيكات.
يمكن له القيام بالتحويل في حالة امتلاكه أكثر من حساب في ذات البنك.
 
الحساب الجاري في مصرف قطر الإسلامي
هو أحد البنوك التي تقدم المنتجات المصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويشترط لفتح الحساب الجاري بشكل شخصي أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة، وفي حالة لم يبلغ هذا السن، فإنه يمكن أن يقوم أحد الوالدين أو الوصي بالقيام بذلك، ويوفر عدداً من المزايا، ومن أهمها:
 
يمكن للعميل الدخول إلى بيانات الحساب في أي وقت.
يقوم العميل بإجراء كافة المعاملات المالية بسهولة، والتي تشمل: الإيداع، والسحب، والتحويل.
يمكن للعميل الحصول على دفتر شيكات.
يحصل العميل على بطاقة خصم الفيزا بشكل مجاني للسنة الأولى فقط، ويتم قبولها في كافة نقاط البيع والصراف الآلي، سواءً محليّاً أو عالميّاً.
الحساب الجاري في بنك قطر الوطني
يمكن للعميل الذي يريد فتح حساب بنكي من هذا النوع في بنك قطر الوطني أن يحصل على مجموعة من المزايا، وهي:
 
إمكانية الإيداع بعدد من العملات، وذلك حسب احتياجاته واختياراته، وهي: الروبية الهندية، أو الدولار الأمريكي، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني.
الحصول على دفتر شيكات مجاني.
الحصول على بطاقة خصم بشكل مجاني.
منح العميل كشوفات إلكترونية للحساب بشكل شهري ومجاني.
إتاحة المجال للعميل في حالة الحسابات الخاصة بالأفراد، أو حسابات الشركات ذات الملكية الفكرية، أن يقوم بتسمية المستفيد بعد الوفاة.
 
الحسابات الجارية في البنوك الأخرى
بنك دخان: يحصل العميل على كل من بطاقة دفع إلكترونية، ودفتر شيكات مجاناً، كما يمكنه الوصول إلى الحساب بشكل فوري، من خلال فروع البنك، أو شبكة أجهزة الصراف الآلي، ويتم إدارة الحساب المصرفي بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
البنك التجاري: يمكن للعميل أن يقوم بإدارة حسابه وإجراء التحويلات اللازمة بشكل إلكتروني، ويوفر البنك خدمة مميزة للعملاء، كما يمكنهم إيداع المبالغ المالية بالعملات الأجنبية، كما يمكنهم تحويلها دوليّاً، ويمنح البنك للعميل بطاقة خصم عالمية بشكل مجاني.
مصرف الريان: يتوافق هذا الحساب مع أحكام الشريعة الإسلامي، ويمكن فتحه إما بشكل فردي، أو مشترك، ويوفر للعملاء إمكانية القيام بالعمليات المصرفية من خلال العديد من الإجراءات السهلة، والتي تساعد في الوصول إلى المبالغ المالية المودعة.
البنك العربي: يحصل عملاء البنك على بطاقة فيزا إلكترون وبطاقة إلكترون فرعية أخرى بشكل مجاني، ويمكن للعملاء الإيداع في هذا الحساب بالعملات الأجنبية، شرط أن يقوم باختيار ذلك منذ البداية، ويوفر لهم البنك الحصول على الخدمات المصرفية بشكل مجاني.
بنك قطر الدولي: يحصل صاحب الحساب الجاري في هذا البنك على بطاقة الدفع المباشر، والتي يمكن له من خلالها القيام بالسحب النقدي، كما أن البنك يوفر له أيضاً دفتر شيكات خدمة ibq Card Secure بشكل مجاني، وهو يمتاز بتوفير قدر كبير من الحماية من السرقة والاحتيال عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدمة الرسائل القصيرة، والتي توضح له وضع حسابه البنكي.
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook