ماهو أصل قبيلة الازيمع في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو أصل قبيلة الازيمع في المملكة العربية السعودية

ماهو أصل قبيلة الازيمع في المملكة العربية السعودية.

 
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية جديدة مساء أمس الإثنين، شملت عدة قرارات مفاجأة كان منها إعفاء العديد من الرتب الأمنية من منصبها وتعيين بدلا منها، وكان من ضمن الشخصيات التي تم ترفيعها اللواء رُكن مطلق بن سالم الأزيمع إلى رتبة فريق رُكن، وتم تعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة .
 
وكان يشغل الازيمع منصب قائد المنطقة الشرقية في القوات المُسلحة السعودية، وقائداً لدرع الجزيرة أحد وحدات الجيش السعودي.
 
وأستند الملك سلمان بن عبد العزيز في ترفيع الازيمع على الشهادات والتقارير التي تُشهد بحزاممته وخبرته، والمهمات الناجحة التي أنجزها على أكمل وجه.
 
وعبر جنود وضباط تحت إمرة الأزيمع عن سعادتهم بهذا القرار الملكي، مستذكرين مهام الفريق ركن مطلق الازيمع ونجاحاته على المستوى الأمني وشخصيته القوية التي تتمتع بصفات قيادية عالية المستوى.
 
وإنتشر هاشتاج اوامر ملكية جديده أمس الإثنين على نطاق واسع وتصدر ترند المملكة العربية السعودية، وعبر مواطنون عن رضاهم التام لهذه القرارات التي أصدرها الملك، ودوعوه إلى مواصلة سلسلة قراراته التي تهختم بتالدرجة الاولى للحفاظ على أمن المملكة وسلامة المواطنين، وتطوير كافة نواحي الحياة .
 
واللواء الازيمع من منطقة الجبلان في محافظة حائل، وهي من القبائل التي أشتهر أبناءها بتأليف الشعر والروايات، ويوجد العديد من الشخصيات الشعبية الشهيرة من أبناء القبيلة، ممن يُشاركون في المهرجانات الوطنية والشعبية في المملكة، بجلسات وحلقات الشعر.
 
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook