ماذا تعرف عن معرض الخريجين العالمي بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن معرض الخريجين العالمي بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟

ماذا تعرف عن معرض الخريجين العالمي بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
يعتبر معرض الخريجين العالمي في دبي هو أكبر معرض من نوعه تم تخصيصه، من أجل عرض كل إختراعات و إبتكارات طلبة الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.
 
عن المعرض
جاء هذا الحدث على خطى أشهر الإبتكارات التي قام بإبتكاراها طلبة الجامعات، و المعرض عبارة عن مبادرة غير ربحية و يقدم نماذج أولية للمشاريع المبتكرة، و قد إستضاف المعرض مائة و خمسة و ثلاثون مشروع، من خمسين جامعة رائدة و من خلال ثلاثون دولة و ست قارات.
 
و تم تقديم نظرة فريدة لرؤية المصممين الرائدين و نظرة إلى ما سوف يكون المستقبل عليه، كما أن المعرض مفتوح أمام كل الجماهير و سوف يلتقي كل مصممين المشاريع و مسؤولين الجامعات في هذه الفاعلية، فالمعرض يعمل على عرض كل المشاريع التي من شأنها تغيير ملامح الحياة ، و قامت بإظهار إبداع عقول خريجي الجامعات العالمية في مجال التصميم و التكنولوجيا.
 
أهداف المعرض
يعد معرض الخريجين العالمي ظاهرة إستثنائية تحتفي بالإبداع و الإبتكار، فيعمل على تمكين و إبراز الجيل القادم من المبتكرين و أصحاب العقول اللامعة، و يعمل على دعم الجهود و إرساء مسقبل أفضل للأجيال القادمة، و هذا بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة كما يعمل المعرض على المساهمة في إكتساب امارة دبي شهرة كبيرة بين دول العالم.
 
و باعتبارها مركز هام و بارز يحتضن أهم المبدعين و هذا بفضل موقعها الخغرافي المتميز في العالم، و يهدف المعرض إلى تبادل أفكار المصممين و المبتكرين من مختلف أنحاء العالم و الدفع به إلى آفاق جديدة، كما يعمل على دعم الشباب و المساعدة في تحقيق أحلامهم و تشكيل مسيرة الحياة الخاصة بهم.
 
جائزة التقدم
قام معرض الخريجين العالمي الذي يعرض الإبتكارات و التي من شأنها تعمل على تغير ملامح الحياة، والتي  قام بإبداعها عقول خريجين الجامعات العالمية الرائدة في مجال التصميم و التكنولوجيا، بالإعلان عن إسم الفائز في الدورة الإفتتاحية من جائزة التقدم، فالجائزة قد فاز بها تصميم ميكو و هذا التصميم عبارة عن مجموعة مجوهرات.
 
و تعتبر دعائم للرسغ و علاج لمن يعانون من إصابات في المعصم أو من متلازمة النفق الرسغي، و جاء هذا المشروع ملبيا حاجة الأشخاص الذين يعانون من الآلام الناتجة من الإصابات الميكانيكية مثل متلازمة النفق الرسغي، و قد يلجؤون إلى إرتداء الدعائم و الجبائر فجاء هذا التصميم بمثابة علاج طبيعي و الإستغناء عن الجبائر.
 
المشاريع التي تم عرضها في الفاعلية
أحذية بولي إيثيلين تيرفثالات و هو عبارة عن حذاء لكرة القدم تم صنعه بشكل كامل من العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها، و صمم هذا الحذاء في إكال في جامعة الفن و التصميم في سويسرا، و تصميم فن البناء التربيقي و هو عبارة عن بنية معمارية خفيفة الوزن و مستوحاه من هيكل العظام، و تم تصميم المشروع في جامعة بوليتنيكو في ميلانو.
 
و تصميم أدوات المطبخ للمكفوفين و هي مجموعة من مستلزمات المطبخ، تم تصميمها لتناسب المكفوفين و تم تصميمه في جامعة سنغافورة الوطنية، و أيضا مشروع غوما و هو عبارة عن مطاط متعدد الإستخدامات و تم صنعه من المخلفات و الإطارات و تصلح للإستخدام في المقاعد و غيره، و صمم هذا المشروع في جامعة سنترو مكسيكو سيتي.
 
الجامعات المشاركة في المعرض
يقدم المعرض أمثلة للمشاريع التي تهدف بشكل مباشر إلى خدمة القضايا الإجتماعية، و قد شارك في المعرض إثنان و تسعين جامعة مختلفة من أنحاء العالم، و يقوموا بتقديم نماذج أولية للمشاريع المبتكرة تحت ثيمات التمكين و التواصل و الإستدامة، كما أن المعرض يستقطب الكثير من الخريجين من المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال.
 
و منها جامعة بولي ديزاين و هي توجد في مدينة ميلان الإيطالية، و الكلية الملكية للفنون الموجودة في لندن و المعهد الوطني للتصميم في الهند، و معهد سامسونج للفن و التصميم في كوريا و جامعة استانفورد الموجودة في كاليفورنيا في أمريكا، و جامعة تشيجيانغ في هانغتشو في الصين و أيضا جامعة زايد الموجودة دولة الإمارات، و المعهد العالي البريطاني للفن و التصميم الموجود في موسكو في روسيا.
 
شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook