ماذا تعرف عن مدينة زايد الرياضية في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن مدينة زايد الرياضية في الإمارات العربية المتحدة؟

ماذا تعرف عن مدينة زايد الرياضية في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
مدينة زايد الرياضية ، أفضل الوجهات الرياضية في الإمارات ، والتي قام بإفتتاحها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد آل نهيان عام 1980 لتصبح صرحا لتنمية المواهب الرياضية لأبناء الإمارات ، والتي كانت محط اهتمام الدولة لتطويرها واستمرارها مركزا حيويا للرياضة والترفيه ، وتجعل الرياضة متاحة للجميع حيث تقدم المدينة بمجمعاتها المتعددة الأنشطة الرياضية على مستوى شعبي ، وتعزز الحياة الصحية بموقعها المميز الذي يقدم الترفيه بممارسة النشاطات الرياضية المختلفة ، وحضور الإحتفالات المختلفة .
 
أنشطة مدينة زايد الرياضية :
– كرة السلة وكرة الشبكة
– الكرة الطائرة والشاطئية
– الرياضات القتالية
– الرياضات العشبية
– الرياضيات الجليدية
– التنس وكرة المضرب
– اللياقة البدنية
– الرجبي
– البولينج
– المخيمات
 
 
المطاعم :
– مطعم ذي كلوب هاوس : ويوجد في الطابق الأول من مجمع التنس الدولي ، وهو مفتوح طوال أيام الأسبوع لتقديم أطيب الأطباق والمشروبات بمنظر خلاب وأجواء رائعة .
 
– مطعم فيجاروس بيتزا : يوجد في صالة تزلج مدينة زايد الرياضية ، ويشتهر المطعم بتقديم البيتزا التقليدية المكونة بالإضافات الحلال 100% والجبنة الموتزاريلا الأصلية ، مع امكانية توصيل الوجبات الساخنة للمنازل .
 
– مطعم نودل بول : مطعم لهواة الأكلات الآسيوية ، ويقع المطعم بصالة خليفة الدولية للبولينج ، والذي يقدم قائمة من الأطباق الماليزية ، والصينية ، والندونيسية التقليدية .
 
– مطعم سامر بريز : الموجود بصالة خليفة الدولية ويقدم ألذ المثلجات بكافة أنواعها ، المكونة من الزبادي المثلج قليل الدسم ، والأيس كريم الصحي مع العديد من الصلصات بمذاقات مختلفة ، مع مشروبات الحليب المخفوق ، وعصئر الفواكة الطازجة .
 
– مقهى كلوب هاوس : يقع بالقاعة الرئيسية بمجمع التنس الدولي ، والذي يقدم ألذ انواع القهوة ، والستدويشات الضحية ، مع مجموعة كبيرة من السلطات والأطباق الشهية ، مع امكانية اقامة حفلات عشاء أو غداء رجال الأعمال .
 
– مقهى لاكي سترايك : مقهى صالة خليفة الدولية للبولينج الذي يقدم الوجبات الخفيفة الساخنة من أطباق البيتزا امختلفة ، والبرجر الشهي ، مع عدد من الأطباق الخاصة اللذيذة .
 
الملاعب :
– ملاعب كرة القدم والرجبي : تعد ملاعب التدريب بمدينة زايد الرياضية المكان المناسب لخوض مباريات كرة القدم والرجبي ، وكرة القدم الأمريكية ، وكرة القدم الاسترالية ، والكريكيت ، والتي تفرش بأفضل عشب في الإمارات طبقا للمواصفات المحلية والدولية .
 
– صالة هادينز للياقة البدنية : وهي مركز متخصص للتدريبات الفردية والجماعية تحت إشراف مجموعة من الخبراء ، كما تضم الصالة عدد كبير من الأجهزة الرياضية الحديثة ، وحلبة للملاكمة بمواصفات أوليمبية ، مع تقديم المخيمات والدورات الخاصة بالأطفال .
 
– صالة خليفة الدولية للبولينج : تم تشييدها لاستقبال بطولة العالم للبولينج الرابعة عشر للاتحاد الدولي للبولينج عام 1999 ، وهي من أفضل صالات البولينج في الإمارات إذ تضم 40 ممر من البرونزويك ، كما أعدت مصدات تلقائية للمبتدئين ، وأخرى خاصة بالمحترفين ، كما جهزت القاعة لتأهيل اللاعبين للمشاركة في بطولة العالم للبولينج عام 2015 .
 
صالة خليفة الدولية للبولينج
 
– صالة تزلج مدينة زايد الرياضية : التي أعدت بمواصفات أوليمبية حيث تكون مؤهلة لاستقبال استعراضات التزلج الفنية ، مع توافر وسائل الراحة ، ومتجر لبيع المعدات الرياضية المحترفة ، واستوديو للرقص على الجليد ، ومساحات خاصة للفعاليات ، مع مطعم فيجاري للبيتزا .
 
– استاد مدينة زايد الرياضية : يقع في قلب أبوطبي ، ويعد من معالمها البارزة فهو أكبر استاد متعدد الاستخدامات بالخليج ، وقد تم تجديده واضافة العديد من المرافق ووسائل الراحة ، مع استعداده لاستقبال أكبر الفعاليات المحلية والعالمية .
 
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook