ماذا تعرف عن ما هو موقع forasna في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن ما هو موقع forasna في الإمارات العربية المتحدة؟

ماذا تعرف عن ما هو موقع forasna في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
موقع forasna أو فرصنا هو موقعٌ مختصٌ بنشر الوظائف لمختلف التخصصات والمهن، ويقوم بالربط بين أصحاب ومدراء الشركات والمؤسسات، وبين الباحثين عن وظيفةٍ. 
 
دول يوفر موقع forasna فيها خدماته
يقوم الموقع بتوفير خدماته الموجّهة للباحثين عن عملٍ، والباحثين عن موظفين في عدة دولٍ عربيةٍ، وهي مصر، الأردن، الامارات العربية المتحدة، البحرين، الجزائر، السودان، الكويت، المغرب، السعودية، اليمن، تونس، سلطنة عمان، قطر، لبنان، ليبيا. 
 
طريقة استعمال موقع forasna للباحثين عن عمل 
يقوم الباحثون عن عملٍ بإنشاء حسابٍ على موقع forasna، يحتوي على البيانات الشخصية، والبيانات الأكاديمية، ومجال العمل المطلوب، والدورات التدريبية، والمهارات، وغيرها من الأمور التي تساعده في إيجاد الوظائف المناسبة له عبر موقع forasna ثم يتم الدخول على لوحة التحكم التي تتيح له مشاهدة الإعلانات المناسبة له.
 
تصفح الوظائف عبر موقع forasna
يتم تصفح الوظائف عن طريق الموقع بالاختيار من إحدى المجالات التي يتم البحث من خلالها، كوظائف الأعمال الإدارية، ووظائف تسويق والمبيعات، وظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وظائف طب وصيدلة، وظائف حرف، وظائف تربية وتعليم، وظائف عمارة وهندسة، وظائف صناعة وزراعة، وظائف مالية وقانونية، وظائف خدمات وغيرها من الوظائف التي يبحث المستخدمون عنها. 
 
المقابل المادي لخدمات موقع forasna
تكون خدمات forasna مجانيةً للمستخدمين الباحثين عن الوظائف، بينما تكون بمقابلٍ ماديٍّ للشركات والمصانع التي تبحث عن موظفين لها، حيث يقوم الموقع بإيصال البيانات للوظيفة المطلوبة حسب بيانات الشخص لتتمكن المؤسسة الباحثة عن موظفين من التواصل معهم. 
 
التأكد من مصداقية الشركات عبر موقع forasna
يقوم الموقع بالتثبت من الشركات عن طريق التأكد من السجل التجاري للتأكد من هوية الشركات ومصداقية الوظائف المعروضة، كما أن المقابل المادي الذي تدفعه الشركة للموقع يثبت حقيقة الوظائف فيها. 
 
طريقة ربط الشركات بموقع forasna
يختلف هذا الموقع عن المواقع الأخرى بأنه لا يتطلب من المستخدمين التقديم بشكلٍ مباشرٍ للشركات والجهات التي قامت بالإعلان عن الوظائف، وإنما تقوم بإيصال البيانات للشركة، وتقوم الشركة بالاتصال بالشخص وتحديد موعد المقابلة.
 
التأكد من قبول الشركة لطلب التوظيف المقدم عبر موقع forasna
يمكن لمستخدم forasna التحقق من قبول طلب التوظيف الخاص به من خلال الدخول على لوحة التحكم، ومعرفة إذا تمت مشاهدته من قبل الشركة أم لا، وفي حالة كانت بيانات المستخدم مناسبةً للوظيفة المطلوبة سيتم كتابة مناسب، أما في حالة إن لم تكن مناسبةً فستوضع ملاحظة مكتوبٌ بها مرفوض. 
 
قائمة المرشحين للتواصل في موقع forasna
قد يظهر لدى بعض المستخدمين الذين قاموا بالتقديم لوظيفةٍ ما عبر الموقع عند مراجعتهم للحالة عبارة “قائمة المرشحين”، وهي تعني أن الشركة ستتواصل معه لإجراء المقابلة، سواءً من خلال زيارةٍ لمقر الشركة أو من خلال الهاتف ومن ثم اختيار الشخص الأنسب للوظيفة.
 
السبب وراء رفض بعض الشركات للطلبات المقدمة عبر الموقع
يتعدد الأسباب لرفض بعض طلبات التقديم، ويكون السبب الأساسي هو عدم ملائمة الطلب لاحتياجات الشركة وكفاءة موظفيها والكفاءة الوظيفية للمتقدم للوظيفة المثعلن عنها، وقد يتم الرفض لإمكانية أن تكون البيانات غير مناسبة، أو أن التنافس على الوظيفة عالٍ بين متقدمين يكثر عددهم.
 
كيف يمكن زيادة فرص القبول في الوظائف المُعلن عنها في الموقع
على المستخدم القيام بتحديث البيانات باستمرار.
إضافة أكثر من رقم للتواصل مع المتقدم للوظيفة. 
التقديم على أكبر عددٍ ممكنٍ من الوظائف المناسبة والتي تم الإعلان عنها في الموقع.
 
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook