ماذا تعرف عن قبيلة الدبيخي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن قبيلة الدبيخي في المملكة العربية السعودية

ماذا تعرف عن قبيلة الدبيخي في المملكة العربية السعودية.

 
يتساءل الكثير من رواد تويتر وخصوصاً من النساء الدبيخي من أي قبيلة أو أوصل قبيلة الدبيخي التي يتبع لها الشاب الوسيم عبد الله الدبيخي أو بائع الكليجا كما عُرف عنع، حيث تصدر هاشتاج الترند في المملكة العربية السعودية أمس حمل عنوان #بائع_الكليجا بعد ظهوره في المهرجان الوطني للتراث والثقافة رقم 32 في المملكة، لفتت فيه وسامة وجمال الشاب الدُبيخي الأنظار خصوصاً من النساء، حيث أقبلن على متجره بشكل كبير .
 
وعبر المغردات من النساء السعوديات عن إعجابهن بالدبيخي أو بائع الكليجا كما وصفوه على تويتر، وغازولوه بكلمات وعبارات صريحة، حتى أن نساء أُخريات تمنين الزواج به.
 
وبعد هذا الهاشتاج والحديث الذي دار فيه عبر تعليقاته من قبل المُعجبات من النساء السعوديات، حاز الدبيخي على شهرة واسعة، وتحدثت عنه العديد من الصحف والمواقع الإخبارية والفنية .
 
من جانبه نشر الدُبيخي مقطع فيديو على حسابه الشخص على تويتر أشار خلاله عن مشاركته في أكثر من مهرجان وطني وفعاليات سعودية في العديد من المناطق والمحافظات السعودية، موضحاً أنه بدأ هذه النشاطات منذ سن السابعة عشر، وذكر الدبيخي أنه يعمل مع مجموعة من الشباب السعوديين في تنظيم الفعاليات والمهرجانات الشعبية والمعارض الوطنية.
 
وحول الشهرة التي حازها في مشاركته الأخيرة بمهرجان الجنادرية، علق على ذلك قائلاً الجمال نعمة من الله عز وجل، وقال أنه رغم مشاركته في كثير من المهرجانات إلا أن مشاركته هذه المرة أثارت الجدل .
 
ورداً على سؤال كانت الفتيات قد تساءلت عنه في تغريداتهم على تويتر، حول هاشتاج بائع الكليجا، وتعلق بحالته الإجتماعية، أجاب عليه بأنه غير متزوج .
 
وتُعتبر الكليجا التي أشتهر بها الدبيخي واحد من أشهى وألذ الحلويات الشعبية في المملكة، وهي عبارة عن بسكويت بالهيل والقرفة والزنجبيل.
 
ويُتبع بائع الكليجي قبيلة الدُبيخي، وهي من القبائل التي تُقيم في مدينة بريدة في المملكة، وهي من القبائل المعرفة، بحبها للتراث الوطني والثقافي، ومشاركتها في الإحتفالات الشعبية والوطنية.
 
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook