ماذا تعرف عن شركات الخطوط السعودية للطيران ؟

الكاتب: رامي -
ماذا تعرف عن شركات الخطوط السعودية للطيران ؟
"

ماذا تعرف عن شركات الخطوط السعودية للطيران ؟


يعتبر السفر واحدة من الهوايات المفضلة لدى الكثيرين، ولا بد من توفير وسائل النقل المناسبة من بلد إلى آخر للتمكن من التنقل سواء كان السفر من أجل الترفيه أو العمل أو غير ذلك من الأسباب. لطالما ظهر اسم المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات كواحدة من أبرز الدول التي تسعى جاهدة من أجل التطور وتوفير كافة السبل لراحة لمواطنيها، ومن أبرز هذه المجالات إنشاء شركات الخطوط السعودية للطيران التي تهدف إلى تقريب المسافات بين المدن السعودية عن طريق الرحلات الداخلية أو بين المملكة ودول العالم بتوفير الرحلات الخارجية لكل الوجهات. سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز شركات الخطوط السعودية للطيران والنقل الجوي



الخطوط السعودية للطيران SAUDI AIRLINES


الخطوط السعودية عضو من ضمن تحالف سكاي تيم ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران وعضو بتحالف الرمز المشترك



تم تأسيس الخطوط السعودية للطيران عام 1945، ومنذ تأسيسها إلى يومنا هذا لم تتوقف عن التطور والتجديد فكانتمُحصلة هذا الجهد الكبير أنها أصبحت واحدة من أهم شركات الطيران السعودية والعالمية. تمتلك الخطوط السعودية للطيران أسطول ضخم من أحدث طراز الطائرات فهي أول واحدة من شركات الخطوط السعودية والعالمية التي قامت بتشغيل طائرة من طراز إيرباص (A330-300) في رحلاتها الجوية والتي تصل إلى أكثر من 500 رحلة في اليوم الواحد.



تسعى دائماً الخطوط الجويه السعوديه للطيران إلى تقديم أفضل الخدمات حرصاً منها على راحة مسافريها، فرحلاتها تشمل أكثر من 100 وجهة عالمية على متن درجاتها الثلاثة (الدرجة الأولى، درجة الأعمال، ودرجة الضيافة)، كما أنهاتُوفر ميزة الاشتراك في عضوية الفرسان مع الخطوط السعودية للطيران التي تضم العديد من المزايا والخدمات والرحلات المجانية أو ترفيع درجة السفر وغيرها من الميزات الرائعة.



تتيح الخطوط السعودية للطيران إمكانية حجز تذاكر الطيران من عدة أماكن للتسهيل والتسريع على المسافرين في الحصول على الخدمة، فيمكن الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني أو الهاتف الموحد أو من تحميل التطبيقات الخاصة المتوفرة على متاجر الهواتف الذكية أو عن طريق الموقع الشهير Wego.



أما عن اسعار الخطوط السعوديه، فهي تسعى دائماً إلى توفير أسعار تنافسية في مقابل الخدمة الممتازة التي تقدمها لكافة المسافرين. يمكنك الاطلاع على اسعار الخطوط السعوديه من خلال الموقع الإلكتروني أو وسائل الحجز التي تم ذكرها سابقاً فجميع الأسعار يتم تحديثها باستمرار. توضح قائمة اسعار الخطوط السعوديه كافة التفاصيل التي يتساءل عنها المسافر بطريقة واضحة وبسيطة.



في ظل الظروف الحالية التي يواجها العالم بسبب أزمة كورونا، فقد قامت الخطوط السعودية للطيران بكافة إجراءات الوقاية والسلامة للحفاظ على صحة مسافريها في الرحلات الداخلية، كما أن جميع الرحلات والتذاكر التي حُجزت مسبقاً أصبحت تذاكر مفتوحة للاستخدام في وقت مناسب لاحقاً.



التواصل مع الخطوط السعودية للطيران 920022222


طيران ناس الدولي (فلاي ناس FLYNAS)


تعود ملكية طيران فلاي ناس إلى الشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية -ناس القابضة-



يقع مقر طيران ناس الدولي أو كما يُطلق عليه طيران فلاي ناس في العاصمة الرياض، كما تم تأسيس شركة الطيران السعودى فلاي ناس في عام 2007 باعتبارها أولى شركات الطيران السعودية التي تعمل بنظام الطيران الاقتصادي أي أن أسعار طيران فلاي ناس تكون منخفضة التكلفة. تشمل وجهات طيران ناس الدولي على 35 وجهة داخلية وخارجية تتم عن طريق أسطول طائرات مكون من 30 طائرة. تُقلع من شركة الطيران السعودى فلاي ناس flynas أكثر من 1200رحلة أسبوعياً على متن الدرجتين السياحية ودرجة الأعمال.



تعتبر فلاي ناس واحدة من شركات الطيران السعودية التي حازت على العديد من الجوائز كناتج لثمار جهدها المتواصل وأدائها المتميز، فقد تم اختيار طيران ناس الدولي في مهرجان جوائز السفر العالمية كأفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لأربعة أعوام متتالية (2015-2019)، وكذلك جائزة سكاي تراكس العالمية كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لعامي 2017 و2018.



وما زالت تسعى شركات الخطوط السعودية طيران فلاي ناس إلى المزيد من النجاحات عن طريق عقد اتفاقية مع شركة آيرباص لشراء 120 طائرة جديدة من طراز A320 NEO وذلك بقيمة إجمالية تُقدّر بـ 8.6 مليار دولار.



التواصل مع طيران فلاي ناس 8001244999


الخطوط السعودية اديل FLYADEAL


انطلقت أول رحلة على متن الخطوط السعودية اديل في اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية



سافر يوميًا بأقل الأسعار… طيران أديل هذا هو شعار الخطوط السعودية اديل، تم تأسيس الخطوط السعودية اديل عام 2016 كواحدة من الخطوط الجويه السعوديه للطيران الاقتصادي حيث بدأت بتغطية الرحلات الداخلية في المدنالرئيسية (الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة). إن الخطوط السعودية اديل هي أحد المبادرات الاستراتيجية الناتجة عن التحول الوطني السعودي 2020، تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها ومن مطار الملك عبد العزيز الدولي مركزًا رئيسيًالعملياتها التشغيلية.



تعتبر الخطوط الجويه السعوديه اديل flyadeal من شركات الطيران السعودى الاقتصادي منخفضة التكلفة؛ حيث يتيحللمسافرين الدفع مقابل ما يحتاجونه فقط من خدمات كخدمات التزود بالوجبات ووزن الأمتعة وغيرها. وكونها طيران اقتصادي فيتوفر فيها السفر على الدرجة السياحية فقط فيتمتع المسافرون بمقاعد مريحة وشاحن USB لشحن الأجهزةالالكترونية وغيرها من الخدمات المتعددة.



التواصل مع الخطوط السعودية اديل 212000029


نسما للطيران NESMA AIRLINES


تتخذ نسما للطيران مطار الطائف الإقليمي ومطار حائل كمراكز ثانوية لعملياتها التشغيلية



تُعد نسما للطيران جزء من مجموعة شركات نسما القابضة في المملكة العربية السعودية، وتعتمد على نظام الطيران الاقتصادي أيضاً.



يقع المقر الرئيسي لنسما للطيران في مدينة القاهرة في جمهورية مصر. يعتبر طيران نسما الناقل الرسمي للسعودية ومصر ويعمل على تسيير الرحلات عدد من الرحلات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية وعدد من الرحلات الدولية بين السعودية ومصر.



تتوفر في شركات الخطوط السعودية نسما للطيران درجة الأعمال لرحلات السفر الدولية بين السعودية ومصر، أما الرحلات الداخلية فيتوفر فيها الدرجة السياحية فقط.



التواصل مع نسما للطيران 920003232


وتضم المملكة العربية السعودية المزيد من شركات الطيران السعودي المتميزة ونذكر منها أيضاً


تسعى المملكة إلى توفير عدة أنظمة لخطوط الطيران لتمكين كافة الناس من السفر بسعر مناسب


شركة طيران المها


وشركة طيران السعودية الخليجية


شركة طيران جيت الشرق الأوسط



وأخيراً، قبل الحجز احرص على قراءة كافة التعليمات والبيانات بدقة والالتزام بها لتجنب أي تأخير قد يحدث في المطار، وبهذا نكون قد وضعنا بين يديك أبرز شركات الخطوط السعودية للطيران والنقل الجوي والتي تغطي الرحلات الداخلية والخارجية الدولية. تابع معنا المزيد من المقالات المتنوعة كمقال أسماء المناطق في السعودية وأكبر المدن إضافة إلى مقال التعرف أكثر على مترو الرياض و مشروع قطار الحرمين وغير ذلك من النصائح والمواضيع في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook